تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" فرع سوهاج من ضبط شخص يبلغ من العمر 58 سنة، لقيامه بالنصب على مدرس بالتربية والتعليم والاستيلاء منه على مبلغ 100 ألف جنيه بزعم قدرته على نقله من التعليم للعمل بوزارة البترول على غير الحقيقة.

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بورود محضر محرر بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن بلاغ المدعو زكريا ا ف ا 49 سنة مدرس، ومقيم قسم أول سوهاج بتضرره من المدعو غريب م ع ن 58 سنة ومقيم مركز سوهاج.

وبالكشف عليه وجد أنه سبق اتهامه فى " 3 " قضايا " نصب – تبديد "مطلوب التنفيذ عليه فـى " 4 " قضايا نصب – تبديد بإجمالى أحكام 5 سنوات وثلاثة أشهر.

وتبين قيام المتحرى عنه بالنصب على مقدم البلاغ والحصول منه على مبلغ " 75.000 " خمسة وسبعون ألف جنيهاً كمقدم لمبلغ " 100.000 " مائة ألف جنيهاً بزعم مقدرته على نقله من العمل بوزارة التربية والتعليم للعمل بوزارة البترول على نفس الدرجة الوظيفية من خلال علاقاته بمسئولى تلك الجهة إلا أنه لم يفى بوعده أو رد المبلغ المستولى عليه.

عقب استصدار إذن النيابة العامة تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ المالي، تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج اخبار مصر اخبار المحافظات مديرية امن سوهاج مدير امن سوهاج الأموال العامة نصب واحتيال

إقرأ أيضاً:

قدمتها منظمات دولية.. استئثار حوثي بوزارة الصحة برواتب تفوق نصف مليار ريال وسط معاناة الموظفين

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثائق مسربة تُظهر استئثار 91 مسؤولًا وموظفًا حوثيًا، بعضهم تم تعيينه عقب الانقلاب، برواتب سنوية تتجاوز نصف مليار ريال، أي ما يعادل 646.200.000 ريال سنويًا أو 53.850.000 ريال شهريًا، في وزارة الصحة العامة والسكان الخاضعة للحوثيين.

تظهر هذه الكشوفات أن هذه المبالغ تُصرف بشكل دوري تحت مسمى "الموقف المالي للتبرعات الشهرية لصندوق نفقات وزارة الصحة" المقدمة من منظمات أممية ودولية مثل (الصحة العالمية، والهجرة الدولية، واليونيسيف).

كما تشير الوثائق إلى أن الكشوفات لا تشمل المنتحل صفة وزير الصحة العامة المعين من قبل المليشيا ومدير مكتبه محمد شرف الدين وحاشيته، بالإضافة إلى حسابات البرامج التي يديرها عبدالسلام المضواحي مما يثير التساؤلات حول العدالة في صرف هذه المبالغ، في وقت يعاني فيه أغلب الموظفين من انقطاع رواتبهم منذ تسع سنوات.

يتساءل العديد عن أسباب عدم توزيع الحوافز بشكل عادل، في ظل معاناة بقية الموظفين الذين يكافحون لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

تتزايد المطالبات بضرورة إعادة النظر في هذه القضايا، والتحقيق في أوضاع المتورطين، والتعجيل بإنصاف الموظفين السابقين الذين تم فصلهم دون مبرر، في ظل عدم صرف رواتبهم وحوافزهم المستحقة. كما يُطالب الناشطون بتوزيع عادل للموارد المتاحة لضمان حقوق جميع الموظفين.

مقالات مشابهة

  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه
  • قدمتها منظمات دولية.. استئثار حوثي بوزارة الصحة برواتب تفوق نصف مليار ريال وسط معاناة الموظفين
  • قضايا بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه
  • سيف بن زايد وفهد الصباح يبحثان التعاون الأمني والشرطي
  • تكريم كفاءات عُمانية في مجال الخدمة المدنية والتنمية الإدارية
  • الأمن يُلاحق تجار العملة في السوق السوداء.. وضبط قضايا بـ23 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ23 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 23 مليون جنيه خلال 24 ساعة