22 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون صحواً حار ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”، مبينا ان “درجات الحرارة العظمى في ميسان 49 وفي البصرة وذي قار والنجف الاشرف 48 وبغداد والمثنى والديوانية وكربلاء المقدسة وبابل وصلاح الدين وكركوك 47”.

وأضاف “أما يوم الأربعاء سيكون الطقس صحواً حار في عموم البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية “.

وأشار إلى أن “الخميس المقبل، سيكون الطقس صحواً حار في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق”، موضحا أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الجمعة المقبل، سيكون الطقس صحواً حار في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما بالاجمال مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية، ودون تعديل بدرجات الحرارة مع احتمال أمطار متفرقة  في المناطق الداخلية، يرافقها خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.     وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة:  طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية وبعض التقلبات المحلية، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز شمال البحر الأسود حتى نهاية الاسبوع حيث يعود إلى الاستقرار تدريجيا.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و  31 درجة وفي زحلة بين  16  و  33 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان: الجمعة:   غائم جزئيا صباحا يتحول تدريجيا بعد الظهر إلى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، ورياح ناشطة في المناطق الشمالية، مع احتمال أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الجنوبية، وتكون  الضباب الكثيف على المرتفعات مع رؤية سيئة. السبت:   غائم بالاجمال مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية، ودون تعديل بدرجات الحرارة مع احتمال أمطار متفرقة في المناطق الداخلية يرافقها خلايا رعدية منفردة ورياح ناشطة، مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات. الأحد:    غائم جزئيا مع رياح ناشطة في المناطق الشمالية وارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال ودون تعديل على الساحل وفي الداخل، كما ترتفع نسبة الرطوبة مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. الإثنين:   غائم جزئيا بالاجمال وارتفاع بدرجات الحرارة في الداخل ودون تعديل على الساحل وعلى الجبال، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.   -الحرارة على الساحل من 17 الى 31 درجة،  فوق الجبال من 17 إلى 25 درجة،  في الداخل من  17 إلى 33 درجة.
-الرياح السطحية:   غربية الى جنوبية غربية نهارا متقلبة ضعية ليلا ، تنشط أحيانا خاصة في المناطق الشمالية سرعتها بين 15  و 40 كم/س .
-الانقشاع:   متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل:   بين 60 و  80%
-حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج الى مائج احيانا ( ارتفاع الموج حوالي 0.5 متر)، حرارة سطح الماء: 30 درجة..
-الضغط الجوي:   758 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس:   6،14
-ساعة غروب الشمس:  18،59

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • أمطارٌ ورياح ناشطة وخلايا رعديّة... هكذا سيكون الطقس في الأيّام المُقبلة
  • بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة
  • مدن العراق تودع الحرارة الأربعينية
  • «أمطار ورطوبة».. كواليس حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال أسبوع في مصر
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار رعدية ودرجات الحرارة تصل لـ 43
  • طقس اليوم.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة