بوابة الوفد:
2024-09-06@16:53:05 GMT

اليوم.. قافلة طبية بقرية كسفريت بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

تنظم مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية  اليوم الاثنين قافلة طبية مجانية لأهالي قرية كسفريت بمركز ومدينة فايد وتستمر حتى غدا الثلاثاء وذلك  ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وقالت الدكتورة ريم صالح وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضم 9 تخصصات طبية  حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم 80 صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

وأوضحت الدكتورة بثينة بركات مديرة القوافل بمديرية الصحة بالاسماعيلية أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

مؤكدة أن القوافل تأتي ضمن خطة الوزارة و تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان اكرم جلال محافظ الإسماعيلية ووزير الصحة  بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيلية اليوم الكشف المبكر عن أمراض المبادرة الرئاسية حياة كريمة قافلة طبية مجانية

إقرأ أيضاً:

صحة القليوبية: إطلاق 8 قوافل طبية بالقرى الأكثر احتياجًا خلال شهر سبتمبر

أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن تنظيم 8 قوافل طبية علاجية مجانية تابعة لمديرية الصحة تجوب المناطق البعيدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بشكل منتظم خلال شهر سبتمبر من العام الجارى 2024م، وذلك لتغطية المناطق النائية عن المستشفيات والتي لا يوجد بها وحدات صحية، حيث تقدم الخدمة الطبية والعلاجية بالمجان لأبناء المحافظة.

وأكد "الجزار"، أن خريطة القوافل الطبية خلال شهر سبتمبر الجارى جاءت على النحو التالي: 2 - 3 سبتمبر بقرية كفر منصور بكفر شكر، ويومي 6 - 7 سبتمبر بقرية العبادلة بطوخ، ويومي 9 - 10 سبتمبر بقرية كفر الحمام ببنها، ويومي 13 - 14 سبتمبر بقرية بلتان بطوخ، ويومي 16 - 17 سبتمبر بقرية مجول ببنها. وتابع وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن خريطة القوافل الطبية تستكمل عملها خلال الشهر الجاري يومي 20 - 21 سبتمبر بقرية سنديون بقليوب، ويومي 23 - 24 سبتمبر بقرية إمياي بطوخ، ويومي 27 - 28 سبتمبر بقرية الصفرا بالخانكة.

وأوضح وكيل صحة القليوبية، أن القوافل تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات، وتحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل العلاجية، مُشيرًا إلى أن القوافل تأتى في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

ولفت وكيل الوزارة، إلى أن أعمال القوافل تتنوع ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة ومنها: "الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الأسنان، تنظيم أسرة، رمد"، إلى جانب عيادة "اكشف واطمن" للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • صحة المنوفية تنظم قافلة طبية على مدار يومين بقرية طنوب بـتلا
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • صحة القليوبية: إطلاق 8 قوافل طبية بالقرى الأكثر احتياجًا خلال شهر سبتمبر
  • صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية
  • «الصحة»: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية في المحافظات حتى نوفمبر المقبل
  • الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية
  • صحة الدقهلية: الكشف على 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية السبخاوية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية دسيا في الفيوم