أجرى الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، جولة تفقدية على مستشفى صدر المحلة ، والوحدات الصحية بقرية بطينة ، ومحله حسن ، ميت الليث ، وإدارة المحله اول

وذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية لمتابعة أنشطة المستشفيات والوحدات الصحية وجاهزيتها 
لتقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالينا فى محافظة الغربية، مؤكدا على حسن معاملة المواطنين.

بدأت الجولة التفقدية على الوحدات الصحية بقرية بطينة وقرية ميت الليث ومحلة حسن التابعة لمركز المحلة، تفقد خلال جولته  العيادات الخاصة بطب الأسرة ، وغرفة  الاستقبال والطوارئ والعيادات المسائية ، وعيادات الاسنان ومتابعة الأعطال  وغرفة المشورة ، ومتابعة المبادرات الرئاسية وتنظيم الأسرة ومتابعة الترددات وغرفة الملفات وحركة دوران الملف  ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدليات التابعة للوحدات ، والمعامل ومدى توافر المستلزمات الطبية الأزمة ، وكذا الخدمات الوقائية منهما التطعيمات ومتابعة ترصد الأمراض المعدية

كما أكد على تفعيل وانضباط بصمة الحضور والانصراف وتقديم الخدمات الطبية التي يتلقاها المريض بجودة عالية ، لرفع كفاءة المنظومة الطبية بمحافظة الغربية للمساهمة فى تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

واختتم جولته بالمرور على مستشفى صدر  المحلة والمرور على أقسام الاستقبال والطوارئ ومتابعة توافر الأدوية والمستلزمات ورفع جاهزية المستشفى ومتابعة سير العمل وتواجد القوى البشرية كاملة.

كما تفقد أقسام الأشعة وأقسام العناية المركزة وأقسام الداخلى والمعامل وأقسام المستشفى المختلفة ومتابعة سجلات المرضى وسؤالهم عن مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل صحة الغربية جولة تفقدية مستشفيات المحلة الوحدات الصحية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

المجلس الاقتصادي العربي يناقش التجارة الحرة بين الدول الأعضاء وتوسيع نطاق الاستثمار

تشارك سلطنة عمان في الدورة العادية (114) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، التي انعقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، ترأس الوفد سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي، وكيل وزارة الاقتصاد.

ويناقش الاجتماع تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية حول العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، بالإضافة إلى التحضيرات المتعلقة بالملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورتها القادمة (34) والتي ستعقد في جمهورية العراق.

كما يتضمن جدول أعمال الدورة عددا من الموضوعات التي تتعلق بتطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، وتوسيع نطاق الاستثمار بين الدول العربية، ومناقشة القضايا المطروحة من المنظمة العربية للتنمية الزراعية حول أوضاع الأمن الغذائي في الدول العربية، ومتابعة تنفيذ البرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي، ومتابعة تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة 2020-2030، وكذلك متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية 2020-2040، ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية 2018-2037.

ويستعرض الاجتماع بعض الاستراتيجيات المهمة للوصول إلى قرار بشأنها مثل استراتيجية النهوض باللغة العربية تحت شعار «التمكين للغة العربية: رمز هويتنا وأداة تنميتها» وخطتها التنفيذية، والاستراتيجية العربية للتعلم مدى الحياة. وكذلك استعراض الخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام ٢٠٢٤. كما يناقش الاجتماع بعض الموضوعات المقترحة من الدول الأعضاء مثل إنشاء الوكالة العربية للدواء، وإنشاء بنك الإسكان والتعمير العربي، بالإضافة إلى ذلك يتناول الاجتماع موضوعات ذات أهمية خاصة تتعلق بالتعاون العربي في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية، ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بالمنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك والتوصيات المرفوعة من لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة.

مقالات مشابهة

  • المجلس الاقتصادي العربي يناقش التجارة الحرة بين الدول الأعضاء وتوسيع نطاق الاستثمار
  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس شرق طنطا للاطمئنان إلى جاهزيتها
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • أسعار كروت الشحن بعد آخر زيادة فى 2024 (كروت الفكة والوحدات)
  • 17 نوفمبر.. محاكمة 21 متهمًا في قضية "مجموعات العمل النوعي المسلح"
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد الوحدات الصحية بسنورس وطامية
  • الغربية: تحرير 27 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالمحلة
  • الصحة تحدد أجور مراجعة المستشفيات: 5 آلاف للزيارة خارج الأوقات و10 للرقود