صور الأقمار الصناعية من ميناء الحديدة بعد الهجوم الإسرائيلي

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وثائق لعملية "الذراع الطويلة" - التي تمت فيها مهاجمة أهداف للحوثيين في اليمن لأول مرة • شاهد مقاطع الفيديو والصور من العملية - وعودة الطيارين المقاتلين بعدها إلى إسرائيل.

 

وهكذا، في أحد مقاطع الفيديو التي نشرها الجيش الإسرائيلي، يمكن سماع قائد القوات الجوية تومر بار وهو يتحدث إلى الجنود في طريق عودتهم إلى إسرائيل فيما يتعلق بهذا الأمر، وقال بار: "كل الاحترام لكم على أدائكم، نحن فخورون جدًا بكم".

 

بالإضافة إلى ذلك، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو تظهر هبوط قوات الجيش الإسرائيلي بعد عودتها من الهجوم في اليمن، حيث يمكن رؤية طائرات F-35 العائدة إلى إسرائيل، وأفراد الطاقم الجوي. كما تم نشر وثائق للهجوم نفسه.

 

كما أعلن سلاح الجو أن جميع طائرات التزود بالوقود تابعة لإسرائيل، أي أن العملية برمتها كانت حصرية لإسرائيل، على الرغم من أن الولايات المتحدة وبريطانيا ساعدتا فيها.

 

سنذكر أنه في الليلة بين الخميس والجمعة، حوالي الساعة 03:10 صباحًا، سُمع انفجار قوي في شارع السلام عليكم، في وسط مدينة تل أبيب.

 

 أكد الجيش الإسرائيلي أن الأمر يتعلق بصاروخ "كטב"م معادي اصطدم بمبنى في المدينة. بالقرب من مكان الحادث، تم العثور على جثة إيفغيني فريدر (50 عامًا)، على ما يبدو من الشظايا، وتم نقل عشرة جرحى طفيفين إلى المستشفيات. المتحدث باسم الحوثيين في اليمن، يحيى الصرعي: "يافا المحتلة ليست آمنة وهي جزء من بنك أهدافنا".

 

وذكرت قناة I24NEWS اليوم أن الحوثيين سيستغرقون عدة أسابيع لإعادة ميناء الحديدة إلى الخدمة. وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن "الميناء الذي هاجمناه ليس بريئا، فالحوثيون جزء لا يتجزأ من محور الشر التابع لإيران".

 

لمشاهدة الفيديوهات : هنا


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل الحديدة غارات جوية الجیش الإسرائیلی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة

قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، إن الجامعة تستعد للإعلان عن تفاصيل التعليم الموازي لأول مرة هذا العام، لافتا إلى أن النظام الجديد يتيح دخول كليات الطب والهندسة والصيدلة والأسنان بنسب منخفضة عن التنسيق المعتاد للكليات.

المصروفات الدراسية في التعليم الموازي 

وأوضح «زارع» في تصريح لـ«الوطن»، أن التعليم الموازي في جامعة الأزهر يوفر الفرصة للطلاب الذين يتوقف انضمامهم للكليات على عدد قليل من الدرجات وفقا للحدود المعلنة والمصرح بها، ويكون بمصروفات دراسية تختلف من كلية لأخرى، ومن المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

بدء نظام التعليم الموازي

وأكد المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، أنه من المقرر أن يبدأ نظام التعليم الموازي في فرع القاهرة بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة وغيرها من التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية
  • المتحدث باسم شرطة ميونخ: المشتبه به في إطلاق النار على القنصلية الإسرائيلية تم تحديده على أنه مواطن نمساوي يبلغ 18عامًا ومقيم في النمسا
  • الكرملين: لا نرى شروطاً مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا
  • خبير سياسي: إسرائيل تحضر للهجوم على الضفة الغربية منذ أكثر من عامين
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة
  • العدل الأمريكية ترفع دعوى ضد يحيى السنوار وآخرين
  • المتحدث باسم غوتيريش ينتقد عرض نتنياهو خريطة لإسرائيل تخلو من الضفة
  • "الخارجية الأمريكية": آن الأوان لننجز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: آن الأوان لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • 81 قتيلا على الأقل في نيجيريا بهجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من بوكو حرام