يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/- أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عن قطع طريق رئيسي شرقي بغداد ضمن إطار أعمال تطوير وتحسين البنية التحتية. يأتي هذا الإجراء ضمن مشروع توسيع الطريق الذي تنفذه إحدى الشركات المتخصصة.

أوضحت المديرية في بيان تلقت المستقلة، أن الطريق القادم من ساحة الجبهة باتجاه جسر ديالى قد تم قطعه.

ويأتي هذا الإجراء بسبب تنفيذ أعمال أكساء للطريق بعد الانتهاء من توسيع الطريق من قبل الشركة المنفذة لمشروع الرستمية.

تحويل السير

أفاد البيان بأنه تم تحويل حركة السير القادمة من جسر ديالى باتجاه ساحة الجبهة، بحيث يشمل التحويل كلا الاتجاهين، ذهاباً وإياباً. تأتي هذه الخطوة لضمان انسيابية الحركة المرورية وتفادي الازدحام أثناء تنفيذ الأعمال.

مدة العمل

وأكدت مديرية المرور العامة أن الأعمال ستستمر حتى الساعة الخامسة مساءً من اليوم، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء منها في هذا الوقت وتعود الحركة إلى وضعها الطبيعي.

أهمية المشروع

يهدف مشروع توسيع الطريق إلى تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور في المنطقة، مما يساهم في تقليل الازدحام وتوفير طريق أكثر أماناً وفعالية للمواطنين.

تدعو مديرية المرور العامة المواطنين إلى الالتزام بتوجيهات المرور واتخاذ الطرق البديلة لتفادي التأخير. كما ستواصل المديرية متابعة سير الأعمال وتقديم التحديثات اللازمة لضمان عدم تأثيرها على الحركة المرورية بشكل كبير.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: توسیع الطریق

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%

المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة بطول 36,2 كم، الذي يربط بين مدينتي شرورة والرياض، يأتي ذلك ضمن إستراتيجية قطاع الطرق التي تستهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والارتقاء بجودة الحياة عبر توفير طرق ذات موثوقية ومستوى عالٍ من السلامة والجودة.

وأوضحت الهيئة، أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 25 %، مؤكدة أنها راعت في تنفيذه توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال شملت أعمال الكشط والسفلتة بطول 9 كم، والدهانات الأرضية بطول 4050 م2، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز المعدنية الواقية؛ حيث تهدف هذه الأعمال إلى رفع مستوى السلامة على الطريق، ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لممرات المشاة المرتفعة 29 أغسطس 2024 - 4:15 مساءً “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لمداخل ومخارج مناطق الإستراحة ومحطات الوقود 22 أغسطس 2024 - 1:18 مساءً

وأكدت هيئة الطرق مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بالقطاع؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • فتاة تشنق نفسها داخل دارها في مدينة الصدر شرقي بغداد
  • الكشف عن قاتل المنتسب الأمني شرقي بغداد
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • “أمانة القصيم” تُنهي أعمال مضمار طريق الملك سلمان بمحافظة المذنب
  • انطلاق عملية امنية في محيط ثاني اكبر سدود شرقي العراق
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%
  • بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%