ناقش اليوم مجلس أمناء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية برئاسة  محمد فتحى أبو النصر أمين عام الجامعة، الاستعدادات الإدارية الخاصة بتنظيم اختبارات القدرات ضمن البرنامج الزمني لأعمال التنسيق عن العام الجامعى ٢٠٢٥/٢٠٢٤ ، مؤكداً على أمناء الكليات التأكد من جاهزية معامل التنسيق إستعداداً لاستقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم لأداء الاختبارات من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الانترنت، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس ٢٠٢٤/٧/٢٥ حتى يوم الخميس ٢٠٢٤/٨/٨، كما أكد على ضرورة إختيار الكوادر الإدارية المتميزة القادرة على تذليل كافة المعوقات أمام الطلاب أثناء تسجيل الرغبات.

الإحتياجات الوظيفية

كما استعرض المجلس موقف حصر الإحتياجات الوظيفية السنوية للعاملين بالجامعة للعام المالى ٢٠٢٥/٢٠٢٤ من حيث الاحتياج والفائض

 وأحيط المجلس علماً بتوصيات لجنة الموارد البشرية بشأن تنظيم إجراءات الندب من الخارج للعمل بالجامعة، حيث أكد أمين الجامعة على أمناء الكليات الالتزام بآليات تنفيذ تلك التوصيات

حصر قوائم المحفوظات

 وأكد أمين الجامعة على أمناء الكليات ضرورة متابعة حصر قوائم المحفوظات المستغنى عنها وفقاً لمددها القانونية إستعداداً لإرسالها لدار الوثائق القومية.

 وأحيط المجلس علماً بالنقاط التى يستوجب مراعاتها والتركيز عليها لاحقا  عند اعداد وحدات الجامعة خطة الاحتياجات الخاصة بها.

كما قدم أمين الجامعة الشكر لأمناء كليات ومعاهد الجامعة على الجهد المبذول والمتميز خلال العام الجامعى ٢٠٢٤/٢٠٢٣، متمنياً لهم التوفيق فى الأعوام القادمة.

جامعة لويفل الأمريكية 

و في سياق آخر شهد الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفال جامعة الإسكندرية وجامعة لويفل الأمريكية بتخريج أول دفعة من برنامج2+2 ببرنامج الهندسة الطبية وذلك على خلفية اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور رشدي زهران، رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، والدكتور عصام وهبة، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة جامعة الاسكندرية، والدكتور أيمن الباز، رئيس قسم الهندسة الحيوية وعضو مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، والدكتور مصطفي النعناعي، عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات بجامعة العلمين الدولية، والدكتور إيمانويل كولين، عميد كلية الهندسة بجامعة لويفل، والدكتور بول هوفمان، مساعد رئيس جامعة لويفل للشئون الدولية.

وفي كلمته أكد الدكتور سعيد علام، أن اللقاء تضمن  الاحتفال بتخريج خمس طلاب من جامعة الإسكندرية من برنامج الهندسة الطبية على خلفية اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعتين ، لافتا انه تم التطرق لتوسيع آفاق التعاون بين  جامعة الإسكندرية وجامعة لويفل  لتشمل التعاون في  برامج هندسية أخرى لتشمل  الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية والكيميائية والمدنية والبيئية والصناعية، فضلا عن مناقشة توقيع درجة ماجستير مشترك بين الجانبين بنظام 1+1 في التخصصات الهندسية المختلفة، ومناقشة سبل التعاون المشترك في التبادل الطلابي والمشاريع البحثية المختلفة بين الجانبين.

وأكد الدكتور عصام الكردي على القواعد والأسس للقبول بالدراسة ببرنامج 2+2 والتي سيحصل الطلاب بنهاية البرنامج الدراسي على شهادتين بكالوريوس من الجامعتين، فضلا عن توفير فرص عمل بعد انتهاء الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية للطلاب.

فيما رحب الدكتور عصام وهبة بوفد جامعة لويفل في رحاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ، وقدمت وهبة عرض تقديمي عن كلية الهندسة جامعة الاسكندرية وبرامجها ومعاملها وأقسامها، والاتفاقيات الدولية المشتركة التي أبرمتها الكلية مع الكليات العالمية المناظرة.

وأكد وهبة أن هذا اللقاء يعد فرصة استثنائية لطلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية للاستفادة من البرامج الدولية التي سيتم الإعلان عنها خلال اللقاء.

وأكد الدكتور رشدي زهران ان اللقاء يعد فرصة جيدة للطلاب للاستفادة من تلك الاتفاقية، وأكد انه يتمنى إنضمام مزيد من الطلاب في تلك الاتفاقية، لاسيما وأن تلك الاتفاقية تتيح للطلاب التعرف على الثقافات المختلفة.

فيما أكد وفد جامعة لويفل اعتزازه بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، لاسيما وإنها تعد احد اعرق الجامعات بالشرق الأوسط، وقدم الوفد نبذه عن فرص التدريب العملي الصيفي summer research internship program وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي نهاية قام الدكتور سعيد علام والدكتور عصام الكردي والدكتور عصام وهبة بالرد على كافة استفسارات الطلاب للقبول في برنامج 2+2 الموقع بين جامعة الإسكندرية وجامعة لويفل وجامعة العلمين الدولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استعدادا لاستقبال الطلاب تنسيق الإلكتروني تذليل كافة المعوقات الإسكندرية جامعة الإسكندرية جامعة العلمین الدولیة کلیة الهندسة جامعة جامعة الإسکندریة الدکتور عصام

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم قنا يبحث مع 200 من مديري المدراس الاستعداد للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماعا موسعا مع 200 من مديري المدارس المتميزة بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة، لتناول وعرض القرارات والضوابط والكتب الدورية الصادرة من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك التكليفات التي أوصى بها الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا في ظل تجهيز المدارس وإتمام أعمال فرش وتجهيز الفصول ووضع قوائم الفصول والجداول الدراسية قبل بداية العام الدراسي.

 

مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا 

ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع المنعقد بقاعة مركز تدريب المعلمين بحضور محمد فرج الله مدير مركز تدريب المعلمين ومديري عموم الإدارات التعليمية، بضرورة الالتزام التام بالكثافة المقررة من قِبل الوزير وعدم التهاون في ذلك، مع التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية ومدارس التعليم الفني والمشاركة المجتمعية لضمان تحقيق أقصى استفادة من الفراغات غير المستغلة بالمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية .

العام الدراسي الجديد 

ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا إلى الإعلان عن مجموعات التقوية في المدارس بحسب الضوابط المقررة، واختيار التوقيتات التي لا تتعارض مع اليوم الدراسي ، وكذا انتقاء الأسماء التي لها قبول ورضا لدى التلاميذ .

 

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. جلسة حكوميّة في السراي صباح الثلاثاء
  • جا معة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • جامعة حلوان تتألق في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها 2024
  • وكيل تعليم قنا يبحث مع 200 من مديري المدراس الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • جامعة الأقصر تعلن مواعيد الكشف الطبي بالكليات للعام الجامعي 2024/2025
  • فريقان من كلية الهندسة بحلوان يشاركان في معرض «تطبيقات الذكاء الاصطناعي»
  • رئيس جامعة المنوفية يكرم الدكتور محمود عويضة لنيله درع التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم