باريس (رويترز)
قال يوناس فينجارد متسابق فريق «فيسما ليس آبايك» بعد حصوله على المركز الثاني في سباق فرنسا للدراجات «المرهق» إنه لن ينافس في سباق إسبانيا.
وأصبح السلوفيني تادي بوجاتشر دراج فريق الإمارات، أول متسابق منذ عام 1998 يحقق ثنائية سباقي إيطاليا وفرنسا للدراجات، بعد فوزه بلقبه الثالث في فرنسا أمس الأحد بفوزه على حامل اللقب فينجارد.


ودخل المتسابق الدنماركي، الذي فاز بسباق فرنسا في آخر عامين، سباق هذا العام بعد توقف دام ثلاثة أشهر بعد عدة إصابات خطيرة بما في ذلك انهيار الرئة وكسر في الضلع إثر تعرضه لحادث تحطم أثناء سباق إقليم الباسك في أبريل الماضي.

 

أخبار ذات صلة الرؤية الإماراتية.. «هاتريك المجد» في «زمن قياسي» «الإمارات للدراجات» يُتوج بـ «الثلاثية التاريخية» في «طواف فرنسا»


وبدا أن المتسابق (27 عاماً) غير قادر على الاحتفاظ بلقبه بعد الإصابات رغم أنه فوزه بإحدى المراحل.
وقال فينجارد: «أنا مرهق، لا أعتقد أنني كنت متعباً إلى هذا الحد بعد أحد السباقات الكبرى من قبل، لأكون صادقا أنا مرهق، بالطبع أريد العودة والفوز باللقب مرة أخرى، أعتقد أنني الآن بحاجة للقليل من الراحة، ولسوء الحظ لن أكون في بداية سباق إسبانيا، لدي أولويات مختلفة هذا العام ولكن بالتأكيد سأكون هناك مرة أخرى في المستقبل».
وأضاف المتسابق الدنماركي: «لقد كانت رحلة طويلة جداً لأنه منذ ثلاثة أشهر ونصف فقط تعرضت لأسوأ حادث في مسيرتي، إذ كسرت كل عظمة تقريباً في الجانب الأيمن العلوي من جسدي مع ثقب بالرئتين».
ويتطلع زميل فينجارد سيب كوس للدفاع عن لقبه في إسبانيا، الذي يبدأ في 17 أغسطس المقبل، بعد غيابه عن سباق فرنسا للدراجات بسبب فيروس كورونا.
ولن يشارك فينجارد في منافسات أولمبياد باريس أيضاً، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، وسيضم الفريق الدنماركي للدراجات على الطرق للرجال في باريس كل من مادس بيدرسن وماتياس سكيلموز وميكيل موركوف وميكيل بيرج.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طواف فرنسا الدراجات الهوائية إسبانيا تادي بوجاتشار

إقرأ أيضاً:

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

أعرب كيليان مبابي، اليوم الخميس، عن سعادته الكبيرة بفترة وجوده في ريال مدريد حتى الآن، حيث حقق الفريق كأس السوبر الأوروبي في هذه الفترة القصيرة، وسجل عدة أهداف.

مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان

قال مبابي في مؤتمر صحافي لمنتخب فرنسا قبل مباراة دوري الأمم التي سيخوضها غدا ضد إيطاليا في باريس: "أنا سعيد للغاية بوجودي في مدريد، وكل شيء يسير على ما يرام، فزنا بالفعل بلقب، الأمور تتحسن باستمرار، سجلت أهدافًا، وكل شيء يسير على ما يرام".

وستُلعب المباراة في ملعب حديقة الأمراء، الذي كان ملعبه خلال سبع سنوات قضاها في باريس سان جيرمان، وذلك لأن إستاد فرنسا مشغول بالألعاب البارالمبية.

معسكر الزمالك ومباراة الأهلي.. جوميز يطلق تصريحات قوية أحمد عبد الحليم: الزمالك منح هذا اللاعب فرصة جديدة.. وهذه مميزات أحمد محمود

وأكد المهاجم والهداف وقائد فرنسا أنه مسرور بالعودة إلى باريس وملعب ناديه السابق، وأنه لا يشعر بالقلق بشأن استقبال الجماهير له.

وقال: "العودة إلى حديقة الأمراء أمر خاص، قضيت هنا سنوات عديدة".

وأضاف: "بالنسبة لاستقبال الجماهير، لا أتوقع الكثير، ولا يهمني الأمر، الأهم هو الفوز".

وعندما سُئل عن نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان، الذي يطالب فيه بدفع 55 مليون يورو، أجاب اللاعب بشكل مبهم: "لدي ذكريات جيدة فقط عن باريس سان جيرمان. أتمنى لهم كل التوفيق".

مقالات مشابهة

  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مبابي يعلق على نزاعه المالي مع باريس سان جيرمان
  • منصف بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • القرشي يتوّج بذهبية سباق 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • لوبيز يغيب عن برشلونة يغيب 3 أسابيع بسبب الإصابة
  • «الإمارات للدراجات» على القمة في سباق فويلتا إسبانيا
  • المغرب يتصدر قائمة مصدري البطيخ الأحمر نحو إسبانيا فرنسا
  • سعيدة عمودي تهدي المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • ” الإمارات للدراجات” يُتوج بلقب المرحلة 16 من سباق فويلتا إسبانيا