صحيفة صدى:
2024-09-06@16:50:42 GMT

غياب 6 أجانب عن تحضيرات السوبر

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

غياب 6 أجانب عن تحضيرات السوبر

ماجد محمد

يغيب ٦ لاعبين أجانب عن تحضيرات بطولة كأس السوبر ،يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر.

وتنتظم فرق الهلال والنصر والأهلي والتعاون في معسكرات خارجية بالقارة الأوروبية قبل خوض اختبارهم الأول في الموسم الجديد، والمتمثل ببطولة كأس السوبر التي تستضيفها أبها خلال الفترة من 13 حتى 17 أغسطس المقبل.

ويتمتع رونالدو وزميلاه الإسباني إيمريك لابورت والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش بإجازة عقب فراغهم من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» التي اختتمت أخيرًا في ألمانيا، والأمر ذاته ينطبق على التركي ميريح ديميرال لاعب الأهلي

فيما يغيب البرازيلي نيمار جونيور مهاجم الهلال عن المعسكر الخارجي بسبب خضوعه لبرنامج تأهيلي بمقر النادي عقب إجرائه عملية جراحية في الرباط الصليبي، وكذلك ماتيوس كاسترو لاعب التعاون الذي يواصل التأهيل في بلاده بعد تعرضه لإصابة في مارس الماضي عبارة عن قطع شبه كامل في وتر القدم «وتر أكيليس».

ويشارك بمعسكر الهلال في النمسا 7 لاعبين أجانب، وهم: المغربي ياسين بونو، السنغالي كاليدو كوليبالي، الثنائي الصربي سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، الثنائي البرازيلي ميشيل ديلجادو ورينان لودي، إضافة إلى مواطنهما مالكوم فيليبي الذي التحق بالمعسكر قبل أيام لاستكمال برنامجه التأهيلي عقب العملية الجراحية التي أجراها الشهر الماضي في الوتر الأضفي للركبة.

أما الأهلي الذي يستعد بمعسكر خارجي في النمسا، فإن قائمته تضم ستة لاعبين أجانب وهم: الإيفواري فرانك كيسيه، الجزائري رياض محرز، السنغالي إدوارد ميندي، الثنائي البرازيلي روبرتو فيرمينو وروجر إيبانيز، والإسباني جابرييل فيجا.

وفي النصر ، فإن تدريباته خلال معسكره في البرتغال تشهد مشاركة سبعة أجانب: السنغالي ساديو ماني، الثنائي الإيفواري سيكو فوفانا وجيسلان كونان العائدين إلى الفريق بعد انتهاء إعارتهما للاتفاق والفيحاء تواليًا في الموسم الماضي، والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، والثنائي البرازيلي أندرسون تاليسكا وأليكس تيليس، إضافة إلى مواطنهما بينتو ماتيوس حارس المرمى المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق.

في المقابل، انضم 6 محترفين أجانب بمعسكر التعاون في سلوفينيا، وهم: البرازيلي مايلسون دي سانتوس حارس المرمى، ومواطناه أندري جيروتو، وجواو بيدرو، والهولندي أشرف المهديوي، والجامبي موسى بارو.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي الاتحاد النصر الهلال رونالدو كأس السوبر نيمار

إقرأ أيضاً:

البديوي وسفير روسيا لدى المملكة يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي

استقبل معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، في مقر الأمانة العامة بالرياض اليوم، سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة سيرجي كوزلوف.
وناقش الجانبان خلال الاستقبال , تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وروسيا الاتحادية، والمقرر عقده يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر 2024م، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.
وأكد معالي الأمين العام أن الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية , يأتي رغبةً وتأكيداً من الجانبين على أهمية التنسيق والتشاور المستمر لتعزيز العلاقات الخليجية – الروسية بما يحقق الأهداف المرجوة، مضيفاً بأن أجندة الاجتماع ستحتوي على عدد من الموضوعات المتعلقة بالتطوير بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مبيناً معاليه كذلك بأنه سيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة واستعراض أبرز الملفات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها.

مقالات مشابهة

  • عيد المسحل : وجود 8 أجانب في الدوري أثر على لاعبي الأخضر .. فيديو
  • وفاة مراهقة وإصابة 6 آخرين في حادث بمعسكر
  • داليان يفتح ملف تحضيرات الأخضر استعدادًا للقاء الصين
  • البديوي وسفير روسيا لدى المملكة يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي
  • الزمالك يقترب من حسم صفقة المهاجم السنغالي نداي «خاص»
  • الثلاثي البرازيلي للهلال في أحدث ظهور .. فيديو
  • المنيا تستعد للدوري الممتاز بمعسكر في الإسكندرية
  • «دبي البحري» يواصل تحضيرات الموسم بدورات «الاستجابة للحوادث»
  • ناشئات العراق يتحضرن لبطولة غرب آسيا بمعسكر في زاخو
  • بعد انتهاء الامتحانات.. نجم الزمالك ينتظم بمعسكر الفريق ببرج العرب