CNN Arabic:
2024-09-06@17:05:54 GMT

فيتامين E..ما هي فوائده وكيف يحمي من الأمراض؟

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يتمتع فيتامين E بالعديد من الفوائد، وهو عبارة عن مجموعة من المركبات القابلة للذوبان في الدهون ذات الأنشطة المضادة للأكسدة.

وذكر موقع "Medlineplus" التابع لمكتبة الطب الوطنية في أمريكا، أن الجسم يحصل على ما يكفي من فيتامين E من خلال نظام غذائي صحي ومتوازن، مضيفًا أن أعلى مستوى آمن من فيتامين E للبالغين يبلغ 1500 وحدة دولية يوميًا إذا كان بشكله الطبيعي المتواجد في الأطعمة، و1000 وحدة دولية في اليوم (أو 1000 ميليجرام في اليوم) إذا كان بشكله الاصطناعي أي المكملات الغذائية.

وأوضح "Medicineplus" أن تناول فيتامين E بشكل يومي يتضمن فوائد متعددة، من بينها:

حماية أغشية الخلايا والأنسجة من التلف الناتج عن الأكسدةالمساعدة في تكوين خلايا الدم الحمراء تعزيز وظيفة نظام الدورة الدموية الصحي

وأشار موقع مكتب المكملات الغذائية التابع للمعاهد الوطنية للصحة في أمريكا، إلى أن فيتامين E يساعد في الوقاية من الأمراض. 

تم تقديم العديد من الادعاءات حول قدرة فيتامين E على تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض وعلاجها، خاصة أنه يعمل كمضاد للأكسدة، ويلعب دوراً في العمليات المضادة للالتهابات، وتثبيط تراكم الصفائح الدموية، وتعزيز المناعة.

مرض القلب التاجي

تتواجد العديد من الأدلة على أن فيتامين E يمكن أن يساعد في منع أمراض القلب التاجية (CHD) أو تأخيرها. ووجدت الدراسات المختبرية أن المغذيات تمنع أكسدة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، والذي يُعتقد أنه يشكل المرحلة الأولية الحاسمة لتصلب الشرايين. وقد يساعد فيتامين E أيضًا في منع تكون جلطات الدم التي يمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية أو الجلطات الدموية الوريدية.

مرض السرطان

تحمي العناصر الغذائية المضادة للأكسدة مثل فيتامين E مكونات الخلايا من التأثيرات الضارة للجذور الحرة التي قد تساهم في تطور السرطان إذا لم يتم تشخيصها مبكراً. وقد يمنع فيتامين E أيضًا تكوين النتروزامينات المسببة للسرطان، والتي تتشكل في المعدة نتيجة النتريت الموجود في الأطعمة، ويحمي من الإصابة بمرض السرطان من خلال تعزيز المناعة.

اضطرابات العين

يعد الضمور أو التنكس البقعي المرتبط بالعمر (AMD) وإعتام عدسة العين أو ما يُعرف بالساد أيضاً، من بين الأسباب الأكثر شيوعًا لفقدان البصر لدى كبار السن. وتبقى الأسباب التي تؤدي لهذه الحالة غير معروفة، ولكن تم افتراض أن التأثيرات التراكمية للإجهاد التأكسدي تلعب دورًا. وبناءً عليه، يمكن استخدام العناصر الغذائية ذات الوظائف المضادة للأكسدة، مثل فيتامين E، للوقاية من هذه الحالات أو علاجها.

التدهور أو الاختلال المعرفي

يتمتع الدماغ بمعدل استهلاك مرتفع للأكسجين ووفرة في الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة في أغشية الخلايا العصبية. ويفترض الباحثون أنه إذا كان الضرر التراكمي للجذور الحرة للخلايا العصبية يساهم مع مرور الوقت في التدهور المعرفي والأمراض التنكسية العصبية، مثل الزهايمر، فإن تناول مضادات الأكسدة الكافية أو التكميلية مثل فيتامين E قد يؤمن بعض الحماية تجاه هذه الأمراض.

أدوية وعلاجنشر الاثنين، 22 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تطور السرطان أدوية وعلاج

إقرأ أيضاً:

تناول الفول السوداني مبكرًا يحمي من الحساسية

توصلت دراسة جديدة إلى أن إدخال زبدة الفول السوداني والحساء والمنتجات الأخرى المصنوعة من الفول السوداني إلى النظام الغذائي لطفلك في وقت مبكر قد يساعد في منع إصابته بالحساسية في وقت لاحق من مرحلة المراهقة.

 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، وجدت دراسة جديدة أن إطعام الأطفال منتجات الفول السوداني بانتظام من سن الرضاعة وحتى سن الخامسة يقلل من معدل حساسية الفول السوداني في مرحلة المراهقة بنسبة 71٪. وقالت المعاهد الوطنية للصحة بالمملكة المتحدة التي رعت وشاركت في تمويل الدراسة، إن النتائج "تقدم دليلاً قاطعًا على أن تحقيق الوقاية طويلة الأمد من حساسية الفول السوداني ممكن من خلال الاستهلاك المبكر للمواد المسببة للحساسية".

 

قالت الدكتورة جين مارازو، مديرة المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، في بيان صحفي للدراسة : "إن النتائج التي توصلنا إليها اليوم من شأنها أن تعزز ثقة الآباء ومقدمي الرعاية في أن إطعام أطفالهم الصغار منتجات الفول السوداني بدءًا من مرحلة الرضاعة وفقًا للمبادئ التوجيهية المعمول بها يمكن أن يوفر حماية دائمة من حساسية الفول السوداني. وإذا تم تنفيذ هذه الاستراتيجية الآمنة والبسيطة على نطاق واسع، فإنها قد تمنع عشرات الآلاف من حالات حساسية الفول السوداني بين 3.6 مليون طفل يولدون في الولايات المتحدة كل عام".

 

يعتمد البحث الجديد، المعروف باسم دراسة LEAP-Trio، على العمل السابق الذي أجراه نفس الباحثين، ففي الدراسة الأولى، تناول نصف المشاركين بانتظام منتجات الفول السوداني منذ الطفولة حتى سن الخامسة؛ وتجنب النصف الآخر منتجات الفول السوداني في نفس الفترة الزمنية. وجد الباحثون أن تعريف الأطفال بمنتجات الفول السوداني في وقت مبكر من طفولتهم يقلل من خطر الإصابة بحساسية الفول السوداني في سن الخامسة بنسبة 81٪. في وقت نشر الدراسة، قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية آنذاك الدكتور أنتوني فاوتشي ، "إن النتائج لديها القدرة على تحويل كيفية تعاملنا مع الوقاية من حساسية الطعام".

 

شرع الباحثون في الدراسة الأخيرة لتحديد ما إذا كانت الحماية التي يوفرها الاستهلاك المبكر لمنتجات الفول السوداني سوف تستمر حتى مرحلة المراهقة، حتى لو تمكن الأطفال من اختيار تناول الفول السوداني بالقدر الذي يريدونه.

 

من بين 640 مشاركًا في الدراسة الأصلية، تم تسجيل 508 في الدراسة الأخيرة؛ كان 255 منهم في مجموعة تناول الفول السوداني و253 في مجموعة تجنب الفول السوداني - وكان متوسط ​​أعمار المشاركين في الدراسة الأخيرة 13 عامًا. اختبر الباحثون المشاركين لمعرفة حساسية الفول السوداني من خلال إعطائهم كميات متزايدة تدريجيًا من الفول السوداني لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تناول 5 جرامات على الأقل بأمان - أكثر من 20 حبة فول سوداني.

 

ومن بين المشاركين من المجموعة التي تتجنب تناول الفول السوداني، كان أكثر من 15% يعانون من حساسية الفول السوداني في سن 12 عامًا أو أكثر. ومن بين المجموعة التي تستهلك الفول السوداني، كان 4.4% فقط يعانون من حساسية الفول السوداني.

مقالات مشابهة

  • النقاب يحبس الأكسجين ويقلل فيتامين ”د” ولا يمت للدين بصلة!.. أكاديمية كويتية تثير الجدل
  • كيف يمكن الوقاية من خمسة أمراض شائعة؟
  • تعرف على فوائد فيتامين ب 12 للجسم
  • تناول الفول السوداني مبكرًا يحمي من الحساسية
  • ما هي قصة شعر كوكوريلا؟ وكيف ارتبط هالاند بغنائه؟
  • كيف يمكن التغلب على التحديات التي تواجه الشركات عند توظيف المواهب المستقلة؟
  • قد تتشابه الأعراض.. كيف تفرّق بين الأمراض التي ينقلها البعوض؟
  • المركز المرجعي لأمراض الإبل التابع لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية يدعم وزارة الزراعة الإثيوبية لتقصّي مسبِّبات مرض يصيب الإبل
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون
  • تعويض النوم في الأجازات يحمي صحة القلب