أخبار ليبيا 24

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أنه لا تغير في حالة الطقس، حيث الأجواء معتدلة على أغلب مناطق البلاد.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز تكون السماء في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة صافية إلى قليلة السحب، والرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة يوم الغد، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (29–34)مْ، مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد، حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، والرياح: شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (29-32)مْ، مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية.

الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة، حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (36-41)مْ، تصل اليوم إلى (44)مْ على غات، وتسجل تراجع يوم الغد على أغلب المناطق.

الواحات – السرير- تازربو- الكفرة، وحالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح: شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (37-40)مْ.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية. في حين تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة. كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 30-60 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي و بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي .

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 6 يوليو 2024 - 7:12 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 - 7:11 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على أغلب المناطق الساحلية
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • كتلة هوائية حارة تبدأ الأربعاء / تفاصيل
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • الأرصاد الجوية: استقرار الطقس على أغلب مناطق البلاد
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35