التقى سفير دولة الكويت في نيودلهي مشعل مصطفى الشمالي، بالسفير غودام دارميندرا، عميد معهد سوشما سواراج الدبلوماسي الهندي، الذي يعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الخارجية الهندية.

ودار الحديث حول العلاقات والتعاون المشترك بين وزارتي خارجية دولة الكويت وجمهورية الهند، خاصة المتصل منها بمعهد الشيخ سعود الناصر الدبلوماسي الكويتي ومعهد سوشما سوراج الدبلوماسي الهندي، حيث أكد السفير الشمالي ان الفترة المقبلة ستشهد تعاوناً ملموساً بين المعهدين الدبلوماسيين في كلا البلدين، وتبادل في الزيارات الثنائية والاشتراك في البرامج التدريبية المتخصصة لطبيعة عمل الدبلوماسيين والتي تدخل في مختلف المواضيع ذات الشأن المرتبط بالعلاقات الدولية والمهام الدبلوماسية، والتي من شأنها حتماً الرفع من المستوى الادراكي والمعرفي للمشاركين.

المصدر بيان صحفي الوسومالهند وزارة الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهند وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في القاهرة لبحث أطر التعاون المستقبلي

كتب- محمد شاكر:

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، السفير خيرت لاما شريف، سفير كازاخستان لدى مصر، لبحث أُطر التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والإبداعية.

وتم خلال اللقاء مناقشة تبادل الخبرات الفنية والمعرفية وتنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة مقترح تنظيم فعاليات مشتركة بين الكتاب المصريين والكازاخ، والمشاركة في فعاليات الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي لاكتاب 2025، إضافة إلى تبادل عروض أفلام الأطفال بين البلدين بما تحمله من قيم تسهم في بناء النشء.


وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن العلاقات الثقافية بين مصر وكازاخستان تشكل جزءًا أساسيًا من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدًا على أهمية التبادل الثقافي الدولي كوسيلة لتعزيز التفاهم بين الشعوب، وذلك من خلال برامج مشتركة تسهم في إبراز التراث الثقافي الغني للبلدين".

من جانبه، أكد السفير الكازاخي، حرص بلاده على تعزيز التعاون الثقافي مع مصر، مشيرًا إلى أن "التاريخ المشترك بين البلدين والروابط الثقافية العميقة تمثل أساسًا قويًا لتطوير المزيد من المشاريع الثقافية المشتركة.

وأضاف: "نحن ملتزمون بتوسيع آفاق التعاون مع مصر في مجالات الفنون والآداب والتراث، ونتطلع إلى تنظيم فعاليات مشتركة تعكس التنوع الثقافي لكلا البلدين".

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في القاهرة لبحث أطر التعاون المستقبلي
  • وزير الثقافة يلتقي سفير كازاخستان في مصر لبحث أثر التعاون المستقبلي
  • تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير مولدوفا
  • "الخارجية" الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير مولدوفا الجديد
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير مولدوفا الجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم
  • “خارجية الدبيبة” تبحث تدريب الدبلوماسيين مع معهد برازيلي