قضت محكمة جنايات مستأنف الدائرة الثانية الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي ابراهيم يحيي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حازم عبدالفتاح الشناوى، والمستشار وليد محمد الجلاد والمستشار الدكتور خالد خلف عبد اللطيف، وسكرتير المحكمة السيد الوزيري، بتأييد الحكم المستأنف عليه للمتهم "ح.ع.ع"، بالحبس 3 أشهر، وألزمته بالمصاريف الجنائية ،لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة لمجني عليها.

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 2092 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الرمل اول يفيد ببلاغ من المجني عليها "س.ع.ا" بقيام المتهم بدفعها والتعدي عليها، مما أدى إلى إصابتها.

تبين من التحقيقات، أنه حال تواجد المجني عليها "س.ع.ا" 62 عاما مدرسة بيانو ، بمكتب المحاماه الخاص بعمل المتهم " ح.ع.ع" محامي، وأبصرت مستندات تسلسل ملكيه تخصها، كان المتهم قد أنكر وجودها بحوزته، فالتقطتها وبمطالعتها تيقنت من صحتها، فعاتبته إلا أن ذلك لم يلق استحسانا لدي المتهم فدفعها علي المكتب، وتعدي عليها محاولا إسترداد تلك المستندات فتمسكت بها ،متعدي عليها بالضرب بالأيدي فأحدث إصابتها بإصبع البنصر بيدها اليمني ،وقامت بتحرير محضر بالواقعة.

وتبين من توقيع الكشف الطبي الشرعي علي المجني عليها تخلق لديها جراء إصابتها كسر متلحم التحام غير كامل في وضع مغيب بالسلامية الطرفية لاصبع البنصر الأيمن، مما يعد عاهة مستديمة يقدر درجة الناشئ عنها حوالي 1%، وبالعرض علي النيابة ،قررت إحالة المتهم الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية أوراق قضية أخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| إحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت للمفتي.. وانتحار طالب جامعة القاهرة

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها الاستعانة بكلب بوليسي للبحث عن الأرواح العالقة تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار، وتصادم 3 سيارات على الطريق الدائري بالمعادي، وإحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت لمفتي الجمهورية، وغيرهم، وتستعرضهم «الأسبوع» في هذا التقرير.

تصادم 3 سيارات على الطريق الدائري بالمعادي

شهد الطريق الدائري بالمعادي في القاهرة، حادث تصادم 3 سيارات ملاكي، نتج عنه توقف الحركة المرورية بالاتجاه القادم من التجمع إلى كورنيش النيل.

تلقت الأجهزة الأمنية في القاهرة، إخطارا، من غرفة عمليات النجدة، تضمن ورود بلاغ من الأهالي، بوقوع حادث مروري على الطريق الدائري بالمعادي، في الاتجاه القادم من التجمع.

وانتقلت أجهزة مديرية أمن القاهرة إلى موقع البلاغ، وجرى رفع حطام الحادث، وتسيير الحركة المرورية على الطريق الدائري أمام السيارات باتجاه الجيزة.

حادث تصادم ـ أرشيفية أزمة نفسية.. كشف ملابسات انتحار طالب جامعة القاهرة

في سياق آخر، أزمة نفسية كتب معها طالب بكلية الطب جامعة القاهرة، السطور الأخيرة في حياته بطريقه مأساوية، قبل أن العثور على جثته مشنوقًا داخل غرفته بالمدينة الجامعية، غرب الجيزة، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد عمرو حجازي رئيس مباحث قطاع الغرب، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة للمقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، بالعثور على جثة طالب بكلية الطب جامعة القاهرة، مشنوقًا داخل غرفته بالمدينة الجامعية نطاق القسم.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة، تحت إشراف العقيد محمد الصغير مفتش مباحث فرقة الغرب، وبالفحص والمعاينة عثر على جثة «عمر.م» عشريني العمر، ولا يوجد بها إصابات ظاهرية سوى وجود حز حول الرقبة، وأثار شنق.

وتوصلت تحريات المباحث توصلت إلى أن الطالب كان يمر بأزمة نفسية خلال الفترة الآخيرة دفعته إلى التخلص من حياته شنقًا، وعدم وجود أية شبهة جنائية حول وفاته، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وأخطر اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

جثة ـ أرشيفية إحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت لمفتي الجمهورية

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، أمس الأربعاء، بإحالة أوراق المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت وإلقاء جثتها في إحدى حدائق مدينة نصر، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

وطالب ممثل النيابة العامة من المحكمة توقيع أقصى عقوبة على المتهم وهو الإعدام شنقا لكي يكون عبرة لكل شخص تسول له نفسه ارتكاب تلك الجريمة، حيث قام المتهم بخطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، وهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا.

بداية الواقعة، حينما دخلت والدة الطفلة جانيت لتأخذ قسطا من الراحة، وتركت رضيعتها جانيت البالغة من العمر 10 أشهر، برفقة شقيقتها الكبرى تلهوان سويًا، وانشغلت الأخت الكبرى لبضع دقائق عنها، فخرجت الطفلة الرضيعة بخطوات بطيئة من مسكنها، دون أن ترتدي ملابسها.

وكان يوجد عامل في أحد المطاعم، يبلغ من العمر 22 سنة، بمكان تواجد الطفلة جانيت، ورأى الطفلة عارية، فتحركت شهوته الحيوانية وتحول إلى «ذئب بشري»، وحملها بين طيات يديه، وانهال عليها بوحشية وهتك عرضها دون رحم، وتعالت صرخات الطفلة، وهنا ارتاب «مغتصب الطفلة جانيت» من افتضاح أمره، وحاول كتم أنفاسها وخنقها وفارقت الطفلة الحياة.

هتك عرض وقتل الطفلة جانيت الاستعانة بكلب بوليسي للبحث عن الأرواح العالقة تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار (فيديو وصور)

وتواصل قوات الإنقاذ البري والدفاع المدني بالقاهرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية من محافظة القاهرة، واستعانت قوات الإنقاذ البري بالقاهرة، بكلب بوليسي في عمليات البحث عن ضحايا أو ناجين من أسفل أنقاض عقار المنهار.

وانتشلت قوات الدفاع المدني بالقاهرة في الساعات الأولي، من صبيحة اليوم التالي في عمليات البحث أسفل الركام، جثتين لفتاة أفريقية تدعي" مريم" عشرينية العمر وسيدة عجوز تدعي "ايفيت نديم" تبلغ من العمر 60 عامًا، جري نقلهما إلى مشرحة مستشفى هليوبوليس العام تحت تصرف النيابة لحين صدور قرارًا من النيابة العامة بدفنهما.

وأنقذت القوات سيدتين في عمر الستين بعد مكوثهما نحو 3 ساعات أسفل ركام العقار المنهار، عقب ما عززت بمعدات ثقيلة تمثلت في 2 لودر و 2 حفار وعربات نقل كبير "تريلات" لنقل الكتل الخرسانية والركام تمهيدًا في تسهيل عمليات البحث.

اقرأ أيضاًتحقيق عاجل في مصرع طفل إثر سقوط حائط منزل بالعدوة

ضبط 2.8 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر في المنوفية

مقالات مشابهة

  • أحكام الأسبوع السابق| تأييد حبس المتهم بسرقة شقة مهاجم بيراميدز وتأجيل قضية فساد وزارة التموين الأبرز
  • تأييد حبس المتهم بسرقة مهاجم بيراميدز فيستون مايلى 6 أشهر
  • تأييد حكم حبس المتهم بسرقة فيلا لاعب نادي بيراميدز
  • حدث وأنت نائم| إحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت للمفتي.. وانتحار طالب جامعة القاهرة
  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة اخيرة
  • محكمة يمنية تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ “الباني” الى القضاء العسكري
  • أشهر 12 لاعب كرة قدم دخلوا السجون
  • إحالة أوراق مُزهق روح الرضيعة جانيت إلى المفتي
  • عاجل.. إحالة أوراق المتهم بـ قتل الطفلة جانيت لمفتي الجمهورية
  • متى تأمر الجنايات والجنح بانتداب محامى للمتهمين؟.. تفاصيل