نشرت قناة “العربية” فيديوجراف، حول سبب بكاء رواد الفضاء عندما ينظرون إلى الأرض.

وذكرت أن هناك حالة غريبة تعتري رواد الفضاء عندما يرون الأرض من السماء.

وقال “حبيب عبد الرب سروري” الروائي والباحث اليمني، إن رواد الفضاء عندما ينظرون إلى جمال كوكب الأرض الأزرق، يندفعون في البكاء من شدة جماله مقارنة بالكواكب الأخرى.

وأضاف أنهم يتحسرون على عدم اهتمام سكان الكوكب بنظافة كوكبهم من الإشعاعات الشمسية التي تسببو بها من خلال الصناعات والانبعاثات الكربونية المضرة بالكوكب وسكانه.

وأكد أن رواد الفضاء يتمنون عدم النزول مرة أخرى إلى الأرض والاكتفاء بمراقبة صناعة الخالق لهذا المنظر الجميل.

وبين أن رواد الفضاء يرون العجائب في السماء، فينظرون إلى الكوكب والمجرات من حولهم، لكن أجمل شيء يرونه هو كوكب الأرض الأرزق، أما باقي كواكب المجموعة الشمسية، هي كالحجارة، لعدم وجود الحياة عليها.

لماذا يبكي رواد #الفضاء عند رؤية الأرض من السماء؟ #روافد #اليمن pic.twitter.com/5H8j4c2Cei

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) August 8, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأرض بكاء رواد الفضاء رواد الفضاء

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات

 

بهدف التوعية والتعريف بمخاطر اصطدام الكويكبات بالكرة الأرضية وتأثيرها على الأرض، نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للكويكبات والذي يصادف 30 يونيو من كل عام، بحضور عدد كبير من الباحثين، والطلبة، وهواة الفضاء والفلك.
بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمها الأستاذ الدكتور مشهور الوردات مدير الشؤون الأكاديمية وأستاذ الفيزياء الفلكية بجامعة الشارقة، أكد خلالها حرص الأكاديمية على تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات لخدمة المجتمع المحلي، والتي تأتي تماشياً مع الاهتمام العالمي بهذا الموضوع. حيث حدد الاتحاد الفلكي الدولي يوم 30 من يونيو ليكون اليوم العالمي للكويكبات، والذي يهدف إلى رفع الوعي وحماية الأرض من خطرها. وتم اختيار هذا اليوم تخليداً لحادثة سقوط النيزك من أصل كويكبي تونغوسكا في سيبريا عام 1908م.
تضمن الاحتفال تقديم عدد من المحاضرات العلمية منها محاضرة “الكويكبات والحطام الفضائي”، قدمها محمد ريحان محلل أبحاث في إدارة المراصد الفلكية، تناول خلالها التعريف بالحطام الفضائي وأنواعه ومخاطره على الأرض، والخصائص المدارية له، وتحدثت مريم ياسين متدربة في إدارة المراصد الفلكية عن ذكرى حادثة تونغوسكا.
وعلى هامش الاحتفال تجول الحضور في المعارض العلمية، وشاهدوا فيلم وثائقي في قبة الشارقة الفلكية بعنوان: “النجوم”، كما تم تقديم مجموعة من المسابقات الثقافية والألعاب التفاعلية في مجال الفضاء والفلك، واختتمت الفعالية بتكريم الطلبة المتدربين في الأكاديمية والفائزين بمسابقة أفضل مقال علمي حول الكويكبات.


مقالات مشابهة

  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟
  • قياديون من كوكب غير مأهول
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • الكويت تشهد 3 ظواهر فلكية خلال أسبوع
  • العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • أبوظبي.. العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • “الفلك الدولي”: العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • دليل الظواهر الفلكية لشهر يوليو 2024.. السماء تتزين بزخات شهب الدلويات
  • روضة الحاج: لماذا تُرى تكرهونَ البلادْ؟ لماذا يُضايقُكُم أن نكونَ بخير؟
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”