تُقام فعاليات مهرجان ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ غدا الثلاثاء الموافق ٢٣ يوليو بقاعة المؤتمرات الكبرى  في تمام السابعة مساء. 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بحضور كوكبة من نجوم الفن من خريجي جامعة عين شمس.

تفاصيل مهرجان الأنشطة الطلابية في جامعة عين شمس 

وتأتي إقامة المهرجان هذا العام بصفة خاصة بتوجيه من الدكتور رئيس جامعة عين شمس لقطاع التعليم والطلاب نظرا لما قدمه الطلاب هذا العام من اداء مشرف في عديد من المحافل المحلية والدولية منها المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء والذي توجت فيه جامعة عين شمس الأولى على العالم بالعرض المسرحي سالب صفر ،كذلك حصد العديد من المراكز الاولى بمهرجان ابداع ١٢ إلى جانب العديد من الميداليات في عدد من البطولات الرياضية و النشاط العلمي والثقافي.

يقام مهرجان ختام الأنشطة الطلابية تحت الإشراف الإداري لإبراهيم سعيد حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب  بالتعاون مع الأستاذ محمد الجمال رئيس الإدارة المركزية لقطاع رئيس الجامعة.

وخلال الحفل سيتم تكريم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في مجالات التمثيل المسرحي والكورال والإنشاد الديني كذلك تكريم الطلاب المتميزين من ذوي الهمم والطلاب الوافدين وتكريم عددا من الفنانين والفنانات خريجي جامعة عين شمس.

يتضمن المهرجان عددا من الفقرات الفنية من كورال وعزف موسيقي لفريق منتخب الجامعة للموسيقى والكورال بالاضافة الي أوبريت تم اعداده خصيصا للمهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس عين شمس محمد ضياء الأنشطة الطلابية طلاب الأنشطة الطلابیة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

«خطأ 404».. أبرز الأنشطة الثقافية الإسبانية في مصر خلال شهر سبتمبر

تشارك إسبانيا في عدة أنشطة ثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية في أماكن عدة بالقاهرة والإسكندرية، خلال شهر سبتمبر الجاري. 

ووفق بيان صادر عن سفارة إسبانيا بالقاهرة، اليوم الأربعاء، فإن الفرقة الفنية الإسبانية «أنخيليس دي ترابو» تشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، خلال الفترة من 20 حتى 26 سبتمبر الجاري، بعرض فني صامت بعنوان «خطأ 404».

التوعية والوقاية من إدمان ألعاب الفيديو

وأشار البيان إلى أن الهدف من هذا العرض التوعية والوقاية من إدمان ألعاب الفيديو وشبكات التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة، لافتة إلى أنه سيتم عرض المسرحية مرة أخرى في القاهرة.

كما تشارك فرقة «لا بريندا روخا» الإسبانية في إطار مهرجان «هي الفنون» خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري، في عدة مسارح بالقاهرة.

ولفت البيان الصادر عن السفارة إلى أن الفرقة المسرحية «ألاودا تياترو» الإسبانية تشارك في الدورة الـ31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عرض يحمل عنوا «ميديا ترينو»، إذ يعد العمل بمثابة نظرة معاصرة لأسطورة ميديا الإغريقية، حيث يقوم الممثل من خلاله بتقديم رؤية للشخصية كأنها «امرأة كونية شاملة»، إذ يستخدم العمل المسرحي لغة من الإيماءات والكلمات تهدف لجعل الشخصية خاصة وفريدة من نوعها، من أجل أن تصبح شخصية كونية شاملة.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • رئيس جامعة بنها: الاهتمام بالإبداع يسهم في الاستمتاع بالبيئة الجامعية
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • «خطأ 404».. أبرز الأنشطة الثقافية الإسبانية في مصر خلال شهر سبتمبر
  • رئيس جامعة سوهاج يشيد بدور أسرة طلاب من أجل مصر لدعم الأنشطة
  • الخميس القادم.. انطلاق مهرجان الرسول الأعظم في جامعة صنعاء
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات ماراثون الجامعة للابتكارات