اليوم 24:
2024-09-06@16:45:18 GMT

طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تظل درجات الحرارة مرتفعة، مع أجواء حارة إلى محليا جد حارة بكل من سهول تادلة، والرحامنة، والسايس، وجنوب الريف، وداخل الغرب وسوس، وبالجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح فوق سواحل المحيط الأطلسي، فضلا عن تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة وبروز رعد محلي فوق مرتفعات الأطلس، ومناطقه المجاورة، وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب أن تكون السماء غائمة جزئيا جنوب المنطقة الشرقية، وفي الجنوب الشرقي.

وسيلاحظ تناثر غبار بالجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 29 و34 درجة بالجنوب الشرقي، وكذا شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 23 و29 درجة فوق السهول الواقعة غرب الأطلس، وداخل منطقة سوس، والشياظمة، وواد ملوية، وستكون ما بين 17 و22 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي، وهائجا بباقي السواحل.

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أحوال الطقس اجواء جد حارة ارتفاع الحرارة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحوال الطقس اجواء جد حارة ارتفاع الحرارة الأقالیم الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة

يسود طقس حار في مدن وقري محافظة البحيرة اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024،  طوال ساعات النهار، خاصة في الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة ، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 23 درجة مئوية ، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى  نسبة 49 % ، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها ما بين 23 إلى 24 كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • شقيق لودي: لا توجد حركة مرور في هذا المكان .. صورة
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • أجواء حارة وسحب على القاهرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • طقس مطروح الأربعاء 4 سبتمبر 2024.. درجات الحرارة تتراوح بين 26 و36 درجة
  • رغم ارتفاع الحرارة.. تراجع عدد حرائق الغابات في إسبانيا