تواصل محمد جبران وزير العمل، مع أسرة بسيطة من محافظة الجيزة استغاثت على وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبة بتعيين ابنها من ذوي الهمم.

وكلف جبران، مدير العلاقات العامة أحمد معروف، بالتوجه إلى منزل هذه الأسرة المصرية البسيطة والكائن بمنطقة إمبابة، لتسليمه عقد عمل رسمي للعمل بالمستشفى التابعة لجمعية رسالة للأعمال الخيرية، تتوفر فيه كافة الشروط اللائقة لعقد العمل، خاصة الحد الأدنى للأجور.

وتواصل وزير العمل، بالمواطن محمد محمود شحاتة، هاتفيا، واطمئن على استلامه عقد العمل وتواصل إدارة المستشفى معه.

وقال جبران، إن ثقافة الجمهورية الجديدة التي يرسي قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تُبنى على احترام المواطن وتوفير حياة كريمة له، وأن "كرامة المواطن" مُصانة في خطة الحكومة الجديدة، وعلى أرض الواقع أيضًا.

وتوجهت أسرة المواطن بخالص الشكر والتقدير إلى وزير العمل محمد جبران، مؤكدة أنه عند نشر الاستغاثة لم تكن تتوقع هذه السُرعة في الاستجابة، وأن ما حدث رفع من الروح المعنوية والانتماء نحو هذا الوطن تحت قيادة الرئيس السيسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل ذوى الهمم فرصة عمل محمد جبران وزير العمل وسائل التواصل الاجتماعي وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة

بحث وزير العمل محمد جبران، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الدكتور ممدوح العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "العربي"، المتخصصة في صناعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، سبل التعاون في مجال التدريب المهني، وتوفير فرص العمل للشباب.

وأكد جبران - خلال اللقاء - على الدور الوطني لرجال وأصحاب الأعمال في منظومة العمل باعتبارهم ضلعا رئيسيا في "ثلاثية الإنتاج"، بجانب الحكومة والعمال.

وقال الوزير إن الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة عمل لائقة ومتوازنة بين الطرفين، موضحا أن الجولات التي يقوم بها خلال هذه الأيام في مواقع إنتاج، كشفت عن أهمية التعامل مع ملف التدريب المهني، وتوفير فرص العمل من خلال منظومة جديدة، بالتواصل مع إدارات الشركات، لمعرفة احتياجاتها من العمالة، وبالتالي تنظيم عملية التدريب التي تتناسب مع تلك الاحتياجات.

من جانبه، أثنى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "العربي"، على جهود الوزير جبران في تطوير "منظومة العمل"، مؤكدا اهتمام "مجموعة العربي" بالتعاون والتواصل والاستفادة من الخبرات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة في مجال التدريب المهني، وتأهيل الشباب طبقا لاحتياجات مجموعة "مصانع العربي".

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • استجابة مشكورة من وزارة العمل
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • إعادة دوران عجلات الإنتاج بشركتي "مفكو حلوان" و "إنترمت للمقاولات"
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "أل قرة للتنمية المستدامة" لبحث آليات التعاون
  • وزير العمل يستجيب لطلب مواطنة من ذوي الهمم بتوفير فرصة عمل
  • وزير العمل يستجيب لطلب مواطنة من ذوي الهمم بتوفير فرصة عمل لها
  • وزير العمل يبحث مع الجامعة الأمريكية التعاون لتدريب ذوي الهمم ودمجهم بسوق العمل