بدأت قوات الاحتلال صباح الاثنين بشن غارات عنيفة على مناطق واسعة من وسط وشرق مدينة خانيونس، عقب ساعات قليلة من إطلاق تحذير للسكان بالمغادرة، ودفعهم نحو النزوح مجددا إلى المناطق الغربية.

وقالت مواقع محلية إن ما يزيد عن 25 شهيدا وأكثر من مئة جريح سقطوا حتى الآن، عقب غارات عنيفة ومركزة استهدفت منازل في الأحياء الشرقية من المدينة، منها عبسان الصغيرة والكبيرة، والقرارة، ومنطقة قيزان النجار، ومنطقة الشيخ ناصر.



وقصفت طائرات الاحتلال منازل لعائلة سرور وحرب والقهوجي والقصاص والفرا في بني سهيلا وحي الشيخ ناصر، إلى جانب غارات أخرى استهدفت منازل في القرارة ووسط المدينة، فيما شنت المدفعية حزاما ناريا في بعض المناطق، ما أدى إلى استشهاد وجرح العديد من المواطنين.
مجازر في خانيونس !!!

عشرات الشهداء والجرحى نتيجة قصف الاحتلال المستمر في أنحاء متفرقة من المدينة. pic.twitter.com/gWm5QudYYj — رضوان الأخرس (@rdooan) July 22, 2024
من جهته، ناشد مدير التمريض بمجمع ناصر بخانيونس، المواطنين التبرع بالدم لإنقاذ المرضى والجرحى في ظل المجازر المتواصلة، وسط ضغط كبير يعانيه المستشفى بفعل نقص الإمدادات والمستلزمات الطبية.


تواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ290 على التوالي، وسط ارتكاب مجازر بحق العائلات في مختلف مناطق القطاع، خاصة المنطقة الوسطى التي تكتظ بالنازحين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة العدوان الذي يحدث بصورة يومية، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 38,983 شهيدا و89,727 مصابا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.
#غزة في صباح دامِ جديد، تستيقظ على الموت وهي التي لا تنام..
تبدأ يومها بإحصاء الشهداء من الأبرياء في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة من احتلال فاشي مجرم..

أكثر من 16 شهيد في مجزرة صهيونية في خانيونس جنوب القطاع، وعدد الشهداء مرشح للزيادة.. pic.twitter.com/PQzeShN3ey — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) July 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غارات خانيونس الشهداء الفلسطينية فلسطين خانيونس الاحتلال شهداء غارات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهيدة برصاص الاحتلال قرب جنين.. وتواصل العدوان في الضفة (شاهد)

استشهدت طفلة فلسطينية، الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة جنين، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال عدوانها الوحشي على مدن ومخيمات الضفة، لا سيما الأجزاء والمناطق الشمالية.

واستُشهدت الطفلة لجين عبد الرؤوف (16 عاما) بعد اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر دان ومحاصرة منزل المواطن أشرف كممجي وهدمه، حيث أطلق جنود الاحتلال النار بشكل عشوائي في محيط المنزل فأصيبت الطفلة داخل منزلها وأُعلن استشهادها، فيما أصيب شاب آخر ونُقل إلى المستشفى.

تغطية صحفية: "ضربوها رصاصة في راسها وهي واقفة عالشباك… في ناس بتقول الاحتلال ما بضرب حدا مش جاي فيه وهذا مش صحيح بنتي أعدموها بدون سبب"…

والد الطفلة لجين مصلح يروي تفاصيل إعــدامها من قبل جنود الاحتلال خلال عــدوانهم على كفر دان غرب جنين pic.twitter.com/UypzGIzbeI — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 4, 2024
وفي وقت سابق الأربعاء، قال شهود عيان إن قوة تابعة للاحتلال اقتحمت كفر دان، وحاصرت المنزل وطالبت من بداخله عبر مكبرات الصوت بالاستسلام.

وأشار الشهود، إلى أن تعزيزات وصلت موقع المنزل وفرضت حصاراً على محيطه بشكل كامل، فيما أطلقت قوات الاحتلال قذائف محمولة على الكتف باتجاه المنزل، كما شرعت جرافات عسكرية بهدم جدرانه، على وقع تبادل لإطلاق النار وقع بين مقاوم فلسطيني في المنزل وقوات الاحتلال.

وقامت جرافات عسكرية عملت على هدم المنزل المكون من طبقتين بشكل شبه كامل.

وباستشهاد الطفلة يرتفع عدد الشهداء محافظة جنين منذ الأربعاء الماضي إلى 19 ويرفع إجمالي عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 683 منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

عدوان متواصل في الضفة
والأربعاء، أطلق جيش الاحتلال عدوانا شمال الضفة يعد الأوسع منذ عام 2002، واقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم ليعيد ويقتحمها الاثنين.


أما في جنين، فما زالت العمليات مستمرة لليوم السابع، إذ دفع جيش الاحتلال بقوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى المدينة، ودهم أجزاء من مخيم جنين.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الاحتلال عملياته وصّعد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر بالإَضافة إلى الشهداء والمصابين اعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما أسفرت حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال  بدعم أمريكي على غزة عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • 12 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت منازل بقطاع غزة منذ فجر اليوم
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا
  • الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)
  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على عدة مناطق في الجنوب
  • كم أصبحت حصيلة الشهداء والجرحى في غزة منذ 7 تشرين الأوّل؟
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة جنوب غزة
  • شهيدة برصاص الاحتلال قرب جنين.. وتواصل العدوان في الضفة (شاهد)
  • طلاب جامعة كولومبيا يعودون للدّراسة والتظاهر ضد الاحتلال (شاهد)