أجلت السلطات الصينية، اليوم الإثنين 22 يوليو 2024، أكثر من 26 ألف سائح مع اقتراب إعصار «برابيرون» جنوبي البلاد، وذلك للمرة الرابعة هذا العام.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» اليوم أن السلطات المحلية لمنطقة قوانجشي ذاتية الحكم جنوبي الصين، قامت بعملية الإجلاء لجزيرة سياحية كإجراء احتياطي، قبيل اقتراب الإعصار «برابيرون» الذي يصنف حاليا كعاصفة استوائية شديدة في جنوب شرقي جزيرة هاينان.

وذكرت سلطات الأرصاد الجوية الصينية، أنه من المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في هاينان ليجلب رياحا قوية وأمطارا غزيرة إلى المقاطعة الجزرية وخليج بيبو.

وعلقت سلطات النقل والموانئ في هاينان خدمات السكك الحديدية فائقة السرعة التي تطوق الجزيرة وعمليات العبارات عبر مضيق تشيونغتشو ونصحت السفن المبحرة بالاحتماء.

من جهة أخرى، لقي 10 أشخاص مصرعهم بينما يظل 29 آخرين في عداد المفقودين إثر الفيضانات الناجمة عن الأمطار في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين.

وذكرت السلطات المحلية الصينية، فى بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» اليوم الاثنين أنه لا يزال رجال الإنقاذ يستخدمون المسيرات والكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن الحياة للبحث عن المفقودين جراء الكارثة التي وقعت السبت الماضى عندما تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان في نهر محلي، ما أسفر عن تدمير أكثر من 40 منزلا في قرية شينهوا بمحافظة هانيوان التابعة لمدينة ياآن.

يذكر أنه قد أصيب 15 شخصا ونقلوا إلى المستشفى، وحالتهم مستقرة وتم إجلاء 412 من السكان لمخاوف تتعلق بسلامتهم.

اقرأ أيضاًتراجع واردات الصين من النفط السعودي بنسبة 14% خلال يونيو الماضي

مصرع 16 شخصًا جراء اندلاع حريق فى مركز للتسوق بالصين

الصين تعلن زيادة أسعار البنزين والديزل.. اعرف السبب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المناخ الطقس درجات الحرارة الأحوال الجوية درجة الحرارة فيضان الجزيرة عواصف رعدية عاصفة عاصفة رملية ثلوج الربيع سحب رعدية عواصف رملية حرارة عاصفة رعدية فيضانات جفاف عواصف مؤشر الحرارة برد الأرصاد الجوية الصينية موجة برد

إقرأ أيضاً:

الإعصار ياغي يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني

وصل الإعصار ياغي، أقوى إعصار في آسيا هذا العام، إلى اليابسة على ساحل إقليم هاينان الصيني، اليوم الجمعة، محملا برياح عاتية وأمطار غزيرة مما أدى إلى إغلاق المدارس لليوم الثاني وإلغاء رحلات جوية في منطقة بحر الصين الجنوبي.

ويصنف الإعصار ياغي كثاني أقوى إعصار مداري في العالم في عام 2024 حتى الآن، إذ جاء مصحوبا برياح متواصلة بلغت سرعتها القصوى 245 كيلومترا في الساعة بالقرب من مركزه. وجاء في الترتيب بعد "الإعصار بريل" الأطلسي المصنف من الفئة الخامسة والأكثر شدة في حوض المحيط الهادئ هذا العام.

وبعدما زادت شدته إلى مثليها منذ أن اجتاح شمال الفلبين هذا الأسبوع وتسبب في مقتل 16 شخصا، اجتاح الإعصار ياغي مدينة وينتشانغ في جزيرة هاينان.

وأدى الإعصار إلى إغلاق مدارس وشركات وتوقف حركة النقل في هونغ كونغ وماكاو وهاينان وقوانغدونغ، بالإضافة إلى إغلاق المطار في فيتنام التي من المتوقع أن يصل إليها مع لاوس في مطلع الأسبوع.

وقالت هيئة الطيران المدني في فيتنام إنها ستغلق 4 مطارات في الشمال، ومن بينها مطار نوي باي الدولي في هانوي، غدا السبت بسبب الإعصار.

 

وأُغلقت البورصة في هونج كونج وظلت المدارس مغلقة اليوم الجمعة كإجراء احترازي.

ويعد ياغي أشد إعصار يصل إلى اليابسة في هاينان منذ عام 2014 عندما ضرب إعصار راماسون الجزيرة وأسفر عن مقتل 88 شخصا في هاينان وقوانغدونغ وقوانغشي ويونان وأوقع خسائر اقتصادية تجاوزت قيمتها 6.25 مليار دولار.

ووصل ياجي، الذي تشكل فوق البحار الدافئة شرقي الفلبين ويتخذ مسارا مشابها لإعصار راماسون، إلى الصين كإعصار من الفئة الرابعة وتسبب في هبوب رياح عاتية اقتلعت الأشجار وقلبت المركبات وألحقت أضرارا جسيمة بطرق وجسور ومبان.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أن الشوارع في هايكو عاصمة هاينان خالية من المارة مع بقاء الناس في منازلهم.

ويقول العلماء إن الأعاصير تزداد شدة بسبب ارتفاع درجة حرارة المحيطات نتيجة تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان
  • إعصار ياغي يصل إلى إقليم هاينان الصيني
  • الإعصار ياغي يصل إلى اليابسة في إقليم هاينان الصيني
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي"
  • برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين
  • إعصار ياغي يتجه نحو جنوب الصين .. وإجلاء 400 ألف شخص
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • الإعصار ياجي يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • الإعصار ياجي يهدد جنوب الصين