ساعات قليلة تفصلنا عن صدام كروي من العيار الثقيل، يجمع بين فريقي الأهلي وبيراميدز، في مباراة القمة بين متصدر ووصيف الدوري، والتي يحتضنها ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ31.

 

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل لقاء اليوم

سبق وأن ألتقي فريقي الأهلى وبيراميدز في 20 مباراة سابقة،  بواقع 15 مباراة فى الدوري و4 مباريات بكأس مصر، ومباراة واحدة بـ كأس السوبر المصري.

 نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز في 10 لقاءات، بينما حقق بيراميدز الفوز فى 6 لقاءات، وانتهت 4 مواجهات أخرى بالتعادل.

وسجل الأهلى 26 هدفاً ، بينما سجل بيراميدز 17 هدفا، وكان التعادل السلبى شعار أول مواجهة بين الفريقين فيما انتهت أخر مباراة جمعت الاهلى وبيراميدز بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدوري.

 

 

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز اليوم في الدوري المصري

تقام مباراة الأهلي وبيراميدز، اليوم الإثنين 22 يوليو 2024، في تمام الساعة 9 مساءً، بتوقيت مصر والسعودية.

 

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز اليوم في الدوري المصري

تنقل مباراة الأهلي وبيراميدز، على قناة أون تايم سبورت 1.

 

ترتيب الاهلى وبيراميدز في الدوري

يحتل الاهلى المركز الثانى برصيد 63 نقطة بعدما لعب 25 مباراة، حقق الفوز في 20 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 59 هدفاً وتلقت شباكه 23.

فيما يحتل بيراميدز المركز الأول فى جدول الدوري برصيد 68 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق 21 فوز وتعادل في 5 مواجهات وخسر مباراتين وسجل 51 هدفاً وتلقت شباكه 20.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز الأهلي وبيراميدز مواجهات الأهلي وبيراميدز الدوري المصري موعد مباراة الأهلي وبيراميدز مباراة الأهلي وبيراميدز ترتيب الأهلي وبيراميدز مباراة الأهلی وبیرامیدز فی الدوری

إقرأ أيضاً:

رونالدو والأرقام القياسية قصة لم تنته بعد

عبّر المهاجم المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فرحته بتسجيله هدفه الـ900 بمسيرته في فوز منتخب بلاده على كرواتيا 2-1 في لشبونة بالجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية.

وقال النجم البرتغالي "هي خطوة فريدة في مسيرتي. هو رقم كنت أتمنى أن أصل إليه منذ فترة طويلة".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هيمنة إنجليزية على قائمة أغلى الأندية في العالمlist 2 of 2رودريغو يرد على استبعاده من قائمة الكرة الذهبية بمنشور ساخرend of list

وتابع ابن الـ39 عاما والذي هز الشباك في الدقيقة 34 بعد عرضية من نونو منديش على ملعب "إستاديو دا لوز" الخميس "كنت أعلم أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي".

وأضاف "يبدو الأمر مثل أي مرحلة، لكني وحدي أعلم، والأشخاص من حولي، مدى صعوبة العمل كل يوم، لكي أكون بصحة جيدة بدنيا ونفسيا، لتسجيل الهدف الـ900".

بدا رونالدو الذي جثا على ركبتيه وهو يبكي فرحا محتفلا بالهدف الذي رفع به رصيده إلى 131 هدفا في 213 مباراة دولية بقميص البرتغال.

شاهد ردة فعل كريستيانو رونالدو العاطفية بعد تسجيله للهدف رقم 900 في مسيرته الكروية ????❤️#دوري_الأمم_الأوروبية pic.twitter.com/NyQTlcDHRo

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 5, 2024

سجل "سي آر 7" مجموع 769 هدفا مع الأندية التي دافع عنها، نصفها مع ريال مدريد الإسباني، بينما توزعت بقية الأهداف على فترات لعبه في سبورتينغ البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وناديه الحالي النصر السعودي.

وأوضح "بعد ما حصل معنا في كأس أوروبا، كان علينا أن نترك بصمة جيدة وهذا ما فعلناه"، في إشارة إلى إقصاء البرتغال على يد فرنسا في أوروبا 2024.

ويتطلع المهاجم البرتغالي للوصول إلى عتبة الـ1000 هدف، إذ كان صرّح سابقا "الأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي، كما تعلم. أنا لا أحطم الأرقام القياسية، إنها الأرقام القياسية التي تطاردني. لذلك أنا سعيد. لكن بالنسبة لي، الشيء الأكثر أهمية هو التأكيد على العمل الجماعي".

كرّمه الاتحاد البرتغالي عبر صفحته على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بصورة للرقم 900 تضمنت لقطات احتفالية له بقمصان الأندية التي دافع عنها، مرفقة بعبارة "900 كريستيانو رونالدو. والجزء الأفضل؟ القصة لم تنتهِ بعد".

وفي مرور سريع على أهداف رونالدو، فقد افتتح سجله بهدفين مع سبورتينغ في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2002، عندما كان في سن الـ17 عاما و8 أشهر و3 أيام في الفوز على موريرينسي 3-0. وغادره وفي جعبته 5 أهداف.

????⚽️ كريستيانو رونالدو يسجل هدفه الـ900 في مشواره الكروي #دوري_الأمم_الأوروبية pic.twitter.com/anliyrHKwR

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 5, 2024

انتقل إلى يونايتد، وسجل 118 هدفا في 293 مباراة لصالح "الشياطين الحمر" قبل أن ينضم إلى ريال مدريد في عام 2009 مقابل رقم قياسي عالمي حينها قدره 94 مليون يورو. خلال 9 سنوات مع النادي الملكي، سجل 450 هدفا في 438 مباراة قبل أن ينتقل إلى إيطاليا للانضمام إلى يوفنتوس.

أضاف 101 هدف إلى رصيده خلال السنوات الثلاث التي قضاها مع "السيدة العجوز"، قبل العودة إلى يونايتد حيث سجل 27 هدفا في 54 مباراة، ليرفع رصيده الإجمالي معه إلى 145.

لكن نهاية القصة لم تكن سعيدة في ملعب "أولد ترافورد"، ففي عام 2023 انتقل إلى السعودية مع النصر ليسجل معه حتى الآن 68 هدفا.

مقالات مشابهة

  • كريستيانو رونالدو سجل الهدف رقم 900 في مسيرته
  • رونالدو والأرقام القياسية قصة لم تنته بعد
  • موعد وحكام مباراة الجيش الرواندي وبيراميدز في كيجالي
  • رونالدو.. العمر «مجرد رقم»
  • وسام أبو علي: فخور بلقب هداف الدوري وأريد الإستمرار مع الأهلي
  • منتخب قطر يخسر بثلاثية أمام الإمارات بتصفيات آسيا
  • اليابان تسحق الصين بسباعية في تصفيات كأس العالم 2026
  • الأهلي يكشف مفاجأة عن شكل الدوري الجديد
  • موعد افتتاح مواجهات الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
  • النجم المصري تريزيغيه إلى الدوري القطري.. عوّض المغربي بوفال