تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 22 يوليو، إستمرار الموجة شديدة الحرارة، وارتفاع نسبة الرطوبة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 39 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 41، بينما تبلغ الصغرى 25 درجة.

 ويكون الطقس ليلا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الإثنين إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الرياح الرطوبة الفيوم طقس اليوم الاثنين بوابة الوفد جريدة الوفد درجات الحرارة نسبة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

بداية من اليوم.. الأرصاد: تغير مفاجئ في الطقس لمدة 6 أيام

كتب- محمد فتحي:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة، مؤكدة أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض التدريجي على معظم الأنحاء اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وبحسب الهيئة، فإنه من المقرر أن يستمر الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة على مدارس أسبوع كامل عند نفس قيم درجات الحرارة.

ووفقا للهيئة، فإنه من المقرر أن يسود طقس حار رطب خلال ساعات النهار على معظم أنحاء البلاد خلال الـ6 أيام المقبلة، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقعت الهيئة، أنه من المقرر أن يكون الطقس مائلًا للحرارة رطبًا خلال فترات الليل.

ومن المقرر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 33 و36 درجة مئوية في معظم المناطق، ولا تتخطى 35 درجة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما تصل على المناطق الجنوبية إلى 41 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • بداية من اليوم.. الأرصاد: تغير مفاجئ في الطقس لمدة 6 أيام
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار رعدية ودرجات الحرارة تصل لـ 43
  • توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة