رفضت المدن البلجيكية تنظيم المباراة المرتقبة بين منتخب بلادها ومنتخب دولة الاحتلال الإسرائيلي ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية لموسم 2025-2024، ما دفع الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إلى الإعلان عن إقامة المباراة  على أرض محايدة.

وذكر الاتحاد البلجيكي في بيان، أن بروسكل أعلنت أن المباراة المقررة في أيلول /سبتمبر القادم لن تُقام على أرضها، وتحديدا في ملعب الملك "بودوان".



ولفت إلى أن ذلك دفع الاتحاد إلى التواصل مع عمداء المدن الأخرى، التي لديها ملاعب تفي بمعايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل احتضان المباراة، إلا أن هذه المدن لم تعطِ موافقتها على ذلك.


وبحسب بيان الاتحاد، فإن تلك المدن البلجيكية رفضت تنظيم المباراة لـ"أسباب أمنية".

وأشار البيان إلى أن الاتحاد البلجيكي  تشاور مع نظيره الأوروبي، لينتج عن ذلك قرار بإقامة المباراة في مدينة دبرتسن المجرية على أرض ملعب "ناجيردي"، موضحا أنه سيتم اتخاذ "كافة التدابير اللازمة لتنظيم المباراة بأمان تام".

وذكر الاتحاد البلجيكي أن المباراة ستكون من دون جمهور، وبالتالي لن يتم بيع أي تذاكر للجماهير.

ويأتي الرفض البلجيكي لاحتضان المباراة على وقع مخاوف من توترات أمنية بسبب تزامن موعد أقامتها مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وكانت بلدية بروكسل، أشارت إلى أن "إقامة مثل هذه المباراة في عاصمتنا، في هذه الفترة المضطربة بشكل خاص، سيؤدي بلا شك إلى إثارة مظاهرات كبيرة ومظاهرات مضادة، مما يعرض سلامة المتفرجين واللاعبين وسكان بروكسل وأيضا قوات شرطتنا الى الخطر".


وأضافت في بيان، أن "الوضع الإنساني والأمني في غزة وتداعياته العديدة يجبر مدينة بروكسل على إخطار الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بأن تنظيم هذه المباراة غير ممكن في ملعب الملك بودوان".

وكانت بروكسل شهدت العديد من المظاهرات المناصرة للشعب الفلسطيني والمنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين ضمن عدوان الوحشي على قطاع غزة.

ولليوم الـ290 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 89 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة الفلسطيني فلسطين غزة الاحتلال بلجيكا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الاتحاد البلجیکی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد مباراة منتخب العراق ومنتخب عمان بث مباشر مجانا.. مباراة العراق ???????? و???????? عمان | تصفيات كأس العالم 2026

شاهد مباراة منتخب العراق ومنتخب عمان بث مباشر مجانا.. مباراة العراق ???????? و???????? عمان | تصفيات كأس العالم 2026.. تتصاعد حدة التنافس الكروي في القارة الآسيوية مع انطلاق تصفيات كأس العالم 2026، حيث يستعد منتخب العراق لمواجهة شرسة أمام جاره العماني في مباراة ديربي عربية منتظرة. 
وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة العراق وعمان من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

 مباراة العراق وعمان اليوم في تصفيات كأس العالم 2026مباراة العراق وعمان في تصفيات كأس العالم

يأتي هذا اللقاء في إطار الجولة الأولى من التصفيات، مما يزيد من أهميته بالنسبة لكلا المنتخبين، حيث يسعيان إلى تحقيق انطلاقة قوية في مشوارهما نحو التأهل إلى المونديال. فمن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة وحماسًا لا يوصف، حيث يسعى كل فريق للفوز وحصد النقاط الثلاث الأولى في هذه المجموعة الصعبة التي تضم منتخبات قوية مثل كوريا الجنوبية وفلسطين والأردن والكويت. تتجه الأنظار نحو هذا اللقاء الذي يجمع بين تاريخين كرويين عريقين، حيث يتطلع عشاق كرة القدم في المنطقة العربية إلى مشاهدة مباراة قوية ومثيرة.

موعد مباراة منتخب العراق وعمان

يشهد ملعب البصرة الدولي اليوم الخميس مواجهة كروية نارية تجمع بين أسود الرافدين والمنتخب العماني في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026. وستُقام هذه المباراة الحماسية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية والعراق، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات. 

توقيت المباراة كالآتي:

الساعة 7:00 مساءً العراق، والقاهرة، والسعودية، والدوحة، والبحرين، والكويتالساعة 8:00 مساءً أبو ظبي ومسقطالساعة 6:00 مساءً ليبيا والسودان وإيطالياالساعة 5:00 مساءً المغرب العربي، وتونس والجزائرالساعة 4:00 مساءً جرينتش العالميالقنوات الناقلة لمباراة منتخب العراق وعمان

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العراقية والعربية نحو ملعب البصرة الدولي لمتابعة اللقاء المرتقب بين أسود الرافدين والمنتخب العماني. ولن يفوت عشاق الكرة هذه المباراة الحماسية، حيث ستكون متاحة عبر شاشات متعددة. فمن المقرر أن تنقل شبكة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري للعديد من البطولات الرياضية في المنطقة، المباراة مباشرة عبر قناة بي إن سبورتس AFC 3، مما يضمن جودة عالية للبث الصوتي والمرئي. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقوم قناة العراقية الرياضية الرابعة بنقل المباراة مجانًا، لتتيح الفرصة لأكبر شريحة من الجماهير العراقية لمتابعة منتخب بلادهم.

تردد قناة العراقية الرياضية الرابعة


يمكن متابعة لعبة العراق اليوم من خلال ادخال التردد التالي علي الرسيفر وضبط القناة مشاهدة المواجهة بجودة HD.

القمر الصناعينايل سات H
التردد11334
معدل الترميز27500
معدل تصحيحالخطأ 6/5
الاستقطابأفقي
تشكيل العراق المتوقع أمام عمان


من المتوقع أن يكون تشكيل العراق أمام عمان، كالآتي:

حارس المرمىجلال حسن
خط الدفاعأحمد يحيى- ريبين سولاقا- زيد تحسين- حسين على
خط الوسطأمير العماري- أسامة رشيد- يوسف الأمين
خط الهجومعلى جاسم- مهند على- أيمن حسين- لؤي العاني
مجموعة منتخب العراق


بينما جاءت مجموعة منتخب العراق كالتالي

منتخب العراق
منتخب الكويت
منتخب كوريا الجنوبية
منتخب الأردن 
منتخب عمان
منتخب فلسطين

 

مقالات مشابهة

  • شاهد مباراة منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر بث مباشر مجانا.. مباراة مصر ???????? و???????? الرأس الأخضر | كأس الأمم الأفريقية 2025
  • موعد مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب المغرب ضد منتخب الجابون مباشر دون تقطيع | كأس الأمم الأفريقية 2024
  • شاهد مباراة منتخب المغرب ومنتخب الجابون بث مباشر مجانا.. مباراة المغرب ???????? و???????? الجابون | كأس الأمم الأفريقية 2024
  • الاتحاد السعودي يحسم موقف مانشيني عقب التعادل مع إندونيسيا
  • نتيجة مباراة تونس ومدغشقر في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • شاهد مباراة منتخب العراق ومنتخب عمان بث مباشر مجانا.. مباراة العراق ???????? و???????? عمان | تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة العراق وعمان اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة الأردن والكويت اليوم في تصفيات كأس العالم 2026
  • موعد مباراة ليبيا ورواندا اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2024