بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين (22 تموز 2024)، مع تراجع الدولار بعد قرار الرئيس الامريكي جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي.

وبحلول الساعة 0810 بتوقيت بغداد، ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.2% إلى 2405.40 دولار للأوقية الأونصة، في حين ارتفعت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.

3% إلى 2407.20 دولار.

وتراجع الدولار في رد فعل أولي على تخلي الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مواصلة السباق لإعادة انتخابه مما يمهد الطريق أمام مرشح ديمقراطي آخر لتحدي دونالد ترامب.

ويزيد انخفاض الدولار من جاذبية المعدن للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وسجل الذهب ارتفاعا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.60 دولار الأسبوع الماضي وسط زيادة فرص خفض أسعار الفائدة الامريكية هذا العام مع توقع الأسواق بنسبة 97% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وعلى صعيد البيانات، سيكون التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة التي تصدر يوم الجمعة وبيانات أخرى منها مؤشرات مديري المشتريات من ستاندرد اند بورز جلوبال لشهر يوليو تموز والناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني وبيانات إعانة البطالة الأسبوعية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 29.11 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.3% إلى 959.99 دولار في حين زاد البلاديوم 1.1% إلى 916.18 دولار.

المصدر: وكالات

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

استقرار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة الأربعاء

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات الأربعاء المبكرة مع ترقب المستثمرين تقريرا شهريا عن الوظائف في الولايات المتحدة والذي قد يؤثر على مدى وسرعة خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام.

أسعار الذهب تعاود الأرتفاع فى التعاملات المسائية أسعار الذهب تواصل تراجعها فى الأسواق الان


استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2493.34 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، بحسب بيانات "رويترز"، بعد أن هبط لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع أمس الثلاثاء. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب مسجلة 2524.80 دولار.
ويتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم أن يظهر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الجمعة زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في أغسطس، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.
وقبل ذلك، ستكون بيانات الوظائف الشاغرة التي تصدر الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة غدا الخميس في دائرة الضوء.
ويرى المتعاملون فرصة بنسبة 41 بالمئة لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر وفرصة 59 بالمئة لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.
وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم "إذا جاءت بيانات الوظائف ضعيفة، فإن ذلك سيزيد احتمال خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ويثير مخاوف بشأن تباطؤ النمو، وهو ما سيكون داعما للذهب".
ويعتبر الذهب من الأصول الآمنة خلال أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية ويميل إلى الانتعاش في ظل أسعار الفائدة المنخفضة.
ومنذ بداية العام حقق الذهب مكاسب 21 بالمئة ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس، بدعم من رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية والمخاوف حيال الصراع في منطقة الشرق الأوسط.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 27.94 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 904.65 دولار، واستقر البلاديوم عند 938.57 دولار.
 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة
  • الزخم يغيب عن أسعار الذهب وسط حذر المستثمرين قبل بيانات وظائف أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر في المعاملات الفورية بعد هبوط لأدنى مستوى في أكثر من أسبوع
  • سعر الذهب والدولار الآن في مصر.. تراجع «المعدن الأصفر» واستقرار «العملة الخضراء»
  • الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة الأربعاء
  • أسعار الذهب تعاود الأرتفاع فى التعاملات المسائية