وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-06@16:33:03 GMT

الذهب يرتفع قليلا بدعم من ضعف الدولار

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الذهب يرتفع قليلا بدعم من ضعف الدولار

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار الذهب قليلا اليوم الاثنين، مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية، في حين تحول الاهتمام إلى البيانات الاقتصادية بحثا عن المزيد من الأدلة على مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

2% إلى 2405.27 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:30 بتوقيت جرينتش. 

وسجلت الأسعار أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولارا الأسبوع الماضي.

وزادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 2406.10 دولارا.

وتراجع الدولار في رد الفعل الأولي على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهاء حملته لإعادة انتخابه، مما مهد الطريق أمام ديمقراطي آخر لتحدي دونالد ترامب.

ويجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وتقدر الأسواق احتمالات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/أيلول بنسبة 97%. 

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.12 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 963.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 910.19 دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس

ننشر سعر الجنيه الذهب في مصر، اليوم الخميس 5-9-2024، ليسجل مستوى 27120 جنيهاً بدون مصنعية في الصاغة، حيث يعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار والأكثر مبيعا بين العملات الذهب المتداولة في السوق.

الذهب يستقر قبل بيانات أميركية حاسمة

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 27120 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري .

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 400 إلي 432 جنيها ويتراوح سعر مصنيعة الجنيه الذهب البلدي غير المغلف بين 170 إلي 250 جنيها.

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب، خلال تعاملات الخميس المبكرة، وسط ترقب المستثمرين لبيانات وظائف أميركية قد توفر المزيد من المؤشرات حول حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير تقريبا عند 2497.47 دولار للأونصة بحلول الساعة 0222 بتوقيت غرينتش، فيما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2527.60 دولار.

وعادة ما ترتفع أسعار السبائك التي لا تدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة. كما يعتبر الذهب ملاذا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي والسياسي.

وأظهرت بيانات صدرت الليلة الماضية أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها، لكن الانخفاض في حد ذاته ربما لا يكون كافيا لتبرير خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره الجمعة مهما بالنسبة لتوقعات المركزي الأميركي.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد لوكالة رويترز، إنه إذا جاءت أرقام الوظائف غير الزراعية دون التقديرات فإن هذا من شأنه أن يعزز التوقعات بخفض بنحو 50 نقطة أساس وهو ما من المرجح أن يؤثر سلبا على الدولار ويدعم الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.32 دولار للأونصة وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 909.47 دولار وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 934.83 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • الذهب يرتفع وسط رهانات على خفض الفائدة
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة
  • الدولار يضعف مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة الأميركية
  • الزخم يغيب عن أسعار الذهب وسط حذر المستثمرين قبل بيانات وظائف أمريكية
  • ضعف الدولار سيتوقف مع توقعات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة
  • الين يرتفع مع إقبال المتعاملين على الملاذات الآمنة
  • الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة الأربعاء