٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-06@16:37:45 GMT

انهيار بورصة تل أبيب مع ترقب الرد اليمني

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

انهيار بورصة تل أبيب مع ترقب الرد اليمني

وكشف موقع "ذا تايمز أوف إسرائيل" أن أسهم بورصة "تل أبيب" انخفضت، الأحد، بعد أن نفذ الكيان ضربة على ميناء الحديدة غرب اليمن، السبت.

ووفقا للموقع فقد انخفض مؤشر بورصة تل أبيب القياسي TA-125 ومؤشر TA-35 للشركات القيادية يوم الأحد بنحو 1% عند الإغلاق في تل أبيب بعد انخفاضهما بنحو 2% خلال يوم التداول.

وانخفض مؤشر TA-90، الذي يتتبع الأسهم ذات القيمة السوقية الأعلى غير المدرجة في مؤشر TA-35، بنسبة 1.

4%، انخفض مؤشر TA-Construction بنسبة 2.1% وانخفض مؤشر TA-Biomed بنسبة 1.9%.

 وفي يوم الجمعة، عقب الضربة اليمنية التي استهدفت عاصمة الكيان، ضعف الشيكل بنسبة 0.7% مقابل الدولار ليتداول عند 3.66.

وبحسب الموقع، فإن قوات العدو الجوية، كانت يوم الأحد، كانت في حالة تأهب قصوى تحسبا لهجمات انتقامية ردا على الغارة الجوية على ميناء الحديدة، والتي استهدفت خزانات الوقود ومحطة الكهرباء، وتوعد القوات المسلحة اليمنية لكيان العدو بالرد الحازم.

 وتخوض اليمن منذ أكثر من تسعة أشهر معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" إسنادا للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر على يد الكيان الصهيوني.

وتفرض صنعاء حظرا على الملاحة الصهيونية ومنعت وصول السفن إلى كيان العدو ما أدى إلى إفلاس ميناء أم الرشراش وتسريح أكثر من نصف العاملين فيه، وارتفاع أسعار السلع والمواد وشحها في السوق الصهيونية.

وتؤكد صنعاء أنها مستمرة في عملياتها ضد كيان العدو والمتحالفين معه(أمريكا وبريطانيا)، حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

اكتشاف مؤشر خفي للنوبات القلبية لدى النساء

 

كشفت دراسة جديدة أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ليس المؤشر الأكبر للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية لدى النساء، مقارنة بعلامات خفية أخرى.

لطالما استخدم الأطباء قياسات الكوليسترول، وهي مادة دهنية شمعية موجودة في الدم، كمؤشر على أمراض القلب والأوعية الدموية المحتملة. ولكن دراسة شملت 28 ألف امرأة أمريكية في منتصف الأربعينيات من العمر، كشفت أن المستويات العالية من مادة تسمى "بروتين سي التفاعلي عالي الحساسية" (hsCRP)، قد تكون مؤشرا أفضل لمستويات خطيرة من الالتهاب في الجسم.

ووجد باحثو مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن، ماساتشوستس، أن النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من بروتين hsCRP، يرتفع لديهن خطر الإصابة بمشكلة قلبية وعائية رئيسية، مثل النوبة القلبية، بنسبة 70%. وبالمقارنة، فإن النساء اللاتي لديهن مستويات أعلى من الكوليسترول الضار، لديهن خطر أكبر بنسبة 36% فقط

واختبر فريق البحث عاملا آخر يسمى البروتين الدهني (a)، وهو نوع من الدهون في الدم يتم تحديده من خلال جينات الفرد، ووجد أن المستويات العالية منه مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33%.

ولكن، على الرغم من النتائج، حذر الخبراء من تجاهل الناس لمستويات الكوليسترول لديهم كمؤشر لأمراض القلب الخطيرة.

وقال الباحثون إن النساء اللاتي لديهن مستويات مرتفعة من المواد الثلاثة، لديهن خطر أعلى بمقدار 2.6 مرة للإصابة بمشكلة قلبية وعائية خطيرة، مثل قصور القلب.

واستندت النتائج إلى اختبارات الدم التي تقيس العوامل الثلاثة لدى النساء في سن 45 عاما، واللواتي تم متابعتهن منذ عام 1993.

وقالت جولي بورينغ، عالمة الأوبئة في بريغهام والمعدة المشاركة، إن النتائج يجب أن تكون بمثابة "جرس إنذار" للأطباء والنساء على حد سواء.

عُرضت النتائج في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، وتم نشرها في مجلة نيو إنغلاند الطبية

مقالات مشابهة

  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة في مسيرات دعم غزة
  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئًا؟!
  • انهيار الاقتصاد والهجرة .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • انهيار الاقتصاد والهجرة العكسية .. مؤشرات زوال الكيان الصهيوني
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • اكتشاف مؤشر خفي للنوبات القلبية لدى النساء
  • التصعيد اليمني.. مأزق وجودي لكيان العدو الصهيوني
  • مؤشر بورصة مسقط يصعد إلى 4781.07 نقطة
  • تصدير 37 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا