الولايات المتحدة – صعدت أسعار النفط في تداولات اليوم الاثنين بدعم من توقعات قرب انتهاء دورة التشديد النقدي في الولايات المتحدة، وخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة.

وبحلول الساعة 09:02 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.54% إلى 80.56 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.

57% إلى 83.10 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع النفط مع تأخير زيادة إنتاج أوبك وانخفاض الخام الأمريكي

تواجه أسعار النفط حالة من الاضطراب والتذبذب خلال الفترة الأخيرة، نتيجة استمرار الصراعات العالمية وأزمات الدول المنتجة للبترول، واليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر عاد سعر النفط للارتفاع خلال التعاملات المبكرة.
ووفقا لوكالة رويترز، فإن الإرتفاع في سعر النفط جاء مع تقييم المستثمرين لسحب كبير من مخزونات الخام الأمريكية وتأخير زيادات الإنتاج من جانب منتجي أوبك+ مقابل بيانات التوظيف الأمريكية المختلطة.

ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس 

وبحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 19 سنتا بما يعادل 0.26% إلى 72.88 دولار للبرميل، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.32 % إلى 69.37 دولار.
فيما انخفض خام برنت سنتا واحدا عند أدنى مستوى إغلاق منذ يونيو 2023 أمس الخميس، وهبط خام غرب تكساس الوسيط خمسة سنتات إلى أدنى مستوى إغلاق منذ ديسمبر 2023 بعد أن أظهرت بيانات أن مخزونات الخام الأميركية هبطت إلى أدنى مستوى في عام الأسبوع الماضي.
كما انخفضت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لهبوط قدره 993 ألف برميل.


ارتفاع الأسعار بعد موافقة أوبك+ على تأجيل زيادة إنتاج النفط 

بينما ارتفعت الأسعار بعدما وافقت أوبك+ على تأجيل زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر ونوفمبر، حسبما قالت مجموعة المنتجين أمس، مضيفة أنها قد تتوقف مؤقتا أو تعكس الزيادات إذا لزم الأمر.

وجاءت أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية كمصدر أمل حول وضع الاقتصاد للسوق التي تبحث عن أدلة حول مسار خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وحافظ نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة على استقراره في أغسطس، لكن مكاسب التوظيف تباطأت، وهو ما ظل متسقا مع تباطؤ سوق العمل.

ضعف الدولار يؤثر على سعر النفط

وأثرت الإشارات المتضاربة من مؤشرات سوق العمل على الدولار، الذي تراجع قرب أدنى مستوى في أسبوع قبل بيانات الرواتب الشهرية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.
يذكر أن ضعف الدولار الأمريكي يؤدي إلى جعل النفط أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون العملات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • العقود الآجلة للنفط تتراجع وخام برنت ينخفض دولارين للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط بعد قرار "أوبك+"
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار النفط تعواد الارتفاع.. برنت يلامس الـ73 دولاراًَ
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 72.82 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع النفط مع تأخير زيادة إنتاج أوبك وانخفاض الخام الأمريكي
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 73.47 دولار للبرميل
  • انخفاض أسعار النفط
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 18 سنتا ليبلغ 77.88 دولار
  • النفط يواصل خسائره مع تصاعد مخاوف الطلب العالمي