(CNN)-- أكدت الإيداعات في الأيام الأخيرة مدى استغلال ترامب لمشاكله القانونية كأداة لجمع التبرعات، حيث ارتفعت المساهمات في عمليته السياسية في يوم إدانته في قضية "أموال الصمت" في نيويورك في 30 مايو - عندما أبلغت ثلاث لجان مشتركة لجمع التبرعات عن تلقي 19 مليون دولار من التبرعات التي تزيد عن 200 دولار، وفقًا لتحليل CNN للإيداعات في الأيام الأخيرة مع لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وأدانت هيئة محلفين في مانهاتن ترامب بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع مبلغ مالي لنجمة أفلام إباحية. وقد سعى هو وحلفاؤه إلى وصف الإدانة بأنها ذات دوافع سياسية.

ويظهر التحليل أن يوم 30 مايو كان أقوى يوم لجمع التبرعات لهذا العام بالنسبة لترامب حتى 30 يونيو.

إليكم نظرة في الرسم البياني أعلاه على ما يبدو عليه الأمر مقارنة بالأيام الأخرى في العام.

أمريكاالانتخابات الأمريكيةالانتخابات الرئاسيةانفوجرافيكدونالد ترامبنشر الاثنين، 22 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية انفوجرافيك دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

تقرير عبري يكشف أرقامًا كبيرة لعدد طالبي الدعم النفسي شمال فلسطين المحتلة

#سواليف

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن #المستوطنات غير المُخلاة في #شمال_فلسطين المحتلة تتعرض للهجمات، فيما تكتظ مراكز الدعم، و”المجتمعات تنهار”.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه ومع تصاعد #هجمات_حزب_الله في الأشهر الأخيرة، دخلت المزيد من المستوطنات الشمالية في دائرة الخطر، و كانت النتيجة المباشرة لذلك ارتفاع كبير في #طلبات_المساعدة من #مراكز_الدعم_النفسي، حيث طلب أكثر من 4400 شخص علاجًا بعد تعرضهم لنوبة هلع أو #صدمة_نفسية.

وأكدت الصحيفة أن “التلكؤ في إعادة الأمن يعرض الجميع لصدمة مستمرة، وسيكون لذلك عواقب وخيمة قد تؤثر لأجيال قادمة”.

مقالات ذات صلة عاصفة الكترونية مساء غد الجمعة للتضامن مع الكاتب الزعبي 2024/09/05

ومع تصاعد هجمات حزب الله في الأشهر الأخيرة، دخلت عشرات المستوطنات الأخرى إلى دائرة النار، ومراكز الدعم النفسي في الشمال أصبحت مكتظة بالطلبات من المستوطنين – سواء المُخلى منهم أو غير المُخلى – الذين يسعون للحصول على دعم نفسي وأدوات للتعامل مع الواقع الذي أصبح مهددًا وخطيرًا.

وبحسب الصحيفة، إن خط المساعدة الخاص الذي أنشأته مراكز الدعم النفسي في الجليل الشرقي والغربي، تلقى منذ اندلاع الحرب، أكثر من 8222 طلبًا، وتوجه حوالي 4500 شخص لطلب علاج نفسي لحالات من الضغط الشديد التي يمرون بها مع استمرار الحرب.

ونقلت الصحيفة عن مراكز الدعم النفسي في الجليل الشرقي والغربي “ليا عموس”، قولها إن خلال الأشهر الأخيرة، زاد عدد الطلبات من سكان المنطقة، من الجليل الغربي إلى الجولان، الذين يسعون للحصول على دعم نفسي.

ومنذ بداية الحرب، أنشأ الاحتلال 51 مركز علاج مباشر في جميع أنحاء الأراضي المحتلة، ، إضافة إلى خط هاتفي يعمل لمدة 18 ساعة يوميًا.

وعلى الرغم من فتح العديد من المراكز، إلا أن هناك حاليًا حوالي 700 مستوطنيًا لا يزالون ينتظرون تلقي العلاج المباشر أو عبر الزوم والهاتف، ومعظمهم من المستوطنات القريبة من الحدود التي لم تُخلى.

وبحسب الصحيفة، تواجه مراكز الدعم صعوبة في توفير العلاج لهم، حيث تم إخلاء العديد من خبراء الصدمة النفسيين وعاملي مراكز الدعم من منازلهم، أو أنه لا توجد غرف محصنة كافية لاستقبال الأعداد الكبيرة من المرضى.

وبحسب مديرة مركز الدعم النفسي في الجليل الغربي “عدي ألمليح” فإن التركيز الآن يتحول نحو المستوطنات التي لم تُخلى وتعيش واقعًا لا يمكن تصوره من الحرب، كما أن هناك الكثير من القلق بشأن ذهابهم إلى المدارس أو استخدام الحافلات”.

مقالات مشابهة

  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • تقرير عبري يكشف أرقامًا كبيرة لعدد طالبي الدعم النفسي شمال فلسطين المحتلة
  • شكوى ضد منظمة يهودية ببريطانيا بسبب تبرعات للجيش الإسرائيلي في غزة
  • أسعار ايجارات الشقق انخفضت.. إليكم السبب
  • تحليل سياسي يتحدث عن حملة مقاطعة كبيرة لانتخابات برلمان كردستان المقبلة - عاجل
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار خلال يوم
  • بعد أزمته الأخيرة.. محمد صبحي "فارس يكشف المستور"
  • نقابة المحامين تصدر بيانًا بشأن المناقشات الأخيرة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية بالنواب
  • محمد عز يكشف عن سبب حزنه الفترة الأخيرة