قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، يرافقه الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، بجولة ميدانية مفاجئة، تفقد خلالها عدداً من الشوارع بنطاق حي غرب مدينة أسيوط في الساعات الأولى من الصباح، وذلك لتفقد أعمال التخطيط المروري للشوارع والذى تنفذه الهيئة العامة للطرق والكبارى والوقوف على مستويات النظافة العامة والإلتزام بعدم وجود إشغالات بالشوارع، لتيسير الحركة المرورية والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

شملت الجولة تفقد طريق الجامعة الذي يجري تطويره من خلال تخطيط الشارع وتقليم الأشجار على الجانبين وتركيب بلدورات جديدة وإصلاح الأرصفة ودهان الأعمدة والأشجار والتقى عدداً من المواطنين وتحاور معهم واستمع لشكوى أحد المواطنين من وجود مخلفات أسفل كوبري الجيش حيث توجه المحافظ ومرافقوه إلى مكان الشكوى ووجه المسئولين بتكثيف أعمال النظافة على مدار اليوم للحفاظ على المظهر الحضاري للشوراع مؤكدًا على أهمية التواصل مع المواطنين ومعرفة متطلباتهم، مشيراً إلي انه متواجد بالشارع يومياً في جولاته الميدانية للالتقاء بالمواطنين والاستماع إلي مشاكلهم والعمل على حلها.

كما تفقد المحافظ ميدان المحطة وميدان المنفذ وامتداد شارع الجيش ووجه برفع تراكمات القمامة وتكثيف أعمال النظافة، ورفع الإشغالات لتحقيق الانضباط بالشوارع، كما وجه مسئولي حي غرب بمراجعة ترخيص قطعة أرض بها معرض وجراج ومراجعة إجراءات السلامة والأمان المتبعة مؤكداً ضرورة تطبيق القانون بكل حزم على الجميع.

وأكد محافظ أسيوط أن الجولات الميدانية تهدف إلى الإطلاع على السلبيات والقضاء عليها لإعادة الوجه الحضارى إليها، مشددًا على أهمية تكاتف الجهود بين جميع أجهزة المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وإتاحة بيئة نظيفة وآمنة لهم والتي تمثل أولوية قصوى بالنسبة للمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة عبد العليم بك سمهان التابعة لمجلس قروى كفر خزام بمركز ديرمواس، ضمن جولة لزيارة عدد من مواقع العمل فى مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة  للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة لأهالي مدن وقرى المحافظة.

فى زيارة سابقة له، كان المحافظ قد تلقى شكوى من أهالي قرية كفر خزام من تردى حالة مدرسة عبد العليم بك سمهان الابتدائية وعدم ملائمتها لأداء مهمتها التعليمية على وجه أكمل، وعلى الفور وجه المحافظ بتنفيذ كافة مطالب الأهالي وأولياء أمور التلاميذ والانتهاء من كافة التجهيزات بالمدرسة استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد.

وبعد أقل من شهر من زيارته الأولى، قام اللواء كدوانى بجولة داخل فصول المدرسة، للوقوف على مدى تنفيذ التوجيهات اللازمة لرفع كفاءة المدرسة وجاهزيتها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لدورات المياه، وتزويد الفصول بالمقاعد، واستكمال أعمال الكهرباء لضمان إضاءة وتهوية ملائمة للتلاميذ، كما تم الانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

وتضم مدرسة عبد العليم بك سمهان  7 فصول موزعة على دورين، بالإضافة إلى المكتبة، ومعمل الحاسب الآلى، إلى جانب مكتبين إداريين.

رافق المحافظ فى الجولة، النائبة أميرة الحداد عضو مجلس النواب، والنائب طارق حسن عضو مجلس الشيوخ،و المهندس محيى عبد الرحمن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، والدكتور رجب قياتى رئيس المركز ومسؤولو التفتيش المالى والادارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ الجيزة يتابع ميدانيا إزالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي بأبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي بأبوتيج   
  • محافظ أسيوط يتفقد اصطفاف 60 سيارة ومركبة ومعدة تابعة للمحافظة بعد صيانتها ورفع كفائتها لدخولها الخدمة