تفقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم، مكان حريق معرض ملابس بنها الذي اندلع فى ساعات مبكرة اليوم، وذلك للوقوف على ملابسات الحادث وطمأنة أصحاب المحلات المتضررين يرافقه اللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها
ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للحماية المدنية والتضامن الاجتماعي ومجلس المدينة للتحقيق في أسباب الحريق، كما وجه بتقديم التعويض المناسب لأصحاب المحلات المتضررة من الحريق، وذلك بعد حصر الخسائر.


وأكد المحافظ على ضرورة حصر جميع المعارض المشابهة في المحافظة، والتأكد من مطابقتها لشروط السلامة والأمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.
ومن الجدير بالذكر ان معرض الملابس أمام موقف بنها العمومي بمدينة بنها قد شهد نشوب حريق هائل به، ما أسفر عن خسائر مادية ، وعلي الفور جرى الدفع بـ8 سيارات إطفاء و8 سيارات اسعاف لموقع الحريق، وتم السيطرة علي الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، والتي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق.
وأمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وحصر الخسائر التي تسبب بها الحريق، وتشكيل لجنة من مجلس مدينة بنها لمعرفة ذلك.
وتوجه المحافظ بالشكر والتقدير لرجال الإطفاء على جهودهم البطولية في السيطرة على الحريق ومنع انتشاره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القليوبية المهندس أيمن عطية حريق بنها

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مدرسة عبد العليم بك سمهان التابعة لمجلس قروي كفر خزام بمركز دير مواس، ضمن جولة لزيارة عدد من مواقع العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة للأهالي.

تنفيذ كافة مطالب أولياء الأمور

كان المحافظ قد تلقى في زيارة سابقة، شكوى من أهالي قرية كفر خزام بشأن تردي حالة مدرسة عبد العليم بك سمهان الابتدائية وعدم ملاءمتها لأداء دورها التعليمي بشكل كامل. وعلى الفور، وجه المحافظ بتنفيذ كافة مطالب الأهالي وأولياء الأمور، مع التأكيد على الانتهاء من التجهيزات اللازمة بالمدرسة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

استكمال أعمال الكهرباء لضمان الإضاءة الجيدة 

بعد أقل من شهر من زيارته الأولى، أجرى «كدواني» جولة داخل فصول المدرسة لمتابعة تنفيذ التوجيهات اللازمة لرفع كفاءة المدرسة. شملت الجولة التأكد من انتهاء أعمال الصيانة لدورات المياه، تزويد الفصول بالمقاعد المناسبة، واستكمال أعمال الكهرباء لضمان توفير إضاءة وتهوية ملائمة للتلاميذ. كما تم الانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

تتكون مدرسة عبد العليم بك سمهان من 7 فصول موزعة على دورين، بالإضافة إلى مكتبة، ومعمل حاسب آلي، إلى جانب مكتبين إداريين.

رافق المحافظ في الجولة النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، والنائب طارق حسن، عضو مجلس الشيوخ، والمهندس محيي عبد الرحمن، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، والدكتور رجب قياتي، رئيس المركز، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ القليوبية يوجه بتحويل المقبرة الأثرية بأتريب لمزار سياحي
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القليوبية يُلبي احتياجات 4 مواطنين من ذوي الهمم في اجتماعه الأسبوعي
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي