مسقط - العمانية

بتكليفٍ سامٍ من لدن حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- استقبل صاحبُ السُّمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة اليوم سعادة فيرونيك أولانيك سفيرة الجمهورية الفرنسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عملها سفيرة لبلادها لدى سلطنة عُمان.

وقد شكر صاحبُ السُّمو السّيد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الدّفاع سعادة السفيرة على الجهود التي بذلتها لتعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان والجمهورية الفرنسية متمنيا لها دوام التوفيق.

من جانبها أشادت سعادة السفيرة خلال المقابلة بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، معبرة عن اعتزازها وتقديرها للتعاون الذي حظيت به خلال فترة عملها في سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

العمل الخيري في الإمارات.. تجسيد للهوية الوطنية في العطاء الإنساني

تبرز دولة الإمارات رائدة في مجال العمل الخيري، إذ جعلت من المساعدة الإنسانية جزءاً لا يتجزأ من ثقافتها وهويتها الوطنية، ومنذ تأسيسها.. حرصت الإمارات على تعزيز قيم العطاء والتكافل الاجتماعي، مستندة إلى رؤية قيادتها الحكيمة في نشر الخير والسلام في العالم.

ولا يقتصر العمل الخيري في الإمارات على تقديم المساعدات المادية فحسب، بل يمتد ليشمل بناء الإنسان وتنمية المجتمعات عبر مشاريع مستدامة تهدف إلى تحسين جودة الحياة.
وتض

م الإمارات عدداً من الجهات الخيرية والإنسانية التي تم تأسيسها لتقديم العون والمساعدة في مختلف دول العالم دون تمييز أو تحيز، سعياً منها لمواجهة الفقر وتداعياته، أو بناء الدول المنكوبة جراء الحروب أو الظواهر الطبيعية.

الهلال الأحمر الإماراتي

ومن أبرز هذه الجهات، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تعد أحد أكبر منظمات الإغاثة في المنطقة، إذ تقدم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمناطق المتضررة من الكوارث والأزمات حول العالم، كما توفر برامج للرعاية الصحية وبناء المجتمعات ودعم مشاريع التعليم ورعاية الأمومة والطفولة.
وتركز الهيئة في استراتيجيتها على زيادة الأثر الإنساني المحلي، وتقوية الاستدامة المالية، وتركيز على المساعدات الخارجية والإغاثية، ورفع الثقة المؤسسية.

الإمارات تحتفي بـ" #اليوم_الدولي_للعمل_الخيري"https://t.co/GTi7r6kkEQ pic.twitter.com/qcbCruIru7

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 5, 2024 "خليفة الإنسانية"

وتعتبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إحدى أهم المبادرات الإنسانية التي تقدم مساعدات في مجالات التعليم، والصحة، والبنية التحتية، داخل الإمارات وخارجها، وتركز في عملها الخيري على المشاريع التي تعود بالنفع المستدام وتساهم في تعزيز التنمية المجتمعية.
من جانبهما، تعمل مؤسسة سقيا الإمارات غير الربحية في بحث وتنمية حلول لمشاكل شح المياه، وتوفير المياه الصالحة للشرب، لتساعد المجتمعات التي تعاني من نقص وتلوث المياه، حيث تمكنت حتى اليوم من التأثير إيجابياً على حياة أكثر من 14.9 مليون شخص في 37 دولة، وتعمل المؤسسة كذلك على دمج التقنيات المبتكرة، والمستدامة لتكون جزءً من حل أزمة المياه العالمية.

مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

وتحتضن المؤسسة أكثر من 30 مبادرة ومؤسسة وتغطي مجالات عملها مختلف القطاعات الإنسانية، والمجتمعية، والتنموية، مع التركيز على الدول الأقل حظاً، والفئات المحتاجة، والمحرومة في المجتمعات الهشَّة، وتعد المؤسسة الأكبر من نوعها محلياً وإقليمياً، سواء بعدد المبادرات ذات الطابع المؤسسي المنضوية تحتها أو النطاق الجغرافي الذي يتوزع فيها نطاق عملها.

وتندرج مختلف المؤسسات والمبادرات المنضوية تحت مظلة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" ضمن خمسة محاور رئيسية تشكل إطار عملها تشمل المساعدات الإنسانية والإغاثية، والرعاية الصحية ومكافحة المرض، ونشر التعليم والمعرفة، وابتكار المستقبل والريادة، وتمكين المجتمعات.

وبموازاة العمل الإنساني، والإغاثي، والخيري الأساسي، تركز مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية من خلال مختلف المؤسسات والمبادرات التي تعمل ضمن منظومتها، على دعم قطاعات حيوية في المجتمعات والبلدان المعنيّة، وإيجاد حلول عملية ومبتكرة للتصدي للتحديات الثقافية، والمعرفية، والاقتصادية، والمجتمعية، والصحية، والبيئية، والإنسانية، في المنطقة والعالم.

جمعية بيت الخير

وبدورها، تعمل جمعية بيت الخير على تحقيق أهداف الاستراتيجية التي تتمثل بتحسين المستوى المعيشي للأسر المتعففة، وتعزيز أوقاف الجمعية، وزيادة فرص الوقف المبتكر والمستدام، ومواكبة الأجندة الوطنية للارتقاء بسعادة المستفيدين، وتعزيز التكافل، والتلاحم المجتمعي، فضلاً عن تنمية وتطوير الموارد المالية، وتعزيز الشراكات مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، والتواصل مع كبار المتبرعين، وأخيراً تطوير قدرات الموارد البشرية والمحافظة عليها.
وتتولى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية مهام التمكين والتدريب، والتعليم، والتأهيل والتشغيل، للأشخاص من ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار والجنسيات في الإمارات، بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية، والتثقيفية، والتوعوية، لـذوي المعاقين بوجه خاص وللمجتمع بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • المحروقية تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة إلى ملك الدنمارك
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون
  • سفيرة سلطنة عُمان تقدّم أوراق اعتمادها لملك الدنمارك
  • العمل الخيري في الإمارات.. تجسيد للهوية الوطنية في العطاء الإنساني
  • محمد بن راشد: ازدهار العلاقات الإماراتية الكويتية ثمرة روابط أخوية وطيدة
  • بلومبيرغ: لهذه الأسباب فشلت الإدارة الجديدة للمصرف المركزي في عملها
  • عبدالمنعم السيد: الاستثمارات المتبادلة بين مصر والصين تجاوزت 40 مليار دولار سنويا
  • السفيرة الامريكية في بغداد تجري سلسلة من اللقاءات مع قادة ووزراء عراقيين
  • بتكليف من وزير الثقافة.. حمدي السطوحي مشرفا على قطاع صندوق التنمية
  • الهلال يودع محمد البريك تمهيداً لانتقاله إلى نيوم .. صور