شهدت الكعبة المشرفة غسلًا دوريًا، حيث قام ضيوف الرحمن بعد ذلك بزيارة الحرم المكي وتقبيل جدرانها بيسر وطمأنينة.

وتأتي هذه الطقوس ضمن الإجراءات التي تُنفذ للحفاظ على نظافة وقدسية الكعبة المشرفة، مما يوفر أجواء من السكينة والخشوع للمصلين والزوار.

وفي مشهد مهيب، بثت قناة الإخبارية مقطع فيديو لتجمع جموع المعتمرين حول الكعبة المشرفة، متوجهين بالدعاء والشكر لله على هذه الفرصة العظيمة للاقتراب من بيت الله الحرام، ولمس جدرانه الطاهرة بعد غسلها وتعقيمها.

ويعكس هذا المشهد الجهود المبذولة من قبل السلطات السعودية لضمان راحة وسلامة ضيوف الرحمن، وتوفير الأجواء المناسبة لهم لأداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

فيديو | بعد غسل #الكعبة_المشرفة ضيوف الرحمن يقبلون جدرانها بـ #يسر_وطمأنينة#الإخبارية pic.twitter.com/Iq0sdQQThv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الكعبة المشرفة ضيوف الرحمن أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الکعبة المشرفة ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

أحد الضالعين في قتل «البيدجا» يُسلم نفسه للنيابة

أعلن مكتب النائب العام عن قيام أحد مرتكبي واقعة قتل آمر الأكاديمية البحرية عبد الرحمن سالم ميلاد المشهور بـ”البيدجا” بتسليم نفسه طوعا للنيابة العامة.

وبحسب بلاغ للمكتب، فقد أرشدت سلطة التحقيق مأمور الضبط القضائي إلى إجراء سماع أقوال المشتبه الذي سلم نفسه طوعا؛ وأمرت بضبط 3 مشتبهين أسفر البحث عن إثبات ضلوعهم في الجريمة، ووجّهت مكونات وزارة الداخلية بإنفاذ هذا التدبير.

وأمس الثلاثاء، أعلن مكتب النائب العام عن تحديد هوية الضالعين في واقعة قتل آمر الأكاديمية البحرية الرائد بحار عبد الرحمن سالم ميلاد المشهور بـ”البيدجا”.

ووفق بلاغ للمكتب، فقد أفلحت سلطة التحقيق في استجلاء هُويتيْ المشتبه في ارتكابهما الواقعة إثر نبأ قتل “البيدجا” عند مروره بالطريق الرابط بين مدينة طرابلس وبين مدينة الزاوية.

ووظف مكتب النائب العام الأساليب التقنيّة في إدارة إجراءات البحث عن الأدلة، والدلائل الرامية إلى إثبات عناصر الواقعة والظروف التي لابستها، واستجلاء هُويات الضالعين في ارتكابها.

وأسفر البحث عن تعريف المركبة الآلية التي استعملت لتسهيل قدوم الفاعليْن إلى مكان واقعة القتل ومغادرته؛ كما وصلت سلطة التحقيق إلى السلاح المشتبه أن الفاعلين استعملاه في تنفيذ ماديات الجريمة؛ وكذلك تعيين حلقة مشتبهيْن اثنين.

وأمرت النيابة العامة بضبطهما ووجهت مكونات وزارة الداخلية بإنفاذ هذا التدبير.

وفي وقت سابق، ونعى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، آمر الأكاديمية البحرية الرائد البحار عبد الرحمن سالم ميلاد المشهور بـ”البيدجا”.

وأعلن الدبيبة عبر حسابه على منصة “إكس” عن تكليف وزارة الداخلية والأجهزة المختصة بفتح تحقيق عاجل في واقعة استهدافه.

وقال الدبيبة إن الفقيد كانت له مساع محمودة لإعادة تأهيل الأكاديمية البحرية وتخريج دفعات جديدة منها بعد توقف دام أكثر من عقد، فضلا عن مساعيه دوما للصلح والمصالحة في مدينته الزاوية، وقدم تعازيه لأسرته ومدينته وزملائه ضباط الأكاديمية البحرية.

واغتال مسلحون مجهولون، الأحد، آمر الأكاديمية البحرية عبد الرحمن ميلاد المشهور بـ”البيدجا” بعد استهداف سيارته بوابل من الرصاص.

مقالات مشابهة

  • متحف سوهاج يعرض قطع نادرة من كسوة الكعبة والمصحف المغربي المحمول
  • جمعية الإمارات للخيول العربية تبحث التعاون مع ضيوف جناحها بـ”معرض الصيد”
  • شهادات عن الراحل عبد الرحمن عرنوس بمهرجان المسرح التجريبي
  • الكعبة تغتسل بالأمطار ووفاة 4 أطفال نتيجة السيول في مكة المكرمة
  • ‎ثور هائج يهاجم ضيوف عرس في قرية يمنية ويثير الذعر .. فيديو
  • فيديو هبة عبد الرحمن: تسريب غير متعمد يشعل الجدل
  • أحد الضالعين في قتل «البيدجا» يُسلم نفسه للنيابة
  • رسميًا.. الاتحاد السكندري يعلن تعاقده مع عبد الرحمن «جبنة»
  • المفتي العام يستقبل المشرف العام على مشروع يتلونه لتصحيح تلاوة ضيوف الرحمن
  • آخر تطورات واقعة قتل المواطن «عبد الرحمن»!