القدس المحتلة-سانا

أصيب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية فقوعة شمال شرق مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال المتمركزة قرب جدار الفصل العنصري المقام على أراضي القرية أطلقت الرصاص باتجاه شاب، ما أدى إلى إصابته بجروح.

واعتقلت قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم 4 فلسطينيين خلال اقتحامها أحياء في بيت لحم ومخيم الدهيشة وبلدة الدوحة جنوب المدينة وبلدة سلواد في رام الله.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أول تعليق فلسطيني على إعدام أمريكية على يد قوات الاحتلال

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة ما وصفته بجريمة الإعدام الميداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق متضامنة أمريكية في بلدة بيتا جنوب نابلس ، وجاء في بيان للوزارة اليوم أن "هذه الجريمة الوحشية تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وتضاف إلى سلسلة الجرائم المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والمتضامنين الدوليين".

 

وأوضحت الخارجية أن المتضامنة الأمريكية كانت تشارك في مسيرة سلمية ضد التوسع الاستيطاني عندما أطلقت القوات الإسرائيلية النار عليها، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة في الرأس، أدت إلى وفاتها لاحقًا في مستشفى رفيديا.

 

وأضاف البيان أن هذه الحادثة تبرز مجددًا خطورة التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين ونشطاء السلام، مطالبةً المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية المدنيين ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة.

 

كما جددت الخارجية دعوتها لمحاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية، وأكدت على ضرورة استمرار الجهود الدبلوماسية في فضح انتهاكات الاحتلال على الساحة الدولية.

 

وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات 

 

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا في مواجهة القوات الروسية، لكنها تواجه صعوبات كبيرة على الأرض ، وفي تصريحات أدلى بها اليوم، شدد أوستن على أهمية استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا، مشيرًا إلى أن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات اللازمة لكييف في هذا الصراع.

 

وقال أوستن: "على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها القوات الأوكرانية، فإنها تحقق تقدمًا ملحوظًا، ونحن ملتزمون بمواصلة تعزيز أنظمتها الدفاعية ودعم جهودها للدفاع عن سيادتها". وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستواصل إرسال المساعدات العسكرية واللوجستية إلى أوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة والتكنولوجيا المتطورة لتعزيز قدرتها على مواجهة التهديدات.

 

وأضاف أوستن أن المساعدات الأمريكية تشكل عنصرًا حيويًا في تعزيز الدفاعات الأوكرانية، مؤكداً أن واشنطن لن تتراجع عن دعمها حتى تحقيق الاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق فلسطيني على إعدام أمريكية على يد قوات الاحتلال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال
  • إصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز عورتا بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني واحتجاز نحو 16 على الأقل في اقتحام العدو لمخيم الجلزون
  • شهيدة برصاص الاحتلال قرب جنين.. وتواصل العدوان في الضفة (شاهد)
  • إصابة 8 أشخاص جراء قصف الدعم السريع على أحياء كرري شمال الخرطوم