يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام القادمة، متوقعةً انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة.

في بيان تلقت المستقلة، ذكرت الهيئة أن الطقس يوم غد الثلاثاء سيكون صحواً وحاراً، مع درجات حرارة تقارب ما كانت عليه اليوم.

وأضافت أن درجات الحرارة العظمى ستصل إلى 49 درجة مئوية في ميسان، و48 درجة مئوية في البصرة وذي قار والنجف الأشرف. أما في بغداد، المثنى، الديوانية، كربلاء المقدسة، بابل، صلاح الدين، وكركوك، فستسجل درجات حرارة تصل إلى 47 درجة مئوية.

توقعات الطقس لبقية الأسبوع الأربعاء: سيظل الطقس صحواً وحاراً في عموم البلاد، مع درجات حرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، في حين ستنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية. الخميس: سيكون الطقس صحواً وحاراً في جميع أنحاء البلاد، مع درجات حرارة مشابهة لليوم السابق. الجمعة: ستستمر حالة الطقس الصحوة والحارة في عموم البلاد، مع درجات حرارة تقارب ما كانت عليه في الأيام السابقة.

تشير التوقعات إلى استمرار الأجواء الحارة في العراق خلال الأيام المقبلة، مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة نسبياً في معظم المناطق، وانخفاض طفيف متوقع في الشمال. تبقى هيئة الأنواء الجوية على متابعة مستمرة لتطورات الحالة الجوية وتحديث التوقعات حسب الحاجة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مع درجات حرارة

إقرأ أيضاً:

العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي

المناطق_متابعات

شهد هذا الصيف أعلى ارتفاع في درجات الحرارة على الإطلاق، في نصف الكرة الشمالي، مما يضع الأرض على المسار لعام قياسي آخر من ارتفاع الحرارة.

وذكرت خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن “درجات الحرارة بمختلف أنحاء العالم في الفترة من يونيو حتى أغسطس، كانت أعلى بواقع 69ر0 درجة مئوية عن المتوسطات التاريخية، متجاوزة بذلك أعلى مستوى سابق تم تسجيله في العام الماضي، بحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم.

أخبار قد تهمك الحرارة الشديدة تتسبب في وفاة 18 شخصًا في كوريا الجنوبية 8 أغسطس 2024 - 9:54 صباحًا بـ 47 مئوية.. مكة المكرمة والأحساء تسجلان أعلى حرارة بالمملكة والسودة الأدنى بـ15 درجة 5 يونيو 2024 - 9:32 صباحًا

وجرى تجاوز الرقم القياسي لأعلى متوسط لدرجة الحرارة بالعالم في عدد من الأيام خلال الصيف.

ويسبب تغير المناخ زيادة وتيرة وشدة موجات الحر، مما يؤدي إلى ظواهر جوية مفرطة من الجفاف وحرائق الغابات إلى عواصف عنيفة وفيضانات. وخلال الأشهر الـ 12 الماضية، كان متوسط درجات الحرارة بمختلف دول العالم أعلى بواقع 64ر1 درجة مئوية، من مستويات ما قبل عصر الصناعة، وهو ما يتجاوز عتبة 5ر1 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • رغم ارتفاع الحرارة.. تراجع عدد حرائق الغابات في إسبانيا
  • طقس حار يسيطر على البلاد وتحذيرات من رياح معتدلة بالقاهرة الكبرى.. تعرف على حالة الطقس اليوم