يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين عن تمكن مفارز مكافحة الإجرام في الديوانية من القبض على متهم بسرقة المولدات الكهربائية من المواكب الحسينية، في عملية أمنية ناجحة تُبرز جهود الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الممتلكات العامة وضمان سلامة الفعاليات الدينية.

وفقاً للبيان الصادر عن وزارة الداخلية، استخدم المتهم دراجة نارية من نوع “ستوتة” لنقل المولدات الكهربائية المسروقة. بعد جمع المعلومات المتعلقة بالعملية ورصد تحركات المتهم، تمكنت قوات الأمن من تحديد مكان وجوده واعتقاله بنجاح.

تحقيقات موسعة

بدأت التحقيقات بعد تلقي شكاوى من مسؤولي المواكب الحسينية، الذين لاحظوا اختفاء المولدات الكهربائية التي تُستخدم في تزويد الفعاليات الدينية بالكهرباء. قامت الأجهزة الأمنية بجمع المعلومات اللازمة وتتبُّع تحركات المشتبه به، مما أسفر عن تحديد موقعه واعتقاله.

أهمية الحد من سرقة الممتلكات

تعد سرقة المولدات الكهربائية من المواكب الحسينية أمراً خطيراً يؤثر بشكل مباشر على قدرة هذه المواكب على تقديم خدماتها خلال المناسبات الدينية، التي تُعد جزءاً أساسياً من الثقافة والمجتمع المحلي. إن القبض على المتهم وتقديمه للعدالة يبعث برسالة قوية إلى كل من يحاول استغلال أو تهديد سلامة الفعاليات الدينية.

ردود فعل المجتمع

أثنى العديد من سكان الديوانية على جهود القوات الأمنية في مكافحة الجرائم وضمان سلامة الممتلكات العامة. وشددوا على أهمية الاستمرار في تعزيز الإجراءات الأمنية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

تأتي هذه العملية كدليل على فعالية جهود مكافحة الجريمة في العراق وقدرتها على التصدي للجرائم التي تستهدف المجتمع والدين. من المهم أن تستمر الأجهزة الأمنية في عملها لضمان حماية الممتلكات العامة وضمان أمن المواطنين خلال المناسبات والمواكب الدينية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المولدات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات كبيرة من الحشيش بحوزة شخص في بنغازي

تمكن عناصر مكتب جمع الاستدلال المركزي والدوريات الصحراوية التابع لجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، من إلقاء القبض على “م. ف. م. أ”، وهو أحد سكان مدينة بنغازي، بعد ضبطه متلبساً بحوزته حوالي 4 كيلو جرامات من مخدر الحشيش.

 

كما عثر مع المتهم على بندقية “خرطوش” و48 طلقة خرطوش، وتمت العملية بالتعاون مع قسم المرور والحركة التابع لمديرية أمن البيضاء، حيث تم القبض على المتهم بعد خروجه من مدينة طبرق.

الوسومجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية مدينة بنغازي

مقالات مشابهة

  • «ومن الحب ما قتل».. شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور
  • القبض على أب حاول بيع ابنته بعمر 11 عاما
  • اتهام حاكم مصرف لبنان السابق رسمياً بارتكاب جرائم مالية
  • مقتل شاب وعامل فى حادثين بالوراق والجيزة
  • محافظة الديوانية تعلن الأسماء المرشحة للتعيين بصفة عقد
  • ضبط كميات كبيرة من الحشيش بحوزة شخص في بنغازي
  • آخر مستجدات القبض على محافظ مصرف لبنان السابق
  • القبض على المتهم بضرب والدته حتى الموت لتعاطيها المخدرات فى الوراق
  • لبنان.. توقيف المحافظ السابق للبنك المركزي
  • حبس عاطل لحيازته مخدر الشادو في إمبابة