علق رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، على الاحتجاجات التي نفذها العشرات من المقيمين البنغلادشيين على أراضي الدولة الخليجية، تنديدا بسياسات حكومة بلادهم، التي تشهد موجة من المظاهرات العارمة منذ مطلع تموز /يوليو الجاري.

وقال الرئيس الإماراتي، في تدوينة نشرها عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأحد، "يعيش بيننا في دولة الإمارات أكثر من 200 جنسية يسهم أفرادها معنا في تنمية هذا الوطن".



يعيش بيننا في دولة الإمارات أكثر من 200 جنسية يسهم أفرادها معنا في تنمية هذا الوطن. التسامح والتعايش والالتزام بالقوانين والحفاظ على الأمن والأمان أسس متينة لمجتمعنا، ونتطلع إلى أن يلتزم بها كل من يعتبر الإمارات وطناً. — محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) July 21, 2024
وأضاف أن "التسامح والتعايش والالتزام بالقوانين والحفاظ على الأمن والأمان أسس متينة لمجتمعنا، ونتطلع إلى أن يلتزم بها كل من يعتبر الإمارات وطنا".

وكانت السلطات الإماراتية اعتقلت العشرات من المقيمين البنغلادشيين، بعد انتشار مشاهد لخروجهم في مظاهرات في كل من أبوظبي ودبي، ضد حكومة بلادهم، حيث تشهد بنغلادش احتجاجات عارمة للأسبوع الثالث على التوالي قوانين التوظيف ضمن القطاع العام، ما تسبب في مقتل 150 شخصا على الأقل. 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن النائب العام المستشار حمد الشامسي أمر بإجراء تحقيق فوري مع المقبوض عليهم من الجنسية البنغالية الذين تجمهروا وأثاروا الشغب في عدد من شوارع الدولة.


وذكر مكتب النائب العام في الإمارات، في بيان نقلته "وام"، أن السلطات الإماراتية "اعتقلت عددا من البنغلادشيين لاحتجاجهم ضد حكومتهم على أراضيها"، دون التطرق إلى عدد المعتقلين جراء التظاهر.

وأضاف في البيان "أمرت النيابة العامة بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات"، متهما الموقوفين بتهديد مصالح وأمن الإمارات والإخلال بالأمن العام.

في السياق، قال مستشار الرئيس الإماراتي أنور قرقاش، إن "الإمارات دولة مؤسسات ونظام يحمي الجميع ضمن نموذج  قائم على القانون والتنوع والأمان"، حسب تعبيره.

الإمارات دولة مؤسسات ونظام يحمي الجميع ضمن نموذج قائم على القانون والتنوع والأمان

قرار النائب العام بالتحقيق وإحالة المتجمهرين من الجنسية البنغلاديشية إلى المحاكمة بعد إثارتهم للشغب جاء ضمن سياق قانوني للحفاظ على نموذجنا وعدم السماح بتصدير مشاكل وقضايا الدول الأخرى إلى مجتمعنا — د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) July 21, 2024
وشدد في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس"، على أن "قرار النائب العام بالتحقيق وإحالة المتجمهرين من الجنسية البنغلادشية إلى المحاكمة بعد إثارتهم للشغب جاء ضمن سياق قانوني للحفاظ على نموذجنا وعدم السماح بتصدير مشاكل وقضايا الدول الأخرى إلى مجتمعنا".

يذكر أن المقيمين البنغلادشيين في الإمارات، يشكلون ثالث أكبر مجموعة من الأجانب في الدولة الخليجية، بعد الباكستانيين والهنود، وفقا لوزارة الخارجية الإماراتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإمارات الإمارات بنغلادش ابن زايد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النائب العام

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وفيليكس تشيسكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الجمعة، إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الدولة في قصر الشاطئ في أبوظبي فيليكس تشيسكيدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة، ورحب بالرئيس الضيف، متمنياً له زيارة موفقة إلى دولة الإمارات في تعزيز علاقات البلدين لما فيه الخير لشعبيهما، معبراً عن تمنياته للكونغو وشعبها دوام النماء والسلام والازدهار.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات، خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.
كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد رئيس الدولة، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.
من جانبه أعرب فيليكس تشيسكيدي عن شكره وتقديره لرئيس الدولة، مثمناً تعاون دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.
حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، كما حضره الوفد المرافق لرئيس الكونغو الديمقراطية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • محمد بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات ‬⁩بتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية
  • حمدان بن زايد.. دولة الإمارات ترسِّخ مكانتها عاصمةً عالميةً للطاقة النظيفة
  • محمد بن راشد: تنمية العقول والمواهب الإماراتية استثمار بالمستقبل
  • "العمل الخيري".. قاعدة موروثة وجزء أساسي من الهوية الوطنية الإماراتية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات تاريخية وشراكة استراتيجية شاملة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات والصين ترتبطان بصداقة تاريخية وشراكة مزدهرة
  • الفصائل الإماراتية تطلق الرصاص على احتجاجات طلابية في حضرموت
  • حمدان بن محمد يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • عبدالله بن زايد: حقل الدرة بكامله ملكية مشتركة بين السعودية و الكويت فقط