تحولت موجة الحر الشديدة التي شهدتها سلوفينيا مؤخراً إلى عواصف وأمطار غزيرة ومفاجئة منذ ليلة الجمعة، اذ تم الإبلاغ عن أكثر من 230 حادثة، معظمها في المناطق الشمالية.

اعلان

يوم السبت، تم إجلاء الناس من ثلاثة منازل في قرية كوكرا الشمالية بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار أرضي.

كما جرفت السيول جسرًا في القرية بعد أن أصبحت بعض الطرق المحلية غير سالكة.

واضطر رجال الإطفاء إلى المساعدة في نقل مجموعة من الكشافة البلجيكيين إلى فندق بعد أن جرفت العاصفة مخيمهم الواقع على ضفاف النهر، وفقًا لإذاعة سلوفينيا.

وفي وادي لوجار في الشمال، أدى انهيار أرضي إلى إغلاق طريق يؤدي إلى شلال رينكا، بينما احتاج اثنان من المتنزهين إلى المساعدة في نزول الجبال التي تحيط بوادي لوجار.

المكسيك: ولايات غمرتها مياه الفيضانات جراء عاصفة استوائية قويةشاهد: سكان بوخارست يلوذون بالبحيرات ونوافير المياه هربًا من موجة حر تضرب رومانياشاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية

وقال خبير الأرصاد الجوية في وكالة البيئة يوري سيديلنيك لوكالة الأنباء السلوفينية إن "أغزر هطول للأمطار سُجل في منطقة سلسلة جبال كارافانكي، في وسط البلاد، وكذلك في منطقة بوسافيي".

في أغسطس 2023، عانت سلوفينيا من أسوأ كارثة وطنية على الإطلاق عندما تسبب هطول الأمطار في حدوث فيضانات مفاجئة غير مسبوقة.

وقد تأثرت 183 بلدية من أصل 212 بلدية في سلوفينيا.

تعمل السلطات على وضع خطة كبيرة لمواجهة الفيضانات المفاجئة التي غالباً ما ترتبط بتغير المناخ.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية السيّاح يتوافدون إلى جنوب إيطاليا رغم موجة الحر القياسية موجة حر قاسية تضرب باكستان.. درجات الحرارة تتجاوز 50 درجة مئوية سلوفينيا عاصفة تغير المناخ موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة.. قصف متواصل وزعيم الحوثيين يتوعد: "نتائج العدوان على بلدنا ستكون مزيدا من التصعيد والتحدي" يعرض الآن Next تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر يعرض الآن Next تركيا تنفي اتّهامات إسرائيلية بتمويل حماس: "محاولة لإخفاء جرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين" يعرض الآن Next إعادة طرح التجنيد الإجباري في أوروبا مع تزايد خطر نشوب حرب مع موسكو يعرض الآن Next "لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الحوثيون روسيا تركيا جو بايدن حزب الله الحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الحوثيون إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الحوثيون سلوفينيا عاصفة تغير المناخ موجة حر إسرائيل اليمن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أوروبا الحوثيون روسيا تركيا جو بايدن حزب الله الحرب في أوكرانيا طلبة طلاب السياسة الأوروبية یعرض الآن Next موجة حر

إقرأ أيضاً:

سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن

أوضحت الفنانة سميرة صدقي أنها تشعر بالسلام الداخلي والرضا التام عن أعمالها الفنية، مشيرةً إلى أنها أصبحت أقل ظهورًا في الساحة الفنية مقارنةً بالماضي. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "تفاصيل" مع الإعلامية نهال طايل، الذي يُعرض على قناة "صدى البلد 2".

 

وتابعت سميرة صدقي إلى أنها لم تعتزل الفن حسبما أشيع منذ أيام قليلة وأن الواسطة والمحسوبية موجودة في الفن منذ أيام زمان، ولكنها لا تصنع من الفنان نجمًا ولا يعتبر موهوبًا، والفن ليسه له واسطة.

 

ذكرت سميرة صدقي أنها ترفض الظهور في بعض البرامج التي قد تثير خلافات أو أزمات في حياتها الشخصية. وأضافت أنها تعرضت لانتقادات من البعض الذين وصفوا أعمالها السابقة بالمقاولات، رغم أنها تعتبرها من بين أفضل الأفلام التي تناولت قضايا اجتماعية هامة. وأكدت: "كل النجوم الذين عملت معهم في الماضي، مثل فريد شوقي، محمد صبحي، مصطفى فهمي، ومحمود ياسين، كانت أعمالنا تناقش قضايا مهمة".

 

ذكرت سميرة صدقي أنها ترفض الظهور في بعض البرامج التي قد تثير خلافات أو أزمات في حياتها الشخصية. وأضافت أنها تعرضت لانتقادات من البعض الذين وصفوا أعمالها السابقة بالمقاولات، رغم أنها تعتبرها من بين أفضل الأفلام التي تناولت قضايا اجتماعية هامة. وأكدت: "كل النجوم الذين عملت معهم في الماضي، مثل فريد شوقي، محمد صبحي، مصطفى فهمي، ومحمود ياسين، كانت أعمالنا تناقش قضايا مهمة".

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وردنا الآن: تحذير عاجل من أمطار غزيرة تضرب عدد من المحافظات اليمنية هذا المساء
  • برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين
  • الإعصار ياجي يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • عواصف وأمطار غزيرة تضرب شمال إيطاليا والبحث جار عن مفقودين
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • خلّفت قتيلة بريطانية ومفقود.. عاصفة قوية تضرب جزيرة مايوركا
  • أحذية خشبية لأطفال غزة بسبب الحصار والظروف القاسية (شاهد)
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من خلايا رعدية وأمطار غزيرة في أقصى جنوب غرب ليبيا
  • شاهد: محطة الطاقة الشمسية في عدن تتعرض للتخريب المتكرر