قامت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، تحت رعاية الدكتورة مايا، مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والمهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر وبالتنسيق مع التضامن الاجتماعي والطب البيطري، بتوزيع لحوم بلدي على الأسر الأولى بالرعاية من المستفيدين ببرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وبعض المواطنين المرضى وذوي الإعاقة بمركز إسنا بقرى الدير والعبابدة بقرية الحلة وإسنا والنمسا والعضايمة والغريرة وسطيح والكوم الأحمر والنجوع وبعض القرى وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية وخاصة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي أن المؤسسة تقدر جهود الدولة في توسيع برامج الحماية الاجتماعية من أجل الأسر الأكثر احتياجا لذلك هناك تنسيقا مع وزارة التضامن خاصة وأن محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن بالأقصر يتعاون مع جميع المؤسسات والجمعيات الأهلية التى تعمل تحت مظلة وزارة التضامن من أجل المواطن وخاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة حيث تم التنسيق مع دارة التضامن الاجتماعي بقيادة الأمير مصطفى، مدير الإدارة.

وأشار إبراهيم، إلى إن اللحوم والمساعدات يتم توزيعها بالتعاون مع التضامن الاجتماعي والجمعيات والمؤسسات الأهلية، من خلال كشوف تشمل أسماء وبيانات الحالات الأولى بالرعاية ومن خلال لجان متخصصة بالتضامن الاجتماعى، بهدف الوصول إلى جميع الحالات والمناطق المستهدفة داخل المحافظة.

مُشيرًا إلى تنوع خدمات مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية، ومنها تنفيذ العديد من القوافل الطبية وإجراء العمليات الدقيقة في القلب بالتعاون مع كبرى المراكز المتخصصة.

وكذا عمليات العيون بالإضافة لتوفير الأدوية والعلاج لغير القادرين وخاصة الأمراض المزمنة وتعمل المؤسسة أيضا في تقديم المشروعات التنموية للمرأة المعيلة، بما يتناسب وخبرتها وأيضا البيئة التي تعيش فيها صاحبة المشروع.

كما نجحت المؤسسة في تقديم الخدمات لأصحاب الهمم من خلال توفير الأجهزة التعويضية والسماعات الطبية والكراسي المتحركة وأيضا توفير مشروعات صغيرة لغير العاملين.

هذا وأشادت التضامن الاجتماعي، بالدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم والطبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التضامن الدكتورة مايا مرسي توزيع لحوم مؤسسة خير للناس للتنمية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن التضامن الاجتماعی من خلال

إقرأ أيضاً:

بيطري المنيا: تقديم 563 خدمة خلال قافلة بيطرية مجانية بمركز سمالوط

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، قافلة بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقرية اسطال التابعة لمركز سمالوط، تنفيذًا لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

قال الدكتور محمد السيد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن المديرية نفذت قافلة بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية، قدمت خلالها خدماتها البيطرية لـ 563 رأس ماشية، مشيرًا إلى أن القافلة شملت علاج باطني، وتجريع ضد الطفيليات الداخلية، وفحص باستخدام جهاز السونار، وتحصين ضد مرض (الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع)، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما
  • صور.. اندلاع حريق هائل في مقهn بلدي بإسنا جنوب الأقصر
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمة مجانية خلال 34 يوما
  • بيطري المنيا: تقديم 563 خدمة خلال قافلة بيطرية مجانية بمركز سمالوط
  • عضو التحالف الوطني في شمال سيناء: توزيع 200 وجبة ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية
  • التضامن الاجتماعي والمركز الديموجرافي يبحثان الموقف التنفيذي لمشروع تنمية الأسرة
  • التضامن الاجتماعي والمركز الديموجرافي يبحثان الموقف التنفيذي لمشروع تنمية الأسرة
  • «التضامن»: مشروع تنمية الأسرة يوفر سلات غذائية للأمهات والأطفال