يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/- أعلن مجلس محافظة بغداد عن تشكيل لجنة مشتركة تضم هيئة النزاهة وجهات أمنية لمراقبة مدى التزام أصحاب المولدات بالتسعيرة الجديدة. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المجلس لضمان تطبيق الأسعار الرسمية وتنظيم عمل المولدات في العاصمة.

أفاد رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد، صفاء المشهداني في تصريح لـ”الصباح”تابعته المستقلة ، بأن اللجنة قد اتخذت إجراءات صارمة ضد المخالفين للتسعيرة الجديدة.

وأسفرت عمليات التفتيش عن اعتقال 28 من أصحاب المولدات في منطقة الدورة بسبب عدم التزامهم بالتسعيرة الرسمية. كما تم إزالة مواقع 13 مولدة وفرض غرامات مالية على نحو 150 مولدة أخرى في مختلف أنحاء بغداد.

تفاصيل الغرامات

وأوضح المشهداني أن الغرامات المالية المفروضة تراوحت بين مليونين إلى أربعة ملايين دينار، وذلك بناءً على عدد الإنذارات وتكرار المخالفات من قبل أصحاب المولدات. تعكس هذه الإجراءات الجدية في تطبيق القوانين وضمان عدم استغلال المواطنين.

أهداف اللجنة

تهدف اللجنة إلى تحسين تنظيم عمل المولدات في بغداد وضمان توفير الخدمة بأسعار عادلة للمواطنين. تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة شاملة لضبط الأسعار وتطبيق القوانين بشكل فعال، مما يساهم في تحقيق الاستقرار في قطاع الطاقة وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

نائب: تشكيل لجنة مشتركة لحسم قائمة أسماء 80 سفيرا عراقيا

4 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد عضو مجلس النواب، حيدر السلامي، اليوم الاربعاء (4 أيلول 2024)، تشكيل لجنة مشتركة لحسم قائمة أسماء 80 سفيرا عراقيا.

وقال السلامي إن “رئيس مجلس الوزراء شكل لجنة مشتركة من وزارة الخارجية بالإضافة الى ثلاثة من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب للنظر في قائمة المرشحين لتولي منصب سفير”.

وأضاف، أنه “وفق المعلومات، فإن العراق بحاجة الى قرابة 80 سفيرا في مختلف البلدان”، مؤكدا، أن “الآلية المتبعة في اختيارهم تتضمن مخالفة لقانون الخدمة الخارجية وتحديدا المادة 9/ثالثا، التي تؤكد على تعيين سفراء من خارج السلك الدبلوماسي بما لا يزيد عن 25%، في حين، أن المتبع حاليا هو 50% لوزارة الخارجية و50% للقوى السياسية”.

وأشار الى أن “عملية تدقيق الاسماء المرشحة ستأخذ بعض الوقت وكل ما يطرح من اسماء حاليا، غير دقيق”، مؤكدا، أن “اللجنة مستمرة بأداء عملها في تحديد الاسماء وفق قاعدة نقاط محددة بالإضافة الى طرح اسماء احتياط للحالات الطارئة، وهو اجراء معمول به وفق الاعراف الدبلوماسية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • السديس: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات ندوة "الفتوى في الحرمين"
  • «خدمة العملاء المزيفة».. ضبط المتهم بالنصب على أصحاب البطاقات الائتمانية بالمنيا
  • تشكيل لجنة لتشغيل مطار ولائي في السودان
  • نائب: تشكيل لجنة مشتركة لحسم قائمة أسماء 80 سفيرا عراقيا
  • انعقاد اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الإفريقية
  • تعديل 4 مواد استجابة لنقابة المحامين... تفاصيل اجتماع تشريعية النواب لمناقشة الإجراءات الجنائية
  • 11 سبتمبر.. «تشريعية النواب» تستكمل مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس تجارية الإسماعيلية يقرر تشكيل لجنة فض المنازعات
  • الغلق 10 مساء.. موعد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات
  • «تشريعية النواب» تستكمل مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الأسبوع المقبل