كشف رفعت فياض الكاتب المتخصص في التعليم، عن تفاصيل قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل لجنة للموافقة على تحويلات طلاب الثانوية العامة للعام 2025.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إن الكثيرين يتحايلون في عملية التحويلات للانتقال إلى محافظات أو لجان معينة اشتهرت بالغش في الثانوية العامة، ومنها محافظات قنا وسوهاج وكفر الشيخ، والتي أطلق عليها اسم لجان «أولاد الأكابر».

وتابع: السنة اللي فاتت كان إجمالي عدد المتقدمين إلى هذه اللجان على مستوى الجمهورية حوالي 14500 طلب، لم يتم الموافقة سوى على 4 آلاف فقط، وهي الأسر التي انتقلت بالفعل إلى تلك المحافظات.

وأوضح رفعت فياض، أنه حرصًا من وزارة التعليم على عملية ضبط عملية تحويلات الطلاب بالثانوية العامة، تقرر تشكيل لجان مركزية بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام والبت في قبول التحويل من عدمه.

وأضاف أيضًا، أنه سيتم تشكيل لجنة بكل مديرية لتجميع وفحص ملفات التحويلات الواردة إليها من الإدارات التعليمية التابعة لها، وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام كل فيما يخصه تحت إشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية والتأكد من استيفاء الملفات الأسباب التحويل.

وأشار فياض، إلى أنه لن يتم استلام أي تحويلات من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية وسيتم التعامل فقط مع مندوبي المديريات التعليمية.

اقرأ أيضاًنتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.. الرابط وموعد ظهورها

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. «التعليم» توضح

موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 للدور الثاني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخر اخبار الثانوية العامة الامتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 امتحانات تالتة ثانوي 2024 امتحانات ثانوية عامة 2024 تحويلات طلاب الثانوية العامة ثانوية عامة ثانوية عامة 2024 رفعت فياض الكاتب الصحفي طلاب الثانوية العامة لجان أولاد الأكابر مواصفات امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة في المحافظات المحررة

إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة في المحافظات المحررة

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: لا تمديد لفترة تقديم طلبات المنح الخارجية
  • بيانات التلميذ.. التعليم تحدد طريقة ورابط التحديث قبل بداية العام الجديد
  • إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة في المحافظات المحررة
  • وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي
  • حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025
  • متحدث التعليم يكشف حقيقة تغيرات بشأن اللغة الثانية للمرحلة الثانوية
  • وزارة التربية تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في عدن
  • «التعليم» تنفي إعادة إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع في الثانوية العامة
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»