بوابة الوفد:
2024-09-06@16:34:03 GMT

سمير عثمان يقترب من رئاسة لجنة الحكام

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

اقترب سمير عثمان الحكم الدولى السابق من تولى منصب رئيس لجنة الحكام الرئيسية خلال الموسم المقبل خلفا للبرتغالى بيريرا الذى استقر الرأي داخل الجبلاية على رحيله بنهاية تعاقده في أغسطس المقبل.

رئيس لجنة الحكام السابق يحسم الجدل بشأن هدف الأهلي أمام الألومنيوم

وشهدت الأيام الماضية تأكيدات من داخل اتحاد الكرة بالاتجاه لعدم تمديد تعاقد  بيريرا  بعد الأزمات الكثيرة التي شهدتها المباريات، وشن أغلب فرق الدورى هجوم على البرتغالي بسبب  سوء مستوى التحكيم والأخطاء المتكررة بخلاف المشاكل الأخرى، أبرزها شكوى الحكم محمود عاشور من اضطهاده وعدم إدارته لأى مباراة، رغم أنه مصنف أفضل حكام أفريقيا في تقنية الفار، وكذلك مشكلة محمد الحنفى والصباحى، وغيرها من الأزمات التي دفعت الجبلاية للاستقرار على رحيل بيريرا.

وعلمت الوفد أن  بديل بيريرا سيكون مصريا من أصحاب الخبرات والتاريخ الكبير، فضلا عن علاقته الجيدة مع كل أسرة التحكيم، وهناك أسماء ترددت بقوة، أبرزها سمير عثمان الي أصبح قريب بشكل كبير وياسر عبد الرؤوف وجهاد جريشة، وخلال الساعات الماضية ارتفعت أسهم سمير عثمان، وباتت فرصة أكبر في تولى قيادة التحكيم خلال الموسم الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة الحكام اتحاد الكرة سمير عثمان بيريرا أخبار الرياضة سمیر عثمان

إقرأ أيضاً:

رابطة المحترفين تختتم ورش عمل التحكيم وقانون اللعبة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حمدان بن مبارك: ثقتنا كبيرة في لاعبي منتخبنا لتحقيق حلم التأهل للمونديال «أبوظبي الرياضي» يهزم بطل ميانمار في «آسيوية السيدات»

نظمت رابطة المحترفين، بالتعاون مع لجنة الحكام في اتحاد الكرة، ورش عمل تحت عنوان «التحكيم وقانون اللعبة»، خلال الفترة من 10 - 28 أغسطس، بحضور لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية في الأندية المحترفة.
وناقشت الورش أبرز التعديلات على قانون لعبة كرة القدم، وتناولت عدة محاور، شملت المبادئ العامة والأهداف الرئيسية لقواعد تحكيم كرة القدم، وتوضيح وشرح التعديلات والتحديثات في قوانين اللعبة، كما تم خلال الورش تقديم عروض ومواد مرئية تهدف إلى تثقيف اللاعبين، وتجنب المخالفات، والاهتمام بسلامة اللاعبين، والذي يعد الهدف الأسمى من تطبيق القانون، وشهدت الورش تفاعلاً إيجابياً من الحضور مع ما تم عرضه.
وتأتي هذه الورش التي أقيمت في مقار الأندية المحترفة، ضمن متطلبات تراخيص الأندية المحترفة والمتطلبات الأساسية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • لوان بيريرا: «دعوة إلى التفاؤل» في الشارقة
  • رابطة المحترفين تختتم ورش عمل التحكيم وقانون اللعبة
  • الاتحاد يوقع مع دانيلو بيريرا .. صور
  • لجنة نصرة الأقصى توّجه تحية إجلال وتقدير للمشاركين في مسيرات الجمعة الماضية
  • للانضمام إلى "النمور".. بيريرا يصل جدة
  • محترف ⁧‫الاتحاد‬⁩ دانيلو بيريرا يصل إلى جدة .. فيديو
  • حماس: تفشي الأمراض المعدية داخل سجون الاحتلال دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون
  • لاعب ليفربول السابق يهاجم التحكيم الإنجليزي بسبب محمد صلاح
  • تواصل فعاليات دورة الحكام الدوليين وحكام النخبة في كرة القدم