عين ليبيا:
2024-09-06@16:57:06 GMT

«ميناء إيلات» يتوقف عن العمل بشكل كامل!

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أعلن الرئيس التنفيذي لميناء إيلات، جدعون غولبر، “أن العمل في المرفأ توقف بشكل كامل بسبب الأزمة المستمرة في البحر الأحمر، وسيتم تسريح عدد كبير من عمال الميناء”.

وقال غولبر في مقابلة مع صحيفة “معاريف” العبرية، “إن ميناء إيلات يواجه أزمة غير مسبوقة بسبب الأنشطة التي ينفذها “الحوثيون” في البحر منذ شهر نوفمبر الماضي”، مشيرا إلى أن “جميع الأنشطة توقفت بسبب عدم قدرة السفن على الوصول إلى الميناء، ولا المرور نحو أوروبا عبر قناة السويس، لذلك توقف الميناء عن نشاطه وتوقف معه الدخل”.

وأوضح غولبر، “أنه مع تقليص الميناء عملياته، يواجه نفقات باهظة دون إيرادات منذ 8 أشهر”، مؤكدا على أن “هذا الميناء يعتمد على الأيدي العاملة، حيث يعمل فيه 110 موظف مباشر، وهناك من 40 إلى 100 موظف أمن آخرين حسب النشاط الذي يقومون به، كما هناك موظفون في الميناء وحوله يتراوح عددهم بين 250 و300 شخص، يعملون بشكل غير مباشر”.

وأكد “غولبر”، أن الدولة لا تساعد، مضيفا: “نحن لا نطلب المال، بل نطالب بالسماح للميناء بالعمل، كنا نفضل أن يغادر عمال الموانئ إلى اتفاقية المفاوضة الجماعية، ستدفع دولة إسرائيل 70 بالمائة من الراتب في اتفاقية المفاوضة الجماعية وهذه الطريقة التي نحتفظ بها بالعمال. لسوء الحظ، ليس لدينا مثل هذه الاتفاقية”.

وأضاف: “لا نحصل على إجابات من وزارة المالية، رغم أن وزارة المواصلات تحاول المساعدة والدعم، لكن في نهاية المطاف الأموال لدى الخزينة، نحن مضطرون إلى تعديل مستوى الدخل إلى مستوى النفقات”.

هذا “ويعتبر ميناء إيلات بوابة اقتصادية مهمة لإسرائيل، وتسببت قصف جماعة “أنصار الله- الحوثيين” في البحر الأحمر، على السفن المارة فيه والمتجهة إلى ميناء إيلات أو قناة السويس، ردا على الحرب  الإسرائيلية على قطاع غزة، بخفض حركة الشحن بنسبة 85% في الميناء الذي أصبح على وشك الإفلاس”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: جماعة أنصار الله ميناء إيلات هجمات البحر الأحمر میناء إیلات

إقرأ أيضاً:

«حماس»: عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي يعود الأسرى أحياء

أفادت حركة «حماس»، اليوم الأربعاء: «عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي يعود الأسرى أحياءً، وكل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديداً، القرار لكم».

وطالبت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، المنظمات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال الإسرائيلية.

وأفادت حماس: «الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى وهي سياسة لا يمكن السكوت عليها وعلى الاحتلال تحمل عواقبها»، متابعة: «تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون».

يذكر أن، حركة حماس قالت، يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024، إنها تحمل بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، والإدارة الأمريكية، مسئولية تعثر مفاوضات وقف العدوان الإسرائيلي وإطلاق سراح المحتجزين.

وأضافت حماس: «أن محاولات تضليل الرأي العام التي يقودها نتنياهو لن تعفيه من تحمل كامل المسئولية بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما نحمل نتنياهو كامل المسؤولية عن حياة المحتجزين الذين قتلوا برصاص جيشه».

اقرأ أيضاًحماس: الحكومة الإسرائيلية تنتهج سياسة القتل المتعمد بحق الأسرى

فاينانشيال تايمز: مقتل المحتجزين يزيد الضغوط على نتنياهو من أجل التوصل لاتفاق مع حماس

حماس تكشف مراوغة نتنياهو لمحاولة إفشال خطوة التطعيم ضد شلل الأطفال

مقالات مشابهة

  • نفوق الأسماك في خليج إزمير التركي بسبب التلوث ودفء مياه البحر
  • لا يتوقف عن التسجيل.. رونالدو يصل للهدف رقم 900 في مسيرته
  • قوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من مناطق طولكرم ومخيماتها كافة
  • اتفاقية تعاون بين “الهيئة الملكية للجبيل وينبع” وجامعة “الأعمال والتكنولوجيا”
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • مصدر: الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا و خارجيا
  • تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمة
  • جيبوتي تعرض ميناء على إثيوبيا لنزع التوترات الإقليمية
  • «حماس»: عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي يعود الأسرى أحياء
  • توقف كامل لمعامل مستشفى الأبيض لانعدام المحاليل