كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الحارة، موضحة أنه مع نهاية الأسبوع ستنخفض درجات الحرارة بنحو 3 درجات، حيث تصل درجة الحرارة العظمى يوم الجمعة القادمة على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة.

حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي وهو السبب في ارتفاع درجات الحرارة، ويصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة، موضحة أن ذروة الموجة الحارة كان الأمس الأحد.

رئيس وزراء بريطانيا: أحترم قرار بايدن بالانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية نجاد البرعي عن الحبس الاحتياطي: تكلفة زيارة المحبوس تصل إلى 1500 جنيه في المرة

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة مرتفعة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، لافتة إلى أن وجود نشاط نسبي ليلا يساهم في تلطيف الطقس، مع وجود أمطار رعدية في أقصى جنوب البلاد اعتبارا من الغد. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الأرصاد الجوية الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، موضحا أن البلاد تتأثر بمرتفع العروض الوسطى يعمل على تحسن الأحوال الجوية.

خبير يكشف عن الهدف الإسرائيلي الحقيقي من الحرب على غزة خبير: حديث نتنياهو بأن محور فلادلفيا يمثل تهديدا على إسرائيل ادعاءات كاذبة درجات الحرارة اليوم

وقال القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الخميس، إن درجات الحرارة تشهد تراجعا، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى إلى 33 درجة، ولأول مرة تسجل درجة الحرارة على محافظت الصعيد أقل من 40 درجة منذ بداية فصل الصيف.

وأوضح أن تحسن درجات الحرارة مستمر لمدة أسبوع، لافتا إى أن سبتمبر من كل عام لا يخلو من ارتفاعات درجات الحرارة ويكون لأيام قليلة، ولا تكون الحرارة مرتفعة بشكل كبير، منوها بأن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة وتصل إلى 90%. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • ظواهر جوية وتراجع حرارة.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الاحوال الجوية وتوجه مناشدة للمواطنين (فيديو)
  • تأثير ثلاث ظواهر جوية على طقس السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى اليوم
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار رعدية ودرجات الحرارة تصل لـ 43
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تؤثر على طقس السواحل والقاهرة الكبرى اليوم
  • انخفاض تدريجي.. «الأرصاد» تكشف درجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة
  • طقس حار يسيطر على البلاد وتحذيرات من رياح معتدلة بالقاهرة الكبرى.. تعرف على حالة الطقس اليوم