بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، والأستاذ عايض بن فرحان القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة سمو القابضة، تمّ الاتفاق على تأسيس تحالف للاستحواذ على صندوق الإنماء جدة الاقتصادية بقيمة 6.8 مليار ريال.
ويضم التحالف في الصندوق الجديد المزمع إنشائه، شركة “سمو القابضة”، واستمرار شركة “المملكة القابضة” بنسبة 40%، وشركة جدة الاقتصادية 4.

1% .
يجدر بالذكر أن صندوق الإنماء جدة الاقتصادية، يملك “برج جدة”، الذي سيكون عند اكتمال بنائه الأطول في العالم – بإذن الله- حيث تبلغ مساحة أرض البرج والأراضي المجاورة 1.7 مليون متر مربع.
وسيحتضن “برج جدة” المتعدِّد الاستخدامات فندق الفورسيزنز، إضافة إلى مركز للتسوُّق، ومكاتب تجارية ووحداتٍ سكنية فاخرة. كما تحتوي الأراضي المجاورة للبرج والتي تُعتبر من ضمن اتفاقية الاستحواذ على أبراج ومجمَّعاتٍ سكنيةٍ وتجارية ومناطق للتسوُّق، بالإضافة إلى مناطق للترفيه والسياحة وفنادق عالمية.
ومن المتوقع أن يُشكِّل “برج جدة” نقطة جذبٍ عالمية للعديد من الزوار والمستثمرين؛ مما يُعزِّز الاقتصاد المحلي، ويوفِّر فرص عملٍ جديدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مجموعة القطيبي التجارية تعلن عن تأسيس شركة “القطيبي أمنكم” للحراسات الأمنية

شمسان بوست / عدن:

أعلنت مجموعة القطيبي التجارية عن تأسيس شركة “القطيبي أمنكم” للحراسات الأمنية، التي ستكون بمثابة مظلة رسمية وقانونية مرخصة من الدولة، لتشمل جميع الحراسات الأمنية في بنك القطيبي الإسلامي وشركات المجموعة.

وقال أحمد ثابت القطيبي، مدير الشركة أن الشركة ستقوم بالتعاقد مع جهات خارجية لتوفير خدمات الحراسة الأمنية على أعلى مستوى، وتوفير خدمة عملاء ممتازة من خلال معالجة مخاوفهم، والتواصل المستمر معهم، وتكييف استراتيجيات الأمان لتلبية الاحتياجات المخصصة والتحديات المستجدة.



وقال القطيبي أن شركة “القطيبي أمنكم” ستقوم مسلحة بإيمانها بالله وتوكلها عليه بحماية الأنفس والأموال والممتلكات، والتي تعد من ضروريات الدين الإسلامي، مؤكدًا التزام “القطيبي أمنكم” بتقديم حراس أمن مدربين على أعلى المستويات الأمنية والدفاعية والأخلاقية، ليكونوا حماة لأمن البنك والشركات تحت حفظ الله ورعايته.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات
  • “صباح السعودية” يعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في المملكة”
  • “القابضة” (ADQ) تتولى إدارة عمليات «درب» و«مواقف» بإشراف تنظيمي من دائرة البلديات والنقل ومركز النقل المتكامل «أبوظبي للتنقُّل»
  • “اقعيم” يناقش مشاكل شركة الراحلة النفطية
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • وزير “الشؤون الإسلامية” يستقبل سفير موريشيوس لدى المملكة
  • “المنفي” يحضر مراسم توقيع مذكرة إعلان حسن النوايا مع شركة هواوي
  • بلووم القابضة تبدأ عملية تسليم المرحلة الأولى من بلووم ليفينج “قرطبة” قبل الموعد المقرر
  • افتتح مؤتمر “فنتك 24”.. الجدعان: المملكة ستصبح مركزا عالميا للتقنية المالية
  • مجموعة القطيبي التجارية تعلن عن تأسيس شركة “القطيبي أمنكم” للحراسات الأمنية