ووفق وكالة الأنباء العراقية "واع" ذكرت الوزارة في بيان أنها "تعرب عن إدانة واستنكار جمهورية العراق للعدوان الإسرائيلي على الجمهورية اليمنية الشقيقة، الذي استهدف منشآت نفطية ومدنية، منها ميناء الحديدة وشركة الكهرباء، مما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى من المدنيين".

وعدّت الوزارة، " هذا الهجوم تصعيداً خطيراً يهدد الاستقرار في المنطقة"، مؤكدة "تضامنها الكامل مع الشعب اليمني، وتحمل الكيان الإسرائيلي المسؤولية عن أي تصعيد عسكري في المنطقة".

كما دانت الخارجية الجزائرية بشدة العدوان الإسرائيلي السافر على اليمن الشقيق.

 وقالت الخارجية الجزائرية إن  العدوان على اليمن يدخل ضمن استراتيجية التصعيد الممنهج التي تبناها الكيان الصهيوني بهدف بسط هيمنته على المنطقة، مشيرة إلى أنه  بالرغم من تصاعد الإدانات في العالم ضد الكيان الصهيوني إلا أنه يتمادى في تحدياته بالمجموعة الدولية.

وأهابت الخارجية الجزائرية بالمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة وعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي المجرم بالإفلات من المساءلة والعقاب.

وشن العدو الصهيوني، السبت، عدوانا جويا على محافظة الحديدة مستهدفا الميناء وخزانات الوقود ومحطة الكهرباء ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وإصابة 87 آخرون، ولاقى العدوان الصهيوني إدانات واسعة محليا وعربيا.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين

يمانيون../ انسحبت قوات العدو الصهيوني، فجر الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة بعد 10 أيام من العدوان المتواصل الذي أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، وخلف دمارا واسعا في البنى التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

وعلى مدار عشرة أيام واصلت القوات الصهيونية، عدوانها العسكري على مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة المحتلة، تزامنًا مع تدمير كبير للبنية التحتية، وتنفيذ حملات اعتقال واسعة.

واستشهد 21 فلسطينيا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في العدوان على محافظة جنين، والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002.

وخلال العدوان، هجرت قوات العدو عشرات السكان قسرا وأجبرتهم على إخلاء منازلهم، التي حولتها لثكنات عسكرية ودمرت بعضها، كما دمرت تلك القوات الشوارع وعموم البنية التحتية في جنين ومخيمها واعتقلت العديد من المواطنين.

وأعرب مواطنون عن مخاوفهم من عودة قوات العدو لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.

وكانت قوات العدو، قد بدأ يوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، عدوانًا عسكريًا تحت اسم “المخيمات الصيفية” على مدن طوباس وجنين وطولكرم ومخيماتها، أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات في صفوف الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • انهيار الاقتصاد والهجرة .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • انهيار الاقتصاد والهجرة العكسية .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • كنعاني: الكيان الصهيوني وصل إلى مأزق استراتيجي في طريقه من أجل البقاء
  • كنعاني: العالم يسَمع صوت تحطم عظام الكيان الصهيوني عالياً وبوضوح
  • عثمان: السيول الجزائرية وصلت وديان غان وطالبنا السكان بإخلاء المنطقة
  • برلماني: بيان الخارجية يؤكد التزام القاهرة برفض الوجود الإسرائيلي في محور صلاح الدين