توفيت طفلة في مدينة إدلب شمال سوريا جراء تعرضها للتعذيب بطريقة وحشية على يد والدها، حسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، إن الطفلة فارقت الحياة حياتها نتيجة تعرضها للتعذيب الوحشي والضرب المبرح على يد والدها في مدينة إدلب الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا.

وأضاف أن والد الطفلة "أقدم على ربطها لساعات طويلة دون ملابس فوق سطح المنزل مع الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، وضربها بقسوة وتعذيبها بشتى الوسائل حتى فارقت الحياة بين يديه".




ولم يذكر المصدر كثير من التفاصيل حول الحادثة وأسبابها، حيث اكتفى بالإشارة إلى أن سبب تعذيب الطفلة من قبل والدها هو "خلاف مع زوجته الثانية".

ووفقا للمرصد، فإن  جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام، اعتقل والد الطفلة بعد الحادثة من أجل إجراء التحقيقات معه عن سبب ارتكابه لهذه الجريمة وتقديمه للقضاء.

 وبذلك، يكون المرصد السوري قد رصد ووثق منذ مطلع العام 2024، 42 حادثة تندرج تحت الانفلات الأمني ضمن مناطق نفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل في إدلب والأرياف المحيطة بها.

وأسفرت تلك الاستهدافات والحوادث عن مقتل 31 شخص بينهم 3 أطفال و5 نساء، وإصابة 63 آخرين بجروح مختلفة، وفقا للمرصد.


تأتي الحادثة بالتزامن مع توترات تشهدها المنطقة على خلفية مظاهرات شعبية متواصلة بوتيرة متقطعة ضد هيئة تحرير الشام وزعيمها الجولاني، والقبضة الأمنية المفروضة على الأهالي في مناطق سيطرتها.

وتعاني سوريا من صراع داخلي منذ انطلاق الثورة السورية في 15 آذار/ مارس 2011، التي تحولت بفعل العنف والقمع الوحشي الذي قوبلت به من قبل النظام السوري إلى حرب دموية، أسفرت عن مقتل مئات الآلاف ودمار هائل في المباني والبنى التحتية، بالإضافة إلى كارثة إنسانية عميقة لا تزال البلاد ترزح تحت وطأتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إدلب سوريا تحرير الشام سوريا إدلب تحرير الشام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تحریر الشام

إقرأ أيضاً:

تركيا.. حادث مروع لدهس طفلة على يد معلمها

لقيت الطفلة التركية "ميراي أرسلان" مصرعها دهساً بسيارة أحد معلمي المدرسة، في أول يوم دراسي لطلاب الصف الأول في تركيا.

ووقعت الحادثة في بلدة "ألتن أوردو" في ولاية "أوردو" شمالي تركيا، عندما صدمت سيارة مدرس التربية البدنية، ويدعى "بانو كايا"، الطفلة ميراي في باحة المدرسة.
ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام التركية، فإن الطفلة فارقت الحياة في المستشفى، متأثرة بإصابتها في حادث الدهس.
وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الشرطة أوقفت المعلم، وأنهت التحقيق معه في الحادثة، وأحالته إلى النيابة العامة التي أمرت بتوقيفه تمهيداً لمحاكمته.
وأقامت عائلة الطفلة الصغيرة صلاة الجنازة في المسجد، قبل دفنها في ولاية " غيرسون" مسقط رأس الأسرة، بحضور مسؤولين من قطاع التعليم.  

مقالات مشابهة

  • الإستخبارات العسكرية وتمثيلية طفلة الشرائح
  • حكومة الإنقاذ السورية.. تكنوقراط يسيرون مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام
  • المرصد السوري: مسيرة مجهولة تستهدف شاحنة وتقتل سائقها بمحيط البوكمال قرب حدود سوريا والعراق
  • جريمة في المصعد الكهربائي.. شاب يُهشم رأس طفلة بسبب البكاء
  • مصرع طفلة تركية دهساً بسيارة معلم في أول يوم دراسي
  • الحصيلة الأعلى منذ عام.. قتلى في صفوف قوات النظام السوري
  • الأعلى منذ عام.. قتلى في صفوف قوات النظام السوري
  • مقتل 12 جنديا سوريا في هجوم انتحاري نفذته هيئة تحرير الشام
  • تركيا.. حادث مروع لدهس طفلة على يد معلمها
  • وفاة طفلة دهستها سيارة معلم في أول يوم دراسي لها .. صور