شارك الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، بالانابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فى الإحتفالية التىنظمتها سفارة دولة رواندا بالقاهرة للإحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد التحرير الوطنى لدولة رواندا.

ونقل الدكتور سويلم، خلال كلمته، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للرئيس بول كاجامي رئيس دولة رواندا بمناسبةإعادة انتخابه، وتمنيات الرئيس باستمرار النجاح، والتأكيد على إلتزام مصر بالجهود التعاونية لتعزيز روابط التعاون بين البلدين لتحقيقتطلعات شعبيهما وخدمة مصالحهما الوطنية.

وأكد سويلم أن مصر ملتزمة بعلاقتها الأخوية مع دول حوض النيل الشقيقة والتعاون على كافة المستويات، وتقديم الخبرة الفنية والدعم لبناءالقدرات للمتخصين بجميع دول حوض النيل، بهدف تحقيق مكاسب متبادلة وتجنب إلحاق ضرر بأي طرف.

وأشار إلى ما تتمتع به مصر ورواندا من علاقات متميزة ومتنوعة فى مختلف المجالات، ويربطهما مصالح مشتركة فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتنموية، كما تعتبر البلدين أعضاء فى عدد من المنظمات الإقليمية مثل الكوميسا والنيباد والإتحاد الافريقى بمايعزز من الروابط القائمة بين مصر ورواندا، بالاضافة لمشروع الربط الملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط والذى تشارك فيه روانداوالتى إستقبلت وفدا مصريا لاستكشاف إمكانية ربط نهر أكاجيرا ضمن المشروع.

ولفت إلى حصول وزارتى النقل والتعاون الدولى على تمويل من بنك التنمية الإفريقى لدراسة جدوى المشروع والذى يهدف لتعزيز التكامل بينالدول وتسهيل حركة التجارة وربط الدول الغير ساحلية بالبحار والموانئ الدولية.

وأضاف أن مصر قامت بإطلاق مبادرة AWARe بالتعاون بصورة وثيقة مع منظمات دولية مثل منظمة الأغذية والزراعة، واليونسكو، وبرنامجالأمم المتحدة الانمائي، والإتحاد من اجل المتوسط، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية التى تستضيف سكرتارية المبادرة.

وقال الدكتور سويلم إنه ومن خلال برامج بناء القدرات وتبادل المعارف ونقل الخبرات التقنية تحت مظلة المبادرة، فسوف تتمكن الدول منالتصدي بفعالية للتحديات المتصلة بالمياه من خلال اطلاق برامج ومشاريع مختلفة، متوجها بالدعوة لدولة رواندا للانضمام لهذه المبادرةالهامة.

7FFE1FBD-B167-4D59-9495-A91823FEBC50 C085493E-F5EE-4D8B-906B-AFA90A65C95F 559C1BE0-73E4-4E5D-9409-6622F9B8B62D 20AA4967-B80A-4A92-8FE9-37757D6D390B 0284ED1A-C4D9-4E1C-B36C-F911F09C38F5

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الري دول حوض النيل حوض النيل بحيرة فيكتوريا الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور هاني سويلم مبادرة AWARe

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم: "عامر حسين يقوم بإعداد شكل الدوري الجديد"

أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، أنه يتم خلال الفترة الحالية دراسة شكل الدوري الجديد، حيث يقوم عامر حسين بإعداده.

رئيس غزل المحلة: تقدمنا بشكوى لاتحاد الكرة ضد الزنفلى


وكان الأهلي حقق لقب الدوري خلال الموسم الماضي، بعد صراع قوي مع بيراميدز.
وتحدث سويلم خلال تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "ال18 ناديا تم عرض عليهم ثلاثة أشكال للدوري، ويتم الآن دراسة الشكل الجديد".
وتابع: "عامر حسين يُعد الآن الجدول للموسم الجديد ، والدوري سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر".
وأكمل: "الدوري الماضي انتهى آخر دوري في العالم، ولكن هذا الأمر نتيجة ظروف صعبة كثيرة، تم لعب بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري والتوقفات، الجميع منزعج من تأخر المسابقة، لكن هذا نتيجة أزمات كثيرة".

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتفقد حالة الترع بمحافظة الشرقية ويستجيب لشكوى عدد من المزارعين
  • الدكتور خالد صبر رئيسًا لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام
  • وزير الري: ضرورة عرض المشروعات المقترحة على اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ قبل التنفيذ
  • رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الروابط الأخوية التاريخية
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • وزير الري يؤكد أهمية الإعتماد على أنظمة الرى الحديثة في الزراعة
  • ثروت سويلم: "هناك 3 تصورات للدوري الموسم المقبل"
  • ثروت سويلم: "عامر حسين يقوم بإعداد شكل الدوري الجديد"
  • وزير التربية والتعليم يشارك فى جلسة "مشروع المدارس المفتوحة للجميع"
  • حمدان بن محمد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع الكويتي