الرياض

قام ديوان المظالم ممثلًا في مركز الخدمات القضائية الرقمية، بإطلاق الإصدار الجديد من خدمة تبادل المُذكرات في الخدمات القضائية عبر منصة مُعين الرقمية، التي من خلالها يترافع أطراف الدعوى تحت إشراف الدائرة القضائية وطاقمها.

وطُوِّرَت النسخة الحالية لتلبية جميع متطلبات الترافع بما يضمن دقة خطواته وسريتها، إضافة إلى ما يوفره من تسريع لمرحلة الترافع في القضاء الإداري الذي بدوره ينعكس على جودة مخرجاته وتقليص أمد التقاضي.

كما يُتيح الإصدار الجديد الذي طَوَّرَهُ مركز الخدمات القضائية الرقمية بالتعاون مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات بديوان المظالم، إمكانية تبادل المذكرات والمحافظة على سريتها، ولرئيس الدائرة القضائية القدرة على إلغاء السرية عن أي وثيقة بما يراه ضروريًّ، وإمكانية تمديد فترة الترافع بين الأطراف أو إيقافها، وحفظ مسودات خطابات الترافع لأطراف الدعوى وتعديلها واستكمالها لاحقًا، والاطلاع على كافة مذكرات الترافع مرتبة.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى إمكانية إطلاع أطراف الدعوى وأعضاء الدوائر القضائية على مدد الترافع المحددة، والتحكم في قوالب تقديم المذكرات وترتيبها، والعديد من الخدمات الجديدة بما فيها تبادل المذكرات في دعاوى المحكمة الإدارية العليا.

ويسعى ديوان المظالم من خلال مركز الخدمات القضائية الرقمية إلى تطوير خدمات التقاضي عبر منصة مُعين الرقمية بما يتواكب مع سرعة التطورات في مجالات التقنية وإمكانية الاستفادة منها في تسهيل إجراءات التقاضي في المحاكم الإدارية بالمملكة وتجويد أعمالها وضمان الشفافية عبرها.

وحقق ديوان المظالم خلال الأعوام القليلة الماضية نقلة كبيرة في خدمات التقاضي الرقمية؛ توفيرًا للجهد والوقت وحفظًا لجميع الحقوق في جودة الأحكام وسرعة إنجازها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القضاء الإداري المحاكم الإدارية المملكة خدمات التقاضي ديوان المظالم الخدمات القضائیة دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

الزادمة يبحث التعاون بين ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية وجامعة الجفرة

بحث نائب رئيس الحكومة الليبية “سالم معتوق الزادمة، اليوم الثلاثاء”، مع النائب عبد السلام المرابط، ورئيس جامعة الجفرة يوسف أبوبكر بشير آفاق التعاون المشترك بين ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية، والجامعة فيما يتعلق بالجانب الأكاديمي.

وعبر الزادمة خلال اللقاء في مكتبه بديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية، عن استعداد الحكومة الليبية لتقديم الدعم والمساندة للجامعة وفق الاحتياجات والمتطلبات التي تمكنها من أداء دورها ورسالتها العلمية والمعرفية.

الوسومالزادمة

مقالات مشابهة

  • بنك الشارقة ينجح في إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار
  • لـ 7 اكتوبر.. تأجيل دعوى قضائية بشأن أزمة شيرين عبد الوهاب و روتانا
  • سعيدة: تنصيب جبري عبد الرحمان مديرا لمصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري
  • «أبوظبي الإسلامي» يحصد 3 جوائز عن خدماته الرقمية وحلوله المبتكرة
  • التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار
  • وهج المشاعر.. ديوان شعري جديد للشاعر علي قطن
  • بيطري المنيا: تقديم 563 خدمة خلال قافلة بيطرية مجانية بمركز سمالوط
  • مكافحة العدوى بصحة المنوفية تعقد تدريبات لتقديم أفضل خدمة
  • الزادمة يبحث التعاون بين ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية وجامعة الجفرة
  • 5 أكتوبر الحكم فى عدم دستورية مقابل التأخير عن سداد الضرائب على الدخل