قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، إن إسرائيل ستكون أقوى حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط بغض النظر عمن سيفوز بالرئاسة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأضاف نتنياهو، متحدثا للصحافيين قبل توجهه إلى واشنطن، أنه سيشكر جو بايدن على كل ما فعله من أجل إسرائيل، وذلك بعد يوم من انسحاب الرئيس الأمريكي من سباق الرئاسة.

وتابع أنه سيناقش قضايا مثل إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة وهزيمة حماس .

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على إيفاد مفاوضين لإجراء محادثات مع الوسطاء في محاولة لدفع المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في غزة ، وذلك بعد مداولات معقدة استغرقت نحو 6 ساعات.

وفي ذات السياق قالت القناة 12 الإسرائيلية إنه وبعد مشاورات مطولة قرر نتنياهو ، استكمال مفاوضات صفقة التبادل ، مشيرة الي أن وفدا برئاسة رئيس الموساد سيتوجه يوم الخميس المقبل الى الدوحة لعرض موقف إسرائيل وتفاصيل الاتفاق الذي تراه مناسبا للتقدم باتجاه الصفقة لعرضه على حماس

في المقابل، شدد وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، على أن "الظروف مهيئة" لإتمام الصفقة، وحث نتنياهو على المضي قدما لإبرامها، وقال إن "الأجهزة الأمنية بأكملها تدعم نتنياهو في مهمة التوصل إلى اتفاق" يتيح إعادة رهائن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة، وذلك رغم "الخلافات" القائمة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

المناطق_واس

أدان البرلمان العربي، بشدة التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا أنها ادعاءات مضللة تهدف إلى عرقلة جهود الوساطة التي تقودها مصر لوقف إطلاق النار ووقف العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وقال البرلمان العربي في بيان له اليوم :” إن هذه التصريحات تعكس فشل الاحتلال الإسرائيلي على المستوى الداخلي، وتكشف زيف ادعاءاته لتضليل الرأي العام العالمي على المستوى الخارجي، وتشتيت انتباه المجتمع الدولي عن سياسات التعنت الواضحة التي يتبعها الاحتلال لإفشال كافة الجهود العربية والدولية التي تهدف إلى وقف إطلاق النار.

أخبار قد تهمك في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل 4 سبتمبر 2024 - 7:31 مساءً ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة حرق المخلفات الصناعية في محافظة جدة 4 سبتمبر 2024 - 7:12 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 6:57 مساءً“الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 6:38 مساءًالعجوة والصفاوي يتصدران مبيعات سوق تمور المدينة المنورة أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 6:27 مساءًعسير تتصدر مناطق المملكة في مؤشرات السياحة الثقافية أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 6:00 مساءًوزير السياحة يشكر القيادة بمناسبة صدور الموافقة على إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءًنائب أمير حائل يستقبل أمين المنطقة4 سبتمبر 2024 - 6:57 مساءً“الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية4 سبتمبر 2024 - 6:38 مساءًالعجوة والصفاوي يتصدران مبيعات سوق تمور المدينة المنورة4 سبتمبر 2024 - 6:27 مساءًعسير تتصدر مناطق المملكة في مؤشرات السياحة الثقافية4 سبتمبر 2024 - 6:00 مساءًوزير السياحة يشكر القيادة بمناسبة صدور الموافقة على إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية4 سبتمبر 2024 - 5:59 مساءًنائب أمير حائل يستقبل أمين المنطقة في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. "شوق" تظفر بتوقيت "اللقايا" الأفضل في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. "شوق" تظفر بتوقيت "اللقايا" الأفضل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية
  • حماس تدعو واشنطن لـممارسة ضغط حقيقي على نتنياهو للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • «حماس» تطالب واشنطن بإلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادًا لمشروع بايدن
  • عاجل - حماس: على واشنطن إلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادا لمشروع" بايدن"
  • واشنطن وحماس: مفاوضات خلف الكواليس بدون إسرائيل؟
  • واشنطن تدرس طلبا لعقد اتفاق مع حماس لا يشمل إسرائيل
  • حماس: لا حاجة لمقترحات جديدة اضغطوا على نتنياهو
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • واشنطن بوست: نتنياهو يريد استمرار الحرب بغزة لإرضاء حلفائه من اليمين المتطرف
  • واشنطن: نهدف إلى تقديم قيادات حماس إلى العدالة في أمريكا أو إسرائيل