في ظل ترقب المستثمرين مؤشرات على دورة لخفض أسعار الفائدة الأمريكية، من المتوقع أن تبدأ في سبتمبر، صعدت أسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين.
فبحلول الساعة الـ00:35 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار خام برنت 48 سنتًا أو0.57 بالمئة إلى 83.10 دولار للبرميل.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 42 سنتًا أو0.

52 بالمئة إلى 80.55 دولار للبرميل.
ويعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الاجتماع المقبل للجنة السوق المفتوحة بخصوص أسعار الفائدة في 30 و31 يوليو، الذي يتوقع المستثمرون أن يبقي البنك فيه على أسعار الفائدة، في حين يتطلعون لأي مؤشرات على خفض الفائدة هذا العام.
علمًا بأن النمو الاقتصادي الأبطأ من المتوقع في الصين، الذي بلغ 4.7 بالمئة في الربع الثاني، أثار مخاوف في الأسبوع الماضي من تأثر الطلب على النفط في البلاد، ويواصل في الوقت نفسه الضغط على الأسعار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة

سجلت أسعار الدولار الأمريكي، تراجعًا مقابل العملات الأجنبية الاخرى خلال تعاملات اليوم الخميس 5-9-2024، مع تجدد المخاوف حيال توقعات النمو في الولايات المتحدة مما عزز الرهانات على خفض كبير لسعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) المقرر انعقاده الشهر الجاري.

أسعار صرف العملات الأوروبية والآسيوية خلال التعاملات المسائية

 

وتفوق الين على نحو ملحوظ، ومن أسباب ذلك زيادة الطلب على استثمارات الملاذ الآمن وكذلك التوقعات بأن رفع سعر الفائدة الوشيك في اليابان بالتزامن مع دورة تيسير نقدي عالمية من شأنهما أن يعززا قوة العملة اليابانية بفضل تقليص الفجوة في أسعار الفائدة.

وصعد الين في أحدث التعاملات 0.26 بالمئة إلى 143.36 مقابل الدولار، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى في شهر عند 143.20 في وقت سابق من الجلسة. وتقدم الين 1.8 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.

وساد التوتر الأسواق المالية العالمية، ولا سيما في الولايات المتحددة حيث تضررت الأسهم بصورة كبيرة بعد بيانات ضعيفة هذا الأسبوع جددت المخاوف من أن النمو في أكبر اقتصاد في العالم لا يتحرك وفق التقديرات المتفائلة، وأن سوق العمل يُعتقد أنها تتباطأ بحدة أكثر من المتوقع.وأظهرت بيانات صدرت الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات ونصف السنة في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد زخمها.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، بواقع 0.02 بالمئة إلى 101.28 نقطة.

وانخفض اليورو 0.05 بالمئة إلى 1.1077 دولار، في حين استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3146 دولار.

وهبط الدولار الأسترالي 0.02 بالمئة إلى 0.6724 دولار.

ويراهن المتداولون حاليا على فرصة بنسبة 45 بالمئة لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر، كما يتوقعون تخفيضات بأكثر من 100 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.05 بالمئة إلى 0.6202 دولار. وصعد اليوان في التداولات المحلية 0.2 بالمئة إلى 7.1003 دولار ليحوم بالقرب من أعلى مستوياته في أكثر من عام.

مقالات مشابهة

  • المركزي المصري يبقي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة
  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • مستقبل واعد لبنوك الخليج.. مؤشرات قوية على استمرار النمو
  • الين يصعد مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف الأمريكية
  • النفط يواصل خسائره وسط مؤشرات على انتهاء نزاع ليبي ومخاوف حيال الطلب
  • الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية