تستعد محافظة الدقهلية بقيادة  اللواء طارق مرزوق محافظ الاقليم  اليوم الاثنين لاستقبال  السفير الكوري بجمهورية مصر وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة المنصورة والتابعة لديوان عام محافظة الدقهلية.  

تأتي زيارة السفير الكوري لمحافظة الدقهلية  لتدشين قافلة الثقافة الكوريه 2024 بمدينة المنصوره من أجل وضع الأسس لانتشار الثقافة الكورية ليس فقط في مدينة المنصوره بل في كافة مراكز ومدن المحافظة، ويتضمن البرنامج عدد من الفاعليات والأنشطة الخاصة بالقافلة.

وتفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأحد مكتبة مصر العامه بمدينة المنصوره واطلع علي الأنشطة الثقافية والفنية التي يتم تنفيذها بها والتقي بعدد كبير من الشباب المشاركين في عدد من الورش التدريبية والتعليمية.

ووجه " المحافظ " بسرعة رفع كفاءة المكتبة وصيانتها والاستغلال الأمثل لكافة محتوياتها لتعظيم مواردها نظرًا لموقعها المميز، من خلال تطوير قاعات المحاضرات وقاعات الأنشطة المختلفة ووحده تقديم الخدمات للرواد.. 
 

كما وجه اللواء " مرزوق " باستغلال الأماكن الفضاء داخل المكتبة في إنشاء حدائق ومتنزهات لخلق متنفس ترفيهي لرواد المكتبة وتعظيم الموارد من خلال إنشاء كافتيريات متنوعة تطل علي النيل تكون متنفس لكبار السن وللشباب والاطفال. 
وايضا وجه " المحافظ " بتطوير المسرح الروماني الملحق بالمكتبة واستغلاله في تقديم العروض الفنية والتي تستهدف اكتشاف المواهب من الشباب والمتميزين لعودة الفن واكتشاف المواهب إلى عروس النيل.
وأكد اللواء " مرزوق " علي أن الشباب هم أمل هذا الوطن بعقولهم الواعية واداركهم بمكانته الحقيقية وسط دول العالم وكيف تحولت مصر إلي ملاذ آمن لكافة شعوب الدول المجاورة التي تشهد صراعات داخلية وخارجية.
 

وقال " المحافظ " للشباب أثناء حديثه معهم حافظوا علي هذا الوطن من المتربصين به من أجل النيل من أمنه واستقرار شعبه وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلي هدم مؤسسات الدولة وفقد ثقة الشباب في دولتهم.

 

وأشار اللواء " مرزوق " إلي ان الدقهلية محافظة ولاده أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات ونريد رؤية أعلام أخري من شبابنا الواعد أمثال ( الشيخ الشعراوي - الشيخ جاد الحق - الشيخ نصر الدين طوبار - سيدة الغناء العربي أم كلثوم - سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة - الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلي في العالم - الدكتور فاروق الباز،.....) وغيرهم الكثير والكثير.
 

 

و قال " المحافظ " مكتبي مفتوح لكل من لديه مقترح أو فكره من أجل تطوير المحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات، مشيرًا إلي أنه جاء إلى هنا من أجل خدمة هذه المحافظة العريقة وشعبها.
 

و أشار اللواء " مرزوق " إلي أن الدولة لن تستطيع تقديم كل شئ دون سواعد شبابها ومشاركة المجتمع المدني لأن الشباب هم المستقبل وهما حماة هذا الوطن والمجتمع المدني شريك أساسي في البناء والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيخ الشعراوي الدقهليه مدينة المنصورة مؤسسات الدولة محافظة الدقهلية فاروق الباز مكتبة مصر العامة المسرح الروماني الخدمات المقدمة الأنشطة الثقافية الدكتور فاروق الباز الأنشطة الثقافية والفنية الشيخ نصر الدين طوبار من أجل

إقرأ أيضاً:

الثقافة والرياضة والشباب تُعلن عن 59 مبادرة شبابية مستحقة للدعم

"العُمانية": أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثَّلة بالمديرية العامة للشباب عن المبادرات المستحقة للدعم لعام 2024، وبلغ عددها 59 مبادرة مدعومة بالكامل (معرفيًا – لوجستيًا – ماليًا)، ومن المتوقع أن تستهدف هذه المبادرات 12065 شابًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان، والتي تم اختيارها من قبل لجنة تقييم وفق الشروط والضوابط التي وضعت من خلال التسجيل إلكترونيًا في موقع الوزارة.

وقال هلال بن سيف السيابي مدير عام المديرية العامة للشباب: إن دعم المبادرات الشبابية من الأسس التي تعمل عليها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وتهدف إلى مدِّ جسور التعاون بين الوزارة والقطاعات الشبابية والعمل على تطوير وتحسين المبادرات نظرًا لدورها الرائد في تطوير مهارات وقدرات الشباب وخدمة المجتمع، وإفساح المجال أمامهم لتقديم الحلول التنفيذية بأسلوب عصريّ ومبتكر، وتمكينهم من تولّي دور الريادة في خدمة المجتمع وخلق المنافسة المُثمرة بينهم.

وأوضح أنه من شروط الحصول على هذا الدعم أن يكون الطلب مقدمًا من شابٍّ عمانيّ ويُمثل مبادرة شبابية، وأن تملأ الاستمارة الإلكترونية التي تتضمن توصيف المشروع وأنشطته والفترة الزمنية والمكان، وأن تتوفر لدى المبادرة خطة عمل تُبيّن الخطوات الإجرائية لتنفيذ المشروع، وأن يكون المشروع تنمويًّا، يهدف إلى خدمة المجتمع ولا يتضمن ربحًا ماليًّا للمبادرة أو المبادرين، وبعيدًا عن كل ما يثير نزاعات عرقية أو دينية أو عنصرية أو يدعو إلى تجمعات غير قانونية أو ما يخالف القوانين والأنظمة في سلطنة عُمان، وأن يواكب موضوع المشروع الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها وتتكامل مع مشروعاتها.

ومن هذه المبادرات: "مبادرة كربون" لفاطمة المخينية التي تهدف إلى معالجة مشكلة تغير المناخ وتدهور البيئة من خلال زيادة الوعي وتعليم الشباب حول بصمتهم الكربونية، و "مبادرة إدراك" لشمساء السلامية، التي تهدف لنشر العلم والمعرفة في مجال التكنولوجيا المالیة في سلطنة عمان، و"مبادرة رواد التقنية" لسليمان الصالحي، التي تُعنى بتأهيل و تدريب الشباب في المجال التقنيّ المتعلِّق بالذكاء الاصطناعي و إعدادهم تقنياً للمستقبل، و"مبادرة أستطيع" لأسماء الخايفية التي تتعلق ببرنامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في مجال ريادة الأعمال.

إضافة إلى "مبادرة أسرار العطاء التطوعي" لأحمد العوفي، وهي عبارة عن نشاط توعويٍّ تثقيفيٍّ يهدف إلى توعية المجتمع عن أطفال طيف التوحد و كيفية التعامل معهم، و"مبادرة الأمنيات" لهاجر المقبالية التي تُعنى بإدارة وتقديم البرامج المتخصصة ومبادرات التنمية المستدامة، وكذلك "مبادرة التأهيل الصناعي والتقني" لأحمد عامر التي تهدف إلى تقديم تدريب متخصص في مجال الهندسة الصناعية والمتحكمات المنطقية القابلة للبرمجة (PLCs) لحديثي التخرج والمهندسين، و"مبادرة سَالِف" لحمدة المعمرية التي تختصّ بتعريف علم الآثار وبيان أهميته وأنواع الآثار في سلطنة عمان كجانب من تعزيز المعرفة بالعمق الحضاري والتاريخي لسلطنة عمان، و"مبادرة الاستثمار والشباب" لرحاب المخينية التي تهدف إلى حثِّ الشباب على العمل الحرِّ وكيفية استثماره وتطويره من خلال تعليمه والانخراط فيه من الصفر، تحت شعار "تعلُّم مهنة مفيدة".

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • محافظ البحر الأحمر يفتتح معرض « أهلا مدارس» بالغردقة
  • محافظ البحر الأحمر يدشن معرض "أهلاً مدارس" بالغردقة
  • مأرب برس ينشر القائمة النهائية التي ستمثل منتخب الشباب في التصفيات الآسيوية
  • الثقافة والرياضة والشباب تُعلن عن 59 مبادرة شبابية مستحقة للدعم
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • صحة الدقهلية: الكشف على 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية السبخاوية
  • لمتابعة عدد من مشروعات تطوير عواصم المحافظات..محافظ الدقهلية يستقبل رئيس صندوق التنمية الحضرية